تاريخ اليوم : 10 ديسمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.. أزيد من 100 ألف شخص تتبعوا فقرات هذه التظاهرة المشرقة والشعبية             الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد تأكيد دعمها للعملية السياسية الرامية إلى تسوية قضية الصحراء المغربية             فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء             زلزال إعفاءات جديدة يضرب الولاة والعمال ورجال السلطة مع مطلع السنة القادمة             المسرحية الحسانية " الخالفة " في مشاركة مميزة بفعاليات مهرجان تطوان             فضيحة رياضية فريق لكرة اليد بمدينة العيون يمارس بعصبة الصحراء يمنع من اللعب لأسباب مجهولة !             العيون : الإعلان عن تأسيس تنسيقية إدارية لموظفي قطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء             تسليم جائزة المجتمع المدني في دورتها الثانية برسم سنة 2018 لأربع جمعيات وشخصيتين من المجتمع المدني             الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان             السيدة أخرباش تشدد على ضمان حسن تنفيذ التزامات الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ونظيرتها السنغالية في إطار الشبكات الدولية             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 14 نونبر 2018 الساعة 23:02


ساكنة العبون تستمتع بعروض فنون الشارع  + صـــور


الصحراء 24 : العيــــون

عاشت مدينة العيون، نهاية الأسبوع الماضي، على إيقاعات فنون الشارع تضمنت عروضا لفنون الشارع قدمها أزيد من ثلاثين فنانا جاؤوا من خمس بلدان هي البرتغال، وبولونيا، وإسبانيا، والأرجنتين وهولندا فضلا عن البلد المنظم المغرب.

واستمتعت ساكنة العيون بعروض للتماثيل الحية، وألعاب السيرك، وموسيقى الشارع، ورسوم الكاريكاتير والكرافيتي على طول شارع مكة وحديقة لعبيدي العمومية، ودار الثقافة أم السعد.



وأنجز رسامو الكرافيتي جداريات من فن الكرافيتي المعاصر لاقت استحسان الجمهور، كما قامت فنانة إسبانية برسم بورتريهات كاركاتيرية مجانية تفاعل معها الأطفال والكبار.




ونظمت الدورة الثالثة من مهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع من طرف جمعية أوديسا في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 43 للمسيرة الخضراء من 9 إلى 11 نونبر الجاري.



وتضمنت فقرات هذه التظاهرة الفنية تقديم أربعة عروض مسرحية بالفضاء العام هما "مراد شرتات" لفرقة أوديسا من العيون و"الجردة" لفرقة فركانيزم من الرباط.

وشملت فعاليات المهرجان تنظيم ندوة فكرية حول موضوع "أي مقاربة مجالية لمسرح الشارع بالمغرب"، ولقاء مفتوحا مع رواة الحكاية الشعبية الحسانية، وتقديم خمسة إصدارات جديدة في مجال المسرح لكل من محمد جلال أعراب ومحسن زروال وفرقة أوديسا.



كما تم خلال هذا المهرجان عرض نتائج ست إقامات فنية نظمتها فرقة أوديسا في إطار التوطين المسرحي، وتنظيم محترف حول "ترسيخ السلوك المدني ونبذ العنف" استفاد منه شباب ومهنيي المسرح وتلاميذ المؤسسات التعليمية بتأطير من أساتذة وفنانين مغاربة وأجانب.



يذكر أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية نظمت من طرف أوديسا بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون، وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال، ووكالة الجنوب، ومؤسسة البنك الشعبي، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد تأكيد دعمها للعملية السياسية الرامية إلى تسوية قضية الصحراء المغربية

فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء

زلزال إعفاءات جديدة يضرب الولاة والعمال ورجال السلطة مع مطلع السنة القادمة

فضيحة رياضية فريق لكرة اليد بمدينة العيون يمارس بعصبة الصحراء يمنع من اللعب لأسباب مجهولة !

العيون : الإعلان عن تأسيس تنسيقية إدارية لموظفي قطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء

تسليم جائزة المجتمع المدني في دورتها الثانية برسم سنة 2018 لأربع جمعيات وشخصيتين من المجتمع المدني