تاريخ اليوم : 21 سبتمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم             عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب             المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين             رونالدو يطرد في أول مباراة له مع يوفنتوس بإسبانيا             وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء             بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء             السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا             بوجدور ..السيد اعمارة يتفقد أشغال توسيع المقطع الطرقي ( 1800 - 1878 ) الرابط بين العيون والداخلة             فعلها ميسي.. فوز برشلونة على أيندوفن ب 4-0 ثلاثة منها لعبقري الكرة المستديرة             اسبانيا تستفز المغرب باحتفال ضخم في مليلية بمناسبة ذكرى احتلالها             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 15 غشت 2018 الساعة 23:02


اكتشاف لوحتين أثريتين تعودان للعصر البطلمي جنوب مصر


الصحراء 24 : وكالات

اكتشفت وزارة الآثار المصرية، اليوم الأربعاء، لوحتين أثريتين من الحجر الرملي، جنوب البلاد، تعودان إلى العصر البطلمي (305 ق.م. إلى 30 ق.م).

وحسب وسائل إعلام محلية، فإن البعثة المصرية التابعة لوزارة الآثار العاملة بمعبد كوم أمبو بمحافظة أسوان (جنوب) نجحت في العثور على لوحتين تذكاريتين مصنوعتين من الحجر الرملي تعودان للعصر البطلمي.




وأشارت إلى أن طول اللوحة يبلغ نحو مترين، وجار فحصها من قبل لجنة من الآثريين بالمعبد وفك النقوش والرسومات التي توجد على كل لوحة أثرية.

وتشهد مصر من وقت لآخر، الإعلان عن اكتشافات أثرية، وتزخر البلاد بآثار تعود لعهد قدماء المصريين الذين بنوا الأهرامات إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة. وبدأ عصر مصر "البطلمية" عندما أعلن بطليموس الأول نفسه فرعونا على مصر عام 305 ق.م. ،وانتهى حكمه مع وفاة الملكة كليوباترا وتحول مصر إلى مقاطعة رومانية عام 30 ق.م.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





إقليم سيدي إفني..مهرجان السينما والبحر يحتفي بالصيد البحري في دورته الخامسة

"المعلم" سعد لمجرّد موقوف بفرنسا بشبهة اغتصاب جديدة

"الثقافة في خدمة التنمية" شعار الدورة السابعة لمهرجان تامونت بزاكورة

مكناس تحتضن في سبتمبر المقبل المهرجان الدولي للفنون الحضرية

فيلم 'كـلام الصحـرا' يدخـل قـاعـات السينما

عشاق الشعر يقفون على بعض من أسرار "التبراع" في موسم طانطان