تاريخ اليوم : 21 سبتمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم             عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب             المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين             رونالدو يطرد في أول مباراة له مع يوفنتوس بإسبانيا             وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء             بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء             السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا             بوجدور ..السيد اعمارة يتفقد أشغال توسيع المقطع الطرقي ( 1800 - 1878 ) الرابط بين العيون والداخلة             فعلها ميسي.. فوز برشلونة على أيندوفن ب 4-0 ثلاثة منها لعبقري الكرة المستديرة             اسبانيا تستفز المغرب باحتفال ضخم في مليلية بمناسبة ذكرى احتلالها             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 شتنبر 2018 الساعة 01:33


انتخاب السفير هلال رئيسا لقسم الشؤون الإنسانية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي


الصحراء 24 : وكالات

تم، يوم مساء يوم الثلاثاء، انتخاب السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عمر هلال، رئيسا لقسم الشؤون الإنسانية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي (إيكوسوك) التابع للمنظمة الأممية، وذلك برسم الفترة 2018/2019.

وجرى هذا الانتخاب خلال الاجتماع الأول لمكتب المجلس الاقتصادي والاجتماعي، برئاسة سفيرة سانت فنسنت وغرينادين، إنغا روندا كينغ، وبحضور نواب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، بينهم السفير هلال إلى جانب سفيري النرويج والفلبين بنيويورك،على التوالي، توري هاتريم، تيودورو لوبيز لوكسين جونيور.




ويعزز هذا الانتخاب الدور الذي يضطلع به المغرب في المجال الإنساني، كما يشكل اعترافا من طرف الأمم المتحدة بالعمل وبالعناية الإنسانية التي ما فتئ الملك محمد السادس، يوليها للأشخاص المتضررين من النزاعات أو من الكوارث الطبيعية في مختلف أرجاء العالم.

ويمثل هذا القسم كافة اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التي تتناول القضايا الإنسانية. ويشكل فرصة فريدة لكافة الفاعلين في المجال الإنساني، لاسيما الدول الأعضاء، ومنظومة الأمم المتحدة، والشركاء في المجالين الإنساني والتنموي، والقطاع الخاص والمجتمعات المعنية لمناقشة القضايا الإنسانية الطارئة والعاجلة.

كما يعد هذا القسم، منذ إحداثه سنة 1998، أرضية أساسية لمناقشة القضايا المرتبطة بتعزيز تنسيق المساعدة الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة.

وتنعقد اجتماعات قسم الشؤون الإنسانية خلال شهري ماي ويونيو، بالتناوب،بين جنيف ونيويورك.

ويشمل جدول أعمال اجتماعات القسم لسنة 2019،التي ستنعقد في جنيف، مناقشة عامة وجلسات نقاش رفيعة المستوى، وعددا من الأحداث الموازية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم

عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب

المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين

وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء

بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء

السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا