تاريخ اليوم : 20 مارس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         المجلس الدولي للمطارات يصنف مطار محمد الخامس الدولي كأحد أحسن المطارات بإفريقيا برسم 2018             الملك سلمان يجرد ولي عهده من صلاحيات اقتصادية ويسندها لوزراء             جولة ثانية من محادثات الصحراء الغربية في جنيف الاسبوع الحالي             مسؤول عسكري بميليشيا البوليساريو يلتحق بأرض الوطن.             وزارة الصحة تطمح إلى تحقيق “صفر موعد للعمليات الجراحية بالمستشفيات العمومية”             العيون : تكريم الحكم الدولي بونعاج بيــجا ورئيس عصبة الصحراء محمد مولود الكيرع برياضة التيكواندو             الربــاط : مسيرة دكاترة الوظيفة العمومية تتشبث بالإدماج في الجامعات             انعقاد الجمع العام التأسيسي لعصبة جهة الداخلة - وادي الذهب للجيدو             طانطان .. مختصون يقاربون موضوع الحماية القانونية للمرأة             منتدى كرانس مونتانا .. تتويج 60 شابا إفريقيا كقادة شباب المستقبل لسنة 2019             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 3 نونبر 2018 الساعة 03:35


نفاد مخزون الأدوية يهدد حياة الآلاف من المواطنين المغاربة


الصحراء 24 : متابعة

يبدو أن أزمة نفاذ مخزون الأدوية لا تزال مستمرة، ما يهدد صحة المرضى، حيث كشفت مصادر صيدلانية لـ “المساء” أن هناك العديد من الأدوية المختفية من الصيدليات على الصعيد الوطني، على رأسها أدوية أمراض الجهاز التنفسي والحساسية.

وأشارت يومية المساء في عدد يوم الجمعة، إلى أن الخطوة تكمن بالأساس في اختفاء دواء يتكون من مادة البيتاميتازون التي تستعمل صباحا من لدن المريض، وتمكنه من تجنب أزمات التنفس الحادة خلال نومه ليلا، حيث اختفى هذا الدواء المكون من هذه المادة، وهو ما اعتبرته مصادر “المساء” يهدد المرضى الذين يتناولونه لعلاج أمراض الجهاز التنفسي والحساسية، حيث يعرضهم هذا النفاذ إلى نوبات ضيق حادة في التنفس واختناق نتيجة نقص وصول الأكسجين إلى الدماغ ما قد يعرضهم للدخول في حالة غيبوبة.




وإلى جانب ذلك، كشفت اليومية اختفاء أدوية أمراض أخرى كأدوية القلب والشرايين والأدوية التي تساعد على تعديل الضغظ الدموي، وكذا تنظيم دقات القلب، والأدوية التي لها علاقة بجريان الدم في الأوعية والشرايين. بالإضافة إلى اختفاء أدوية تعالج أمراض ارتفاع الكوليسترول في الدم، وأدوية مرض التقرس، بالإضافة إلى أدوية موانع الحمل وتنظيم النسل التي لا يتعدى ثمنها 20 درهما.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





المجلس الدولي للمطارات يصنف مطار محمد الخامس الدولي كأحد أحسن المطارات بإفريقيا برسم 2018

الملك سلمان يجرد ولي عهده من صلاحيات اقتصادية ويسندها لوزراء

جولة ثانية من محادثات الصحراء الغربية في جنيف الاسبوع الحالي

مسؤول عسكري بميليشيا البوليساريو يلتحق بأرض الوطن.

وزارة الصحة تطمح إلى تحقيق “صفر موعد للعمليات الجراحية بالمستشفيات العمومية”

الربــاط : مسيرة دكاترة الوظيفة العمومية تتشبث بالإدماج في الجامعات