تاريخ اليوم : 20 مارس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         المجلس الدولي للمطارات يصنف مطار محمد الخامس الدولي كأحد أحسن المطارات بإفريقيا برسم 2018             الملك سلمان يجرد ولي عهده من صلاحيات اقتصادية ويسندها لوزراء             جولة ثانية من محادثات الصحراء الغربية في جنيف الاسبوع الحالي             مسؤول عسكري بميليشيا البوليساريو يلتحق بأرض الوطن.             وزارة الصحة تطمح إلى تحقيق “صفر موعد للعمليات الجراحية بالمستشفيات العمومية”             العيون : تكريم الحكم الدولي بونعاج بيــجا ورئيس عصبة الصحراء محمد مولود الكيرع برياضة التيكواندو             الربــاط : مسيرة دكاترة الوظيفة العمومية تتشبث بالإدماج في الجامعات             انعقاد الجمع العام التأسيسي لعصبة جهة الداخلة - وادي الذهب للجيدو             طانطان .. مختصون يقاربون موضوع الحماية القانونية للمرأة             منتدى كرانس مونتانا .. تتويج 60 شابا إفريقيا كقادة شباب المستقبل لسنة 2019             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 5 نونبر 2018 الساعة 02:15


السمارة... تنظيم النسخة الثانية لمهرجان تاغروين خيمة التسامح من 2 الى 5 نونبر القادم


الصحراء 24 : و.م.ع

تحتضن مدينة السمارة خلال الفترة الممتدة مابين 2 و 5 نونبر القادم، وفي اطار الانشطة المخلدة للذكرى 43 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، فعاليات مهرجان "تاغروين خيمة التسامح" المنظم بمبادرة من فعاليات المجتمع المدني بالإقليم تحت شعار " بجماعتنا تصلح غايتنا ".

وقد عملت ادارة المهرجان المنظم بشراكة مع العصبة المغربية لحماية الطفولة ( فرع السمارة) ،على وضع برنامج متنوع يلامس اغلب القطاعات الاجتماعية الحيوية عبر إشراك كل الطاقات والكفاءات المحلية النشيطة وانخراطها في تأسيس ثقافة المبادرة التشاركية والتسامح انطلاقا من وعيها بأهمية العمل الجمعوي الجاد في خدمة المجتمع والقضايا الكبرى التي تشغل اهتمامات الساكنة.




وحسب بلاغ للمنظمين فان هذا المهرجان المنظم بدعم من مجلس جهة العيون الساقية الحمراء ، وعمالة اقليم السمارة، وزارة الثقافة ، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، والمجالس المنتخبة بالإقليم ، يسعى الى تقوية التماسك والتضامن الاجتماعي عبر العديد من المبادرات الإنسانية، التي تروم إدماج العنصر البشري في محيطه السوسيو ثقافي وترسيخ قيم التكافل الاجتماعي والتسامح.

كما ان هذه الدورة، وفق المصدر ذاته، تراهن على إحياء التعبيرات الثقافية المستوحاة من ذاكرة وتراث المجتمع الحساني، من خلال الانشطة المتنوعة والعروض والندوات والجلسات العلمية التي يتضمنها برنامج هذه التظاهرة الثقافية ، الى جانب الفضاءات المفتوحة للخيام الموضوعاتية، وأروقة معرض المنتوجات التقليدية.

ويعتبر هذا المهرجان فرصة لإبراز البعد التاريخي الريادي لإقليم السمارة ، وتسليط الضوء على الإمكانيات والمؤهلات التي يزخر بها، من خلال انفتاحه على كل المتدخلين والشركاء في المنظومة التنموية سواء على المستوى المحلي او الجهوي او الوطني .

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية، تنظيم كرنفال احتفالي استعراضي متنوع بمشاركة الفعاليات الرياضية والقطاعية وعدد من جمعيات المجتمع المدني والفرق الموسيقية والفولكلورية ، وحملة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة السمارة ، وخيمة الشعر بالإضافة الى لقاء مفتوح حول بحث نمط الغذائي عند اهل الصحراء، ودوري في كرة القدم المصغرة، وسهرات فنية بمشاركة مجموعة من الفكاهيين والفنانين الموهوبين على المستويين المحلي والوطني وضيوف من دولة موريتانيا الشقيقة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





المجلس الدولي للمطارات يصنف مطار محمد الخامس الدولي كأحد أحسن المطارات بإفريقيا برسم 2018

الملك سلمان يجرد ولي عهده من صلاحيات اقتصادية ويسندها لوزراء

جولة ثانية من محادثات الصحراء الغربية في جنيف الاسبوع الحالي

مسؤول عسكري بميليشيا البوليساريو يلتحق بأرض الوطن.

وزارة الصحة تطمح إلى تحقيق “صفر موعد للعمليات الجراحية بالمستشفيات العمومية”

الربــاط : مسيرة دكاترة الوظيفة العمومية تتشبث بالإدماج في الجامعات