تاريخ اليوم : 17 يوليو 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         لماذا سحبت المينورسو 22 سيارة من اسطولها بالصحراء ؟             جامعة كرة القدم تنفي التوصل باستقالة هيرفي رونار             12 قتيلاً وجريحاً في احتفالات الجزائريين بالفوز             " أعماق من التراث الحساني" محور ندوة فكرية بالسمارة             العثور على سلاح ناري وأعيرة حية داخل سيارة بمحطة كلميم             الإطار الصحراوي عبد الله بونعاج يناقش دكتوراه بجامعة القاضي عياض             الجزائر في نهائي كأس الأمم الأفريقية             مدرب الجزائر يرد بقوة على صحفية نيجيرية حاولت إحراجه             إنطلاق فعاليات الملتقى الوطني للترافع المدني عن مغربية الصحراء بمراكـــش             السيد الخلفي يؤكد بمراكش على الإرادة القوية للمجتمع المدني المغربي في الانخراط الفعال من أجل الترافع على مغربية الصحراء             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 5 نونبر 2018 الساعة 01:57


بنشعبون: لا خير للمغاربة في السجائر والسكر وسنزيد ضرائبهما


الصحراء 24 : متابعة

أكد وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون أن زيادة الضرائب على السجائر سيوفر 1 مليار و200 مليون درهم على خزينة الدولة برسم سنة 2019، مشددا على أن السجائر والسكر يشكلان أهم المخاطر على الصحة العمومية.

جاء ذلك خلال متابعة المناقشة التفصيلية لمشروع قانون المالية رقم 80.18 برسم السنة المالية 2019، بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية، اليوم الجمعة 2 نونبر 2018.




وقال بنشعبون إن السكر والسجائر ليس فيهما خير للمغاربة، موضحا أنهما يحتاجان لحملة تواصلية إلى جانب الزيادة في تضريبهما، موضحا أن قضية دعم السكر إما تخضع إلى تغيير جذري أو إلى حل ترقيعي.

وكشف المسؤول الحكومي عن انخفاض تهريب السجائر من 17% في سنة 2016 إلى 3,4% في 2018، مضيفا أن الجمارك قامت بالحجز عن 12 مليون سيجارة.

وطالب أعضاء بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بضرورة الرفع من الضرائب على السجائر حفاظا على الصحة العمومية، فيما اعتبر بعضهم أن الإجراء يرمي إلى الاستفادة من العائدات الضريبية على السجائر.

وانتقد نواب تزيين علب السجائر بشكل يجعلها أكثر جاذبية للمستهلكين، موضحين أن الدول الغربية تضع على علبها صورا صادمة لأنواع خطيرة من السرطانات بغية تنفير مواطنيها من التدخين.

وأكد نواب أن أمراض السكري والضغط الدموي تكلف صناديق التغطية الصحية قرابة 50 في المائة من مواردها، مشددين على ضرورة إعادة النظر في قضية السكر.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





لماذا سحبت المينورسو 22 سيارة من اسطولها بالصحراء ؟

العثور على سلاح ناري وأعيرة حية داخل سيارة بمحطة كلميم

الإطار الصحراوي عبد الله بونعاج يناقش دكتوراه بجامعة القاضي عياض

إنطلاق فعاليات الملتقى الوطني للترافع المدني عن مغربية الصحراء بمراكـــش

السيد الخلفي يؤكد بمراكش على الإرادة القوية للمجتمع المدني المغربي في الانخراط الفعال من أجل الترافع على مغربية الصحراء

"تسويق السياحة الصحراوية في ظل التنمية المستدامة " موضوع الملتقى الدولي الأول بالعيون