تاريخ اليوم : 10 ديسمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.. أزيد من 100 ألف شخص تتبعوا فقرات هذه التظاهرة المشرقة والشعبية             الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد تأكيد دعمها للعملية السياسية الرامية إلى تسوية قضية الصحراء المغربية             فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء             زلزال إعفاءات جديدة يضرب الولاة والعمال ورجال السلطة مع مطلع السنة القادمة             المسرحية الحسانية " الخالفة " في مشاركة مميزة بفعاليات مهرجان تطوان             فضيحة رياضية فريق لكرة اليد بمدينة العيون يمارس بعصبة الصحراء يمنع من اللعب لأسباب مجهولة !             العيون : الإعلان عن تأسيس تنسيقية إدارية لموظفي قطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء             تسليم جائزة المجتمع المدني في دورتها الثانية برسم سنة 2018 لأربع جمعيات وشخصيتين من المجتمع المدني             الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان             السيدة أخرباش تشدد على ضمان حسن تنفيذ التزامات الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ونظيرتها السنغالية في إطار الشبكات الدولية             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 5 دجنبر 2018 الساعة 02:36


رئيس الحكومة يُقرر رفع سن مباريات التوظيف بالتعاقد إلى 55 سنة‎


الصحراء 24 : متابعة

أصدر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ترخيصا استثنائيا يتعلق بسن الولوج إلى مباريات التوظيف بالتعاقد التي جرى إعلانها من قبل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2019-2020.

وقرر العثماني، في رسالة موجهة إلى وزير الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، رفع سن الولوج إلى مباريات التعليم إلى غاية 55 سنة بدل 45 سنة.

وكانت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين اشترطت ضمن ملف الترشيح ألا يتجاوز عمر المرشحين 45 سنة عند تاريخ التحاقهم بمقرات عملهم؛ لكن العثماني أوضح أن مصالح رئاسة الحكومة تتوصل بعدد كبير من التظلمات بخصوص تحديد سن التوظيف.




وجاء في القرار الحكومي: "من أجل فتح المباريات المذكورة في وجه هذه الفئة من المرشحين وعدم حرمان عدد مهم منهم من اجتيازها، يشرفني الترخيص، بصفة استثنائية، لاجتياز المعنيين بالأمر المتوفرين على الشروط المطلوبة لهذه المباريات، وذلك برفع شرط السن المحددة نظاميا إلى 55 سنة".

وتجرى مباريات التعليم بالتعاقد في مختلف أكاديميات المغرب يوم 22 دجنبر المقبل، ويتم تنظيمها على المستوى الإقليمي بالنسبة للمترشحين بسلك التعليم الابتدائي، وعلى المستوى الجهوي بالنسبة للمترشحين بسلك التعليم الثانوي.

وأعلنت وزارة التعليم أنه "سيتم التسجيل القبلي ابتداء من يوم الخميس 8 نونبر 2018".

وتفتح المباراة في وجه الحاصلين على شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية، أو شهادة تعادلها، والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية، علاوة على شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية "تخصص مهن التدريس"، المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي في مهن التدريس، فضلا عن شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.

وخصصت الوزارة هذه السنة 15 ألف منصب شغل سيتم توزيعها على الأكاديميات الجهوية حسب الخصاص في المدرسين الذي تعاني منه.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد تأكيد دعمها للعملية السياسية الرامية إلى تسوية قضية الصحراء المغربية

فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء

زلزال إعفاءات جديدة يضرب الولاة والعمال ورجال السلطة مع مطلع السنة القادمة

فضيحة رياضية فريق لكرة اليد بمدينة العيون يمارس بعصبة الصحراء يمنع من اللعب لأسباب مجهولة !

العيون : الإعلان عن تأسيس تنسيقية إدارية لموظفي قطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء

تسليم جائزة المجتمع المدني في دورتها الثانية برسم سنة 2018 لأربع جمعيات وشخصيتين من المجتمع المدني