تاريخ اليوم : 20 يناير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         وزير الفلاحة : المصادقة على الاتفاق الفلاحي بين الاتحاد الأوروبي والمغرب مؤشر على إرادة لإقامة علاقات متينة بين الجانبين             العيون ... تنظيم منافسات المرحلة النهائية الجهوية لبرنامج             الداخلة تحتضن الدورة الثانية من اللقاء الإفريقي حول الذكاء الاقتصادي خلال يونيو القادم             البحرية الملكية تنقذ 30 صيادا بعرض ساحل طرفاية             انطلاق أشغال الاجتماع الخامسة عشر لوزراء خارجية الدول غرب المتوسط (5+5)             افتتاح الدورة الـ 12 لملتقى الطالب بالداخلة             آلاف السيارات مهددة بالحجز عليها إذا لم تقم بهذا الإجراء             بوتفليقة يحدد 18 أبريل موعدا لانتخابات الرئاسة             الناطق باسم الحكومة : المغرب نفى غرق موريتانيين في مياهه الإقليمية وننتظر جواب الإسبان             إعتقال شقيقين بسيدي يفني يروجان للمخدرات.             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 3 نونبر 2018 الساعة 03:35


نفاد مخزون الأدوية يهدد حياة الآلاف من المواطنين المغاربة


الصحراء 24 : متابعة

يبدو أن أزمة نفاذ مخزون الأدوية لا تزال مستمرة، ما يهدد صحة المرضى، حيث كشفت مصادر صيدلانية لـ “المساء” أن هناك العديد من الأدوية المختفية من الصيدليات على الصعيد الوطني، على رأسها أدوية أمراض الجهاز التنفسي والحساسية.

وأشارت يومية المساء في عدد يوم الجمعة، إلى أن الخطوة تكمن بالأساس في اختفاء دواء يتكون من مادة البيتاميتازون التي تستعمل صباحا من لدن المريض، وتمكنه من تجنب أزمات التنفس الحادة خلال نومه ليلا، حيث اختفى هذا الدواء المكون من هذه المادة، وهو ما اعتبرته مصادر “المساء” يهدد المرضى الذين يتناولونه لعلاج أمراض الجهاز التنفسي والحساسية، حيث يعرضهم هذا النفاذ إلى نوبات ضيق حادة في التنفس واختناق نتيجة نقص وصول الأكسجين إلى الدماغ ما قد يعرضهم للدخول في حالة غيبوبة.




وإلى جانب ذلك، كشفت اليومية اختفاء أدوية أمراض أخرى كأدوية القلب والشرايين والأدوية التي تساعد على تعديل الضغظ الدموي، وكذا تنظيم دقات القلب، والأدوية التي لها علاقة بجريان الدم في الأوعية والشرايين. بالإضافة إلى اختفاء أدوية تعالج أمراض ارتفاع الكوليسترول في الدم، وأدوية مرض التقرس، بالإضافة إلى أدوية موانع الحمل وتنظيم النسل التي لا يتعدى ثمنها 20 درهما.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وزير الفلاحة : المصادقة على الاتفاق الفلاحي بين الاتحاد الأوروبي والمغرب مؤشر على إرادة لإقامة علاقات متينة بين الجانبين

الداخلة تحتضن الدورة الثانية من اللقاء الإفريقي حول الذكاء الاقتصادي خلال يونيو القادم

البحرية الملكية تنقذ 30 صيادا بعرض ساحل طرفاية

انطلاق أشغال الاجتماع الخامسة عشر لوزراء خارجية الدول غرب المتوسط (5+5)

افتتاح الدورة الـ 12 لملتقى الطالب بالداخلة

آلاف السيارات مهددة بالحجز عليها إذا لم تقم بهذا الإجراء