تاريخ اليوم : 18 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيـــون ...انتخاب عبد العزيز جيني بالإجماع رئيسا لجمعية تادي التكوين للطيران الخفيف             بوليس السمارة يعتقل مروجين شابين لمخذر الشيرا وحجز نصف كيلو من المخدر.             ولاية أمن العيون تستمر في محاربة كل مظاهر الجريمة المصالح الأمنية تحجز 143 رزمة من مسحوق الطابا ومتحصلات مالية هامة             الإتحاد المغربي الشغل يستنكر إقصاء الإطارات الصحراوية من التعيين بالمصالح الإدارية لوزارة الصحة + بـــلاغ             العيون : نقابات الصحراء تعلن الحرب والتعبئة الشاملة ضد سياسة المدير الجهوي الجديد للصحة + بــلاغ             اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح ب 20 رئيس جماعة             "عزيز اخنوش".. سكان الأقاليم الجنوبية لعبوا دورا متميزا في مسار تجديد إتفاقية الصيد البحري             ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها             اتفاق الصيد البحري.. المفوضية الأوروبية تنوه بـ " انتصار المغرب "             إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 11 نونبر 2018 الساعة 16:55


المغرب والاتحاد الإفريقي يوقعان بالرباط بروتوكول اتفاق تنظيم المملكة لدورة الألعاب الإفريقية لعام 2019


الصحراء 24 : العيـــــون

وقع المغرب والاتحاد الإفريقي، اليوم السبت بالرباط، على بروتوكول الاتفاق الذي يسند إلى المغرب تنظيم دورة الألعاب الإفريقية لعام 2019، التي تشمل أكثر من خمسة عشر مجالا رياضيا، ثمانية منها على الأقل ستكون مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

ويسند هذا الاتفاق، الذي وقعه وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي عن الحكومة المغربية، ومفوضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي، أميرة الفاضل، ممثلة للمفوضية الإفريقية، إلى المغرب شرف استضافة هذه الألعاب التي ستقام بمدينتي الرباط والدار البيضاء.

وأوضح السيد الطالبي العلمي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب حفل التوقيع على الاتفاق أنه بعد انسحاب البلد الذي تم تعيينه مبدئيا لتنظيم الدورة، ليس أمام المغرب سوى 10 أشهر للتحضير للتظاهرة القارية التي ستنطلق فعالياتها بمناسبة عيد الشباب العام المقبل، مشيرا إلى أن 5000 رياضي على الأقل سيشاركون في هذه التظاهرة.

وقال إن مختلف الرياضات ستكون ممثلة في هذه التظاهرة، ثمان منها على الأقل ستكون مؤهلة للألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو سنة 2020، معربا عن الأمل في تألق الأبطال المغاربة لحجز تذكرة العبور إلى هذا المحفل الرياضي العالمي.




وأضاف الوزير أن تنظيم هذه الدورة بالمغرب سيساهم في إشعاع المملكة على صعيد القارة الإفريقية. من جانبها، أشارت السيدة الفاضل إلى أنه "بفضل هذه الألعاب، ستتاح لشباب القارة فرصة تطوير مهاراتهم بشكل خاص والرياضة الإفريقية بشكل عام"، معتبرة أن الألعاب سيكون لها أيضا تأثير إيجابي على المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

ولفتت المسؤولة الإفريقية إلى أن لجنة مشتركة ستنكب على وضع القائمة النهائية للرياضات التي ستشارك في الألعاب الإفريقية، والتي لن تقل عن 15.

وتقدمت مفوضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي بالشكر للمملكة على تنظيم هذه الدورة التي أعربت عن اقتناعتها بنجاحها.

من جانبه، تقدم رئيس اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية، أحمد ناصر، بالشكر للمملكة على قبولها رفع تحدي تنظيم هذه الألعاب رغم قصر المدة المتبقية على تاريخ التنظيم، مبرزا أن "هذه الدورة، فضلا عن كونها تعكس صورة إفريقيا حديثة، ستبصم تاريخ الرياضة الإفريقية".

ويتوج توقيع بروتوكول الاتفاق الجهود التي يبذلها المغرب، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تطوير الرياضة على المستوى القاري والنهوض بقدرات الشباب الإفريقي.

كما أنه تجسيد للثقة التي تحظى بها المملكة لدى الهيئات الدولية في تنظيم فعاليات رياضية دولية كبرى، وذلك بفضل الخبرة التي راكمتها في هذا المجال.

وستشهد الدورة الثانية عشرة للألعاب الإفريقية مشاركة 5000 رياضي، بالإضافة إلى مسؤولي 54 من الدول الأعضاء في رابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا.

وستكون هذه الدورة، لأول مرة في تاريخ هذه الألعاب، مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة أيضا تنظيم العديد من الأنشطة العلمية والتربوية.

و.م.ع






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





البارصا يتعادل ذهابا والريال في انتظار إياب الحسم

الصحراوية 2019: فريق "لي بوتيت ناياد" الفرنسي يحرز المركز الأول في المرحلة الثانية

كأس آسيا: قطر تتوج بلقب البطولة للمرة الأولى بعد فوزها على اليابان 3-1

روسيا تتأهل الى الجولة النهائية لكأس ديفيس للتنس على حساب النخبة السويسرية

"الصحراوية 2019" تكرس استمرارية تعزيز مبادئ التحدي النسائي والنهوض بقيم التضامن والتآزر

دوري وحدة الامل لكرة القدم عنوان الشراكة بين جمعية شباب المسيرة و جمعية مدينتي