تاريخ اليوم : 10 ديسمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.. أزيد من 100 ألف شخص تتبعوا فقرات هذه التظاهرة المشرقة والشعبية             الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد تأكيد دعمها للعملية السياسية الرامية إلى تسوية قضية الصحراء المغربية             فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء             زلزال إعفاءات جديدة يضرب الولاة والعمال ورجال السلطة مع مطلع السنة القادمة             المسرحية الحسانية " الخالفة " في مشاركة مميزة بفعاليات مهرجان تطوان             فضيحة رياضية فريق لكرة اليد بمدينة العيون يمارس بعصبة الصحراء يمنع من اللعب لأسباب مجهولة !             العيون : الإعلان عن تأسيس تنسيقية إدارية لموظفي قطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء             تسليم جائزة المجتمع المدني في دورتها الثانية برسم سنة 2018 لأربع جمعيات وشخصيتين من المجتمع المدني             الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان             السيدة أخرباش تشدد على ضمان حسن تنفيذ التزامات الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ونظيرتها السنغالية في إطار الشبكات الدولية             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 29 نونبر 2018 الساعة 12:31


كلميم.. بحث سبل تعميم "مشروع تحسين التربية عبر تحقيق الجودة والإنصاف" على مستوى الجهة


الصحراء 24 : وكالات

بحث مشاركون في لقاء تواصلي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، سبل تعميم "مشروع تحسين التربية عبر تحقيق الجودة والإنصاف" (PEEQ) على مستوى الجهة.

وذكر بلاغ للأكاديمية، أن المشاركين في لقاء تواصلي، نظم مؤخرا، بحثوا سبل تعميم هذا المشروع على مستوى جهة كلميم وادنون، وآليات تفعيل مخطط التعميم، وذلك عبر تقديم عروض نظرية تناولت الإطار العام المتمثل في سياق ودواعي اعتماد ؤخرا، المشروع ومنهجيته.

كما قاربوا برنامج العمل الوطني للمشروع، وقطبي "الانصاف" و"الجودة" من خلال مقاربة (PEEQ) لمشروع المؤسسة، والأنشطة التربوية والمندمجة بالمؤسسات التعليمية، إضافة إلى عدة المشروع ونتائج تجريبه.




وتقاسم المشاركون في هذا اللقاء، يضيف ذات المصدر، المستجدات المنهاجية في هذا المجال والمتعلقة بالتوزيع السنوي، والمقاربات البيداغوجية التي تتوخى تحديد أولويات التدخل بالنسبة للتلاميذ، وتقديم أنشطة مناسبة للتعثرات الملاحظة، وكذا تطوير جذاذة بناء الدرس بناء على الأخطاء المرصودة، مع التركيز خلال الورشات في هذا اللقاء على تحليل أخطاء المستوى السادس باعتباره مستوى إشهادي، ومرتبط بمكتسبات قبلية أكثر.

واستعرضوا، أيضا، مختلف المراحل التي مر منها المشروع منذ انطلاقه بالأكاديمية سنة 2015 إلى الآن، والذي يروم التقليص والحد من الفوارق التربوية، من خلال وضع عدة تربوية و إرساء آليات بيداغوجية و أنشطة تربوية سعيا لتحقيق جودة التعليم والتعلم وتحقيق مزيد من الإنصاف.

وفي هذا الإطار أبرزمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، عبد الله بوعرفه، أهمية مشروع تحسين التربية عبر تحقيق الجودة والإنصاف من أجل المساهمة في تنزيل الإجراءات والتدابير المتضمنة في المخطط التنفيذي للحكومة انسجاما مع الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين.

وأكد أيضا أن هذا المشروع يسعى إلى تحسين التمدرس والحد من الهدر المدرسي لارتباطه المباشر بالتعلمات داخل الفضاءات المدرسية، وكذا بمشروع المؤسسة الذي يعد من الركائز المهمة بالمنظومة التربوية.

ويندرج اللقاء، بالخصوص، في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والوكالة اليابانية للتعاون الدولي في دجنبر 2013، وكذا في سياق تنزيل مقتضيات الرؤية الاستراتيجية 2030/2015 في شقها المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد تأكيد دعمها للعملية السياسية الرامية إلى تسوية قضية الصحراء المغربية

فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء

زلزال إعفاءات جديدة يضرب الولاة والعمال ورجال السلطة مع مطلع السنة القادمة

فضيحة رياضية فريق لكرة اليد بمدينة العيون يمارس بعصبة الصحراء يمنع من اللعب لأسباب مجهولة !

العيون : الإعلان عن تأسيس تنسيقية إدارية لموظفي قطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء

تسليم جائزة المجتمع المدني في دورتها الثانية برسم سنة 2018 لأربع جمعيات وشخصيتين من المجتمع المدني