تاريخ اليوم : 20 أبريل 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         اختتام الإقامات الفنية في الكتابة الروائية بالعيون             معرض تشكيلي لفنانات في وضعية إعاقة بالعيون             الفرنسي كليمون يفوز بالمرحلة التاسعة وخطوة واحدة تفصل البلجيكي ايفرارد عن التتويج رسميا باللقب             المغربي شكري ينهي المرحلة الثامنة في المركز الخامس ويحتفظ بالقميص الأزرق الخاص بمتصدر الترتيب العام للشباب لطواف المغرب             مسؤول أوروبي يدعو إلى تحصين الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي             انتخاب السفير المغربي عمر هلال في منصب رفيع ب"اليونيسف"             نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، استقبل صباح اليوم وفد من البوليساريو             العثور على جثة شخص داخل منزله بالمرسى بالعيون             رئيس موريتانيا…أمريكا وأوربا ترفضان قيام دولة جنوب المغرب             الكونفدرالية تكشف عرض الحكومة..500 درهم للسلالم الدنيا             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 22 دجنبر 2018 الساعة 04:13


انتخاب السيدة بهية العمراني رئيسة جديدة للفيدرالية المغربية لناشري الصحف


الصحراء 24 : العيــــون

جرى اليوم الجمعة بالدار البيضاء، انتخاب السيدة بهية العمراني رئيسة جديدة للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، في ختام أشغال المؤتمر الثامن للفيدرالية المنظم تحت شعار ” مقاولة قوية من أجل صحافة جادة” .

وكانت السيدة العمراني مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنهية ولايته السيد نور الدين مفتاح، الذي شغل هذا المنصب لثلاث ولايات .

ويتكون المكتب الفيدرالي ، فضلا عن السيدة العمراني ، من السادة المختار لغزيوي ، ونور الدين مفتاح ، ومحمد السلهامي، ومرية مكريم ، ومحمد الهيتمي ، واحمد نجيم ، ونبيلة فتحي ، وسمير شوقي ، وفاطمة الزهراء ورياغلي ، ومحمد عبابو ، وعبد المنعم الديلمي ، ويوسف شميرو .




كما تم خلال هذا المؤتمر ، الذي شارك فيه حوالي ثمانين من المؤتمرين نصفهم من الصحافة الالكترونية ، علاوة على ممثلين عن الصحافة الجهوية ومجموعات إعلامية ، انتخاب أعضاء المجلس الفيدرالي المتكون من 27 عضوا.

وأبرزت السيدة العمراني ، التي تشغل مديرة ( لوروبورتير) ، في تصريح صحافي ، أن التحديات المطروحة أمام المكتب الجديد للفيدرالية تتمثل في مواجهة ” الأزمة ” التي يعاني منها القطاع ، وإيجاد حلول لها بشكل جماعي ، ومواصلة الأوراش المفتوحة.

ولفتت أيضا إلى أهمية التكامل بين الصحافة الورقية والرقمية ، من خلال الاشتغال في إطار قطاع واحد ، من أجل تحسين مضمون المنتوج الإعلامي .

وتجدر الاشارة إلى أن السيدة بهية العمراني التي تعد من مؤسسي الفيدرالية ، اشتغلت في عدة منابر إعلامية دولية ومحلية منها ( جون افريك) و (بي بي سي).

وكان المؤتمرون قد انكبوا على مناقشة مواضيع تتعلق بتحصين مهنة الصحافة وهيكلتها والرقي بها.

ويأتي انعقاد المؤتمر الثامن للفيدرالية ، بعد ستة عشرة سنة من وجودها ، في ظرفية يشهد فيها مجال الإعلام الوطني تحولات منها تأسيس المجلس الوطني للصحافة الذي تساهم فيه الفيدرالية بشكل أساسي .






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مسؤول أوروبي يدعو إلى تحصين الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي

انتخاب السفير المغربي عمر هلال في منصب رفيع ب"اليونيسف"

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، استقبل صباح اليوم وفد من البوليساريو

العثور على جثة شخص داخل منزله بالمرسى بالعيون

رئيس موريتانيا…أمريكا وأوربا ترفضان قيام دولة جنوب المغرب

الكونفدرالية تكشف عرض الحكومة..500 درهم للسلالم الدنيا