تاريخ اليوم : 12 نوفمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         المغرب والاتحاد الإفريقي يوقعان بالرباط بروتوكول اتفاق تنظيم المملكة لدورة الألعاب الإفريقية لعام 2019             فيديريكا موغيريني غدا بالجزائر للتعاون في مكافحة الإرهاب             جلالة الملك يحضر مأدبة غذاء أقامها الرئيس الفرنسي بمناسبة تخليد مائوية هدنة الحرب العالمية الأولى             اكاديمي...دعوة جلالة الملك الجزائر لحوار مباشر وصريح.. رسالة قوية وواضحة لفتح صفحة جديدة للمستقبل             العيون ... سفراء ودبلوماسيون معتمدون بالمملكة يثمنون عاليا دعوة جلالة الملك لحوار مباشر وصريح مع الجزائر لتجاوز الخلافات الظرفية + صــــــور             أبرز اهتمامات الصحف الالكترونية المغربية             وفد دبلوماسي لسفراء أفارقة بالرباط في زيارة رسمية لمدينة العيون وهذا هو البرنامج...             بسبب الساعة..نقابات تتهم أمزازي بالكذب             المغرب يطلق قمراً صناعياً ثانياً للتجسس و رصد تحركات إسبانيا و الجزائر !             100 الف دولار من الإتحاد الإفريقي هبة مالية للبوليساريو             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 3 نونبر 2018 الساعة 02:18


العيون... تنظيم الدورة الثالثة لمهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع من 9 الى 11 نونبر الجاري


الصحراء 24 : وكالات

في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 43 لانطلاق المسيرة الخضراء، تنظم جمعية أوديسا بمدينة العيون خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و 11 نونبر الجاري فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع.

ويسعى المنظمون، من خلال هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون، وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال، ووكالة الجنوب، ومؤسسة البنك الشعبي، إلى جعل الثقافة والفن قاطرة من قاطرات التنمية بالأقاليم الجنوبية، والتعريف بالمؤهلات الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز إشعاع مدينة العيون وجهة العيون الساقية الحمراء بصفة عامة.




وستحتضن مختلف الساحات والفضاءات العمومية عروضا فنية لمبدعي فنون الشارع من المغرب وبلدان أجنبية، وتنظيم إقامات فنية ومحترفات للشباب في مختلف التخصصات، فضلا عن عقد ندوة وطنية حول فنون الشارع بمشاركة متخصصين في المجال.

كما سيتم خلال هذه التظاهرة الثقافية والفنية الاحتفاء بمبدعي المسرح الحساني، والحكاية الشعبية الحسانية، وتكريم عددا من المبدعين اعتراف بالعمل الذي قاموا به من أجل حفظ التراث الشفهي.

يذكر أن الدورات السابقة من المهرجان عرفت تكريم الفنانين ثريا جبران، وخديجة أسد، وسعد الله عزيز، وتميزت بتقديم عروض بساحة المشور بالعيون لفناني الشارع شملت التماثيل الحية، والألعاب النارية، وألعاب السيرك، فضلا عن عروض لمسرح الشارع من المغرب، وإسبانيا، وألمانيا، والأرجنتين كما نظمت ورشات ودورات تكوينية في عدد من التخصصات المسرحية مثل السينوغرافيا، ومسرح الطفل، وفن الحكي، والكتابة المسرحية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





فيديريكا موغيريني غدا بالجزائر للتعاون في مكافحة الإرهاب

جلالة الملك يحضر مأدبة غذاء أقامها الرئيس الفرنسي بمناسبة تخليد مائوية هدنة الحرب العالمية الأولى

اكاديمي...دعوة جلالة الملك الجزائر لحوار مباشر وصريح.. رسالة قوية وواضحة لفتح صفحة جديدة للمستقبل

العيون ... سفراء ودبلوماسيون معتمدون بالمملكة يثمنون عاليا دعوة جلالة الملك لحوار مباشر وصريح مع الجزائر لتجاوز الخلافات الظرفية + صــــــور

أبرز اهتمامات الصحف الالكترونية المغربية

وفد دبلوماسي لسفراء أفارقة بالرباط في زيارة رسمية لمدينة العيون وهذا هو البرنامج...