تاريخ اليوم : 20 يناير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         وزير الفلاحة : المصادقة على الاتفاق الفلاحي بين الاتحاد الأوروبي والمغرب مؤشر على إرادة لإقامة علاقات متينة بين الجانبين             العيون ... تنظيم منافسات المرحلة النهائية الجهوية لبرنامج             الداخلة تحتضن الدورة الثانية من اللقاء الإفريقي حول الذكاء الاقتصادي خلال يونيو القادم             البحرية الملكية تنقذ 30 صيادا بعرض ساحل طرفاية             انطلاق أشغال الاجتماع الخامسة عشر لوزراء خارجية الدول غرب المتوسط (5+5)             افتتاح الدورة الـ 12 لملتقى الطالب بالداخلة             آلاف السيارات مهددة بالحجز عليها إذا لم تقم بهذا الإجراء             بوتفليقة يحدد 18 أبريل موعدا لانتخابات الرئاسة             الناطق باسم الحكومة : المغرب نفى غرق موريتانيين في مياهه الإقليمية وننتظر جواب الإسبان             إعتقال شقيقين بسيدي يفني يروجان للمخدرات.             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 3 نونبر 2018 الساعة 02:18


العيون... تنظيم الدورة الثالثة لمهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع من 9 الى 11 نونبر الجاري


الصحراء 24 : وكالات

في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 43 لانطلاق المسيرة الخضراء، تنظم جمعية أوديسا بمدينة العيون خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و 11 نونبر الجاري فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع.

ويسعى المنظمون، من خلال هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون، وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال، ووكالة الجنوب، ومؤسسة البنك الشعبي، إلى جعل الثقافة والفن قاطرة من قاطرات التنمية بالأقاليم الجنوبية، والتعريف بالمؤهلات الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز إشعاع مدينة العيون وجهة العيون الساقية الحمراء بصفة عامة.




وستحتضن مختلف الساحات والفضاءات العمومية عروضا فنية لمبدعي فنون الشارع من المغرب وبلدان أجنبية، وتنظيم إقامات فنية ومحترفات للشباب في مختلف التخصصات، فضلا عن عقد ندوة وطنية حول فنون الشارع بمشاركة متخصصين في المجال.

كما سيتم خلال هذه التظاهرة الثقافية والفنية الاحتفاء بمبدعي المسرح الحساني، والحكاية الشعبية الحسانية، وتكريم عددا من المبدعين اعتراف بالعمل الذي قاموا به من أجل حفظ التراث الشفهي.

يذكر أن الدورات السابقة من المهرجان عرفت تكريم الفنانين ثريا جبران، وخديجة أسد، وسعد الله عزيز، وتميزت بتقديم عروض بساحة المشور بالعيون لفناني الشارع شملت التماثيل الحية، والألعاب النارية، وألعاب السيرك، فضلا عن عروض لمسرح الشارع من المغرب، وإسبانيا، وألمانيا، والأرجنتين كما نظمت ورشات ودورات تكوينية في عدد من التخصصات المسرحية مثل السينوغرافيا، ومسرح الطفل، وفن الحكي، والكتابة المسرحية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وزير الفلاحة : المصادقة على الاتفاق الفلاحي بين الاتحاد الأوروبي والمغرب مؤشر على إرادة لإقامة علاقات متينة بين الجانبين

الداخلة تحتضن الدورة الثانية من اللقاء الإفريقي حول الذكاء الاقتصادي خلال يونيو القادم

البحرية الملكية تنقذ 30 صيادا بعرض ساحل طرفاية

انطلاق أشغال الاجتماع الخامسة عشر لوزراء خارجية الدول غرب المتوسط (5+5)

افتتاح الدورة الـ 12 لملتقى الطالب بالداخلة

آلاف السيارات مهددة بالحجز عليها إذا لم تقم بهذا الإجراء