تاريخ اليوم : 21 نوفمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         اسبانيا تقترح على المغرب التنظيم المشترك لمونديال 2030             " النبق" ثمرة منسية يخرجها الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بكلميم الى الاستثمار والتسويق             كلميم ..إعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بإقليم كلميم بمناسبة عيد الاستقلال             جهة الداخلة - وادي الذهب.. تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة عيد الاستقلال             الملك يهنئ ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي             في أول زيارة له للمغرب بعد رئاسته للحكومة .. سانشيز يلتقي العثماني             مجلس جطو ينشر غسيل الأحزاب بخصوص استعمال أموال الدعم في الانتخابات             المنتخب المغربي للدراجات الجبلية يتفوق عربيا ويتصدر سباق تونس الدولي + صور             الملك يعفو عن 792 شخصا بمناسبة المولد النبوي             معرض الصور الفتوتوغرافية حول الصحراء المغربية يحط الرحال بمتحف هويلبا             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 8 نونبر 2018 الساعة 00:29


فنانون من خمس بلدان في مهرجان العيون لمسرح الشارع


الصحراء 24 : العيـــون

يشارك أزيد من ثلاثين فنانا من خمس دول فضلا عن المغرب في فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع المنظم من طرف جمعية أوديسا في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 43 للمسيرة الخضراء  من 9 إلى 11 نونبر الجاري.

ويتعلق الأمر بفناني عروض الشارع من إسباتيا وهولندا والبرتغال وبولونيا والأرجنتين الذين سيقدمون عروضا مجانية للعموم بمحج مكة المكرمة ودار الثقافة أم السعد وعدد من الساحات العمومية بمدينة العيون.




وتشمل العروض التماثيل الحية، وألعاب السيرك، وموسيقى الشارع، ورسوم الكاريكاتير والكرافيتي. وخصصت إدارة المهرجان حيزا مهما للجانب الأكاديمي من خلال ندوة حول موضوع "أي مقاربة مجالية لمسرح الشارع بالمغرب"، ولقاءات مفتوحة مع رواة الحكاية الشعبية الحسانية، وتقديم عدد من الإصدارات في مجال المسرح.

وتتميز الدورة الثالثة من مهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع بتنظيم إقامات فنية ومحترفات للشباب ومهنيي المسرح يؤطرها فنانون مغاربة وأجانب.

يذكر أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي تعمد لكسر الحواجز مع الجمهور ومنحه فرصة مشاهدة عروض بشكل مباشر في الفضاء العام تنظم بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون، وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال، ووكالة الجنوب، ومؤسسة البنك الشعبي، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 







 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





المحجوب الدوة يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان آسا للسينما والصحراء

جزر الكناري .. تدفق كبير للزوار على الجناح المغربي في المعرض الدولي للصناعة التقليدية بتنريفي

بوجدور ... تنظيم النسخة السابعة لمهرجان أكبار من 3 إلى 6 نونبر القادم

الداخلة.. تنظيم النسخة الـ 13 من المهرجان الوطني للأغنية الحسانية ما بين 2 و4 نونبر المقبل

عشاق الشعر يقفون على بعض من أسرار "التبراع" في موسم طانطان

"موسم طانطان: عامل إشعاع الثقافة الحسانية" شعار النسخة ال14 لموسم طانطان من 04 إلى 09 يوليوز 2018