تاريخ اليوم : 24 يونيو 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         موسم طانطان: ميدان الشيخ زايد لسباقات الهجن يشهد انطلاق 18 شوطاً             تعزية في وفاة الوالد الفاضل المرحوم " الحجوجي السلامي "             كرنفال موسم طانطان الذي يجسد للموروث الثقافي الامادي للصحراء             وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يتباحث مع كبار المسؤولين الايرلنديين بدبلن             براهيم الوعبان يقيم حفل عشاء على شرف الوفد الموريتاني بطانطان             تفاصيل خطيرة بعد وفاة مرسي تكشفها منظمة هيومن رايتس             وفاة الرئيس المصري السابق مرسي داخل المحكمة             بعد تصريحات الغزواني.. وفد موريتاني يلتقي البوليساريو سرا عند الحدود             الدراج بدادو يوسف يفوز بمرحلة سيدي افني - كلميم للدوري الدولي ” المسيرة الخضراء ” لسباق الدراجات + صـــور             إيقاف عشريني متزعم عصابة خطير بالعيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 8 نونبر 2018 الساعة 00:29


فنانون من خمس بلدان في مهرجان العيون لمسرح الشارع


الصحراء 24 : العيـــون

يشارك أزيد من ثلاثين فنانا من خمس دول فضلا عن المغرب في فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع المنظم من طرف جمعية أوديسا في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 43 للمسيرة الخضراء  من 9 إلى 11 نونبر الجاري.

ويتعلق الأمر بفناني عروض الشارع من إسباتيا وهولندا والبرتغال وبولونيا والأرجنتين الذين سيقدمون عروضا مجانية للعموم بمحج مكة المكرمة ودار الثقافة أم السعد وعدد من الساحات العمومية بمدينة العيون.




وتشمل العروض التماثيل الحية، وألعاب السيرك، وموسيقى الشارع، ورسوم الكاريكاتير والكرافيتي. وخصصت إدارة المهرجان حيزا مهما للجانب الأكاديمي من خلال ندوة حول موضوع "أي مقاربة مجالية لمسرح الشارع بالمغرب"، ولقاءات مفتوحة مع رواة الحكاية الشعبية الحسانية، وتقديم عدد من الإصدارات في مجال المسرح.

وتتميز الدورة الثالثة من مهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع بتنظيم إقامات فنية ومحترفات للشباب ومهنيي المسرح يؤطرها فنانون مغاربة وأجانب.

يذكر أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي تعمد لكسر الحواجز مع الجمهور ومنحه فرصة مشاهدة عروض بشكل مباشر في الفضاء العام تنظم بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون، وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال، ووكالة الجنوب، ومؤسسة البنك الشعبي، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 







 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





البلاغ الصحفي الكامل عن تنظيم النسخة 15 لأموكار الطانطان المصنف كتراث دولي لامادي للإنسانية باليونيسكو

مديرية الثقافة بالعيون تحتفي باليوم الوطني للمسرح

زربية بوطروش بإقليم سيدي إفني.. منتوج تقليدي يحمل التراث المحلي إلى العالم

السمارة : غير مسبوق جمعيات المجتمع المدني تستنكر تدخل مدير الثقافة بجهة أكادير سوس في تسيير مديرية السمارة + بيان والتوقيعات

العيون تحتضن النسخة الأولى من مهرجان القصيدة البدوية الحسانية

بالصـــور ...استحضار روابط البيعة في ملتقى البيعة بالعيون