تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         " خوسيفة خيا " رائدة الطرب الحساني بالاقاليم الصحراوية في ذمة الله             تسليم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي للعاهل المغربي             صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط حفل افتتاح الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية             ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا             حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية             الدكــالي : تميز العلاقات المغربية الصينية يفتح آفاقا مهمة لتطوير التعاون في مجال الصحة             القاعدة العسكرية بالقنيطرة تستقبل مجموعة من المتوصلين بأمر الالتحاق بالخدمة العسكرية للانتقاء             التعديل الحكومي المرتقب يتجه إلى إنهاء "الخارجية بثلاثة رؤوس"             الدكتور عبد الرحيم بوعيدة يكتب : اللجنة المشؤومة             عامل إقليم طرفاية يترأس حفل تنصيب رجالات السلطة الجدد             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 5 دجنبر 2018 الساعة 02:21


ليلة الأروقة 2018 ..معرض جماعي للفن التشكيلي بالعيون


الصحراء 24 : العيـــون

تم أمس بالعيون تنظيم معرض جماعي للفن التشكيلي وذلك في إطار ليلة الأروقة في دورتها الثالثة عشرة برسم سنة 2018 .

وتسعى هذه التظاهرة الثقافية والفنية إلى إتاحة الفرصة لعرض أعمال الفنانين التشكيليين، وفسح المجال للمواهب الشابة للاحتكاك مع الرواد وتحفيزهم على الإبداع في مختلف الميادين الفنية وتيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال.

وأبرزت رئيس مصلحة الشؤون الثقافية بالمديرية الجهوية للثقافة بالعيون السيدة صباح باي باي ان هذه الحدث الفني الذي تنظمه وزارة الثقافة بجميع جهات المملكة مناسبة للاحتفاء بالإبداع التشكيلي بجميع مذاهبه ومدارسه وأساليبه، وموعدا فنيا سنويا متميزا للتواصل بين الفنانين وعشاق الفن التشكيلي.

وأضافت السيدة باي باي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ان هذا المعرض الذي سيستمر الى غاية 9 دجنبر الجاري، يعرف مشاركة 10 فنانين تشكيليين من مختلف الأجيال والفئات العمرية ذكورا وإناثا، مشيرة الى ان هذه التظاهرة الفنية شكلت مناسبة للاحتفال بافتتاح رواق الفن التشكيلي التابع لدار الثقافة بالعيون كفضاء للتعريف بإنتاجات وإبداعات الفنانين التشكيليين.




ومن جهتها أشادت الفنانة التشكيلية السيدة توفة الهراع، من الأقاليم الجنوبية، بإحداث رواق خاص بالفن التشكيلي، مشيرة الى أن مشاركتها في هذا المعرض الجماعي جاءت لإحياء جانب من التراث الثقافي الصحراوي من خلال إبداعاتها الفنية التي تهتم بهذا المجال .

ومن جانبه عبر الفنان رشيد بن زراوية عن اعتزازه لمشاركة الفنانين التشكيليين في هذه التظاهرة الوطنية مبرزا ان أعماله ترتكز على الفن السريالي الخالص الذي يضم مختلف المدارس الفنية ولا يقتصر على مدرسة واحدة .

أما الفنانة التشكيلية الشابة صبيرة جادوبي فقالت ان هذا المعرض يشكل فرصة للاحتكاك مع الفنانين التشكيليين من مختلف المدارس الفنية، والتواصل معهم في هذا المجال .

وأضافت في تصريح مماثل ان عملها الفني الذي بدأته منذ ست سنوات ، والذي يرتكز على الفن التجريدي يتيح لها فرصة للتعبير عما يخالجها من مشاعر وأفكار، من خلال الريشة والألوان.

ويشكل هذا المعرض الذي يندرج ضمن مبادرة وزارة الثقافة والاتصال ( قطاع الثقافة) الرامية الى تطوير الفن التشكيلي والرقي بالذوق العام من خلال تطوير البنيات التحتية والرقي بوحدات وورشات التكوين ودعم التظاهرات والمبادرات (..) وجعل الفن رافعة للتقدم، فرصة لتبادل الأفكار حول التجارب الفنية للمشاركين وتعميق التفكير حول السبل الكفيلة للإرتقاء بالمشهد الفني والتحديات التي تفرض نفسها على ضوء المتغيرات التقنية الحديثة.

و.م.ع






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا

حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية

الدكــالي : تميز العلاقات المغربية الصينية يفتح آفاقا مهمة لتطوير التعاون في مجال الصحة

القاعدة العسكرية بالقنيطرة تستقبل مجموعة من المتوصلين بأمر الالتحاق بالخدمة العسكرية للانتقاء

التعديل الحكومي المرتقب يتجه إلى إنهاء "الخارجية بثلاثة رؤوس"

عامل إقليم طرفاية يترأس حفل تنصيب رجالات السلطة الجدد