تاريخ اليوم : 18 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيـــون ...انتخاب عبد العزيز جيني بالإجماع رئيسا لجمعية تادي التكوين للطيران الخفيف             بوليس السمارة يعتقل مروجين شابين لمخذر الشيرا وحجز نصف كيلو من المخدر.             ولاية أمن العيون تستمر في محاربة كل مظاهر الجريمة المصالح الأمنية تحجز 143 رزمة من مسحوق الطابا ومتحصلات مالية هامة             الإتحاد المغربي الشغل يستنكر إقصاء الإطارات الصحراوية من التعيين بالمصالح الإدارية لوزارة الصحة + بـــلاغ             العيون : نقابات الصحراء تعلن الحرب والتعبئة الشاملة ضد سياسة المدير الجهوي الجديد للصحة + بــلاغ             اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح ب 20 رئيس جماعة             "عزيز اخنوش".. سكان الأقاليم الجنوبية لعبوا دورا متميزا في مسار تجديد إتفاقية الصيد البحري             ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها             اتفاق الصيد البحري.. المفوضية الأوروبية تنوه بـ " انتصار المغرب "             إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 11 نونبر 2018 الساعة 16:18


اكاديمي...دعوة جلالة الملك الجزائر لحوار مباشر وصريح.. رسالة قوية وواضحة لفتح صفحة جديدة للمستقبل


الصحراء 24 : وكالات

اعتبر الباحث في العلاقات الدولية الطالب بويا ماء العينين ، أن دعوة صاحب الجلالة الملك محمد السادس الجزائر لحوار مباشر وصريح لتجاوز الخلافات الظرفية، و الوقوف على المثبطات التي تعيق تطور العلاقات بين البلدين، "رسالة قوية وواضحة لفتح صفحة جديدة للمستقبل".

وأضاف السيد ماء العينين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن الخطاب الذي وجهه جلالة الملك الى الأمة بمناسبة الذكرى الـ43 للمسيرة الخضراء المظفرة، يشكل "استمرارا في التحول الاستراتيجي لانفتاح المغرب على القارة الأفريقية عامة ، و على دول الجوار بصفة خاصة"، مشيرا الى ان الخطاب السامي "استحضر البعد المغاربي في ظل ما يتسم به من واقع التفرقة التي تخيم على هذا الفضاء الجيوسياسي، في تناقض تام وغير مقبول مع ما تتطلع إليه الشعوب المغاربية من مصير مشترك" .




وذكر أن الخطاب الملكي تحدث بوضوح عن المصالح المشتركة بين المغرب والجزائر، مبرزا ان جلالة الملك يقترح آلية مشتركة على أعلى مستوى للحوار المباشر بين البلدين، و مستعد لمقترحات الجزائر، التي من شانها الارتقاء وتجاوز الخلافات الثنائية .

وابرز السيد ماء العينين أن جلالة الملك أكد على ان مصالح الشعوب المغاربية ، تكمن في الوحدة والتكامل والاندماج، دون الحاجة لأطراف أخرى للتدخل أو الوساطة، مشيرا الى أن هذه الرؤية الحكيمة لجلالة الملك اتجاه الجارة الجزائر، جاءت للتنبيه بخطورة استمرار قطع العلاقات بين البلدين ، نظرا لما يترتب عنها من خسائر وتهديدات تتعاظم يوما بعد يوم.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أكد يوم الثلاثاء الماضي استعداد المملكة المغربية ل " حوار مباشر وصريح " مع الجزائر واقترح جلالته إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور وذلك من أجل تجاوز " الخلافات الظرفية " التي تعيق تطور العلاقات بين البلدين .






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيـــون ...انتخاب عبد العزيز جيني بالإجماع رئيسا لجمعية تادي التكوين للطيران الخفيف

بوليس السمارة يعتقل مروجين شابين لمخذر الشيرا وحجز نصف كيلو من المخدر.

ولاية أمن العيون تستمر في محاربة كل مظاهر الجريمة المصالح الأمنية تحجز 143 رزمة من مسحوق الطابا ومتحصلات مالية هامة

الإتحاد المغربي الشغل يستنكر إقصاء الإطارات الصحراوية من التعيين بالمصالح الإدارية لوزارة الصحة + بـــلاغ

العيون : نقابات الصحراء تعلن الحرب والتعبئة الشاملة ضد سياسة المدير الجهوي الجديد للصحة + بــلاغ

اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح ب 20 رئيس جماعة