تاريخ اليوم : 21 سبتمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم             عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب             المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين             رونالدو يطرد في أول مباراة له مع يوفنتوس بإسبانيا             وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء             بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء             السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا             بوجدور ..السيد اعمارة يتفقد أشغال توسيع المقطع الطرقي ( 1800 - 1878 ) الرابط بين العيون والداخلة             فعلها ميسي.. فوز برشلونة على أيندوفن ب 4-0 ثلاثة منها لعبقري الكرة المستديرة             اسبانيا تستفز المغرب باحتفال ضخم في مليلية بمناسبة ذكرى احتلالها             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 شتنبر 2018 الساعة 22:00


كلميم..انطلاق أنشطة برنامج تأهيل وتثمين الموسيقى الحسانية


الصحراء 24 : وكالات

انطلقت، مساء اليوم الخميس بكلميم، أنشطة برنامج تأهيل وتثمين ودعم ومواكبة الموسيقى الحسانية بأقاليم الجهة الأربعة (كلميم وسيدي إفني وطانطان وأسا الزاك) الذي ينظم تحت شعار "التراث الحساني في خدمة التنمية البشرية" على مدى ثلاثة أيام.

ويأتي هذا البرنامج، الذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة بجهة كلميم وادنون، تفعيلا لمقتضيات المكون الثقافي من عقد برنامج تمويل وانجاز برامج التنمية المندمجة لجهة كلميم وادنون وخاصة محور تثمين الموسيقى الحسانية.




وقال المدير الجهوي للثقافة بالجهة، الطالب بويا لعتيك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الهدف من هذا البرنامج هو إعطاء المكانة اللائقة للمجموعات الموسيقية الحسانية.

وأبرز أن هذا النشاط يتخذ شكل مباراة بين المجموعات الموسيقية لكل إقليم من أقاليم الجهة، ويهدف إلى تشجيع الفنانين الشباب على تداول هذا اللون الموسيقي والإسهام في إشعاعه.

ويتوزع برنامج تأهيل الموسيقى الحسانية على ثلاثة مراحل بكل إقليم من أقاليم الجهة تقدم فيه مجموعات الإقليم الحسانية أغانيها بنبذة مختصرة عن المجموعة ومشاركاتها السابقة أمام لجنة مختصة. وتعطي اللجنة في ما بعد تقييما عاما لكل مجموعة موسيقية أمام أنظار الجمهور الحاضر، وتضع ترتيبا حسب التميز لكافة المجموعات المشاركة وتعلن عن أسماء المجموعتين الفائزتين التين ستمثلان الإقليم في الاقصائيات النهائية.

وتنظم المباريات تباعا بالأقاليم في أماسي ثقافية، فيما يتم الإعلان عن موعد المباراة النهائية بعاصمة الجهة (كلميم) حيث ستمنح الجائزة الكبرى لثلاث مجموعات متميزة في حفل خاص سيحضره مسؤولون كبار وجمهور متميز على الصعيد الوطني والجهوي، وستحظى المجموعات الفائزة بتسجيل أغانيها وترويجها على أوسع نطاق.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم

عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب

المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين

وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء

بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء

السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا