تاريخ اليوم : 22 يناير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العثور على جثة امرأة داخل منزلها بكلميم             بالصور ...توقيع إتفاقية التوأمة بين الجامعة الملكية للدراجات ونظيرتها الفرنسية.             توقيع إتفاقية توأمة بين الجامعة الملكية للدراجات مع نظيرتها الفرنسية وعبد الله جداد يقنع الفرنسيين بالمشاركة بطواف الصحراء الدولي للدراجات.             حضور الكاتب الوطني للمنظمة الديموقراطية للشغل مكتب النقابة يجتمع مع وزير الإتصال لحلحلة المشاكل العالقة لمستخدمي الشركة الوطنية للتلفزة.             كأس إسبانيا: برنامج مباريات ذهاب دور ربع النهاية             الشعر الحساني.. قصائد تسكن بيوت أهل الصحراء             قمة بيروت.. اعترض السودان على "جملة واحدة" فحذفت "الفقرة كاملة"!             روسيا مستمرة في تكديس الذهب             بن فليس يعلن نيته خوض السباق الرئاسي في الجزائر             العثور على امرأة جثة هامدة بمنزلها في مدينة العيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 3 يناير 2019 الساعة 14:24


تنظيم قافلة طبية يومي 12 و13 يناير المقبل بإقليم زاكورة


الصحراء 24 : وكالات

تنظم جمعية أجيال الغد، يومي 12 و13 يناير المقبل بجماعة آيت ولال بإقليم زاكورة، قافلة طبية متعددة الاختصاصات، وعمليات جراحية بمستشفى زاكورة.

وتهدف هذه المبادرة الإنسانية، التي تنظم بتنسيق مع جمعية شباب تنومريت للتنمية والتعاون، والمديرية الإقليمية للصحة بزاكورة ومجلس جهة درعة-تافيلالت، إلى تقريب الخدمات الصحية لسكان المناطق النائية، وتقديم نصائح واستشارات طبية.

وأكد بلاغ للجمعية أن هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع عمالة إقليم زاكورة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تروم أيضا إشاعة ثقافة التآزر والتضامن الاجتماعي، وتشخيص بعض الأمراض الخطيرة، وتشكيل شبكة طبية تعمل في المناطق النائية.




وتستهدف القافلة الطبية تشخيص أكثر من 1400 حالة في تخصصات طب النساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب العيون، وطب القلب والشرايين، والجهاز الهضمي.

كما تشمل تشخيص أمراض المياه الزرقاء والماء الأبيض، وأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى القيام بعمليات جراحية باطنية، وعمليات جراحية للأطفال.

وسيتم تنظيم حملات توعوية وتحسيسية في مجال الصحة، ومساعدة الساكنة على مستوى الإجراءات الطبية، وكذا تقديم بعض الأدوية مجانا.

وعبأت الجمعية طاقما طبيا يتكون من أربع ممرضين وعدد من الأطباء في الطب العام وبعض التخصصات يعملون في كل من مستشفى مولاي عبد الله بسلا ومستشفى ابن سينا بالرباط.

وتهدف جمعية أجيال الغد، التي يوجد مقرها بالرباط، على الخصوص، إلى تنظيم حملات تحسيسية في العديد من المجالات، والمساهمة في مبادرات التنمية البشرية وترسيخ روح المواطنة، والاهتمام بقضايا الأسرة والطفل والنساء في العالم القروي.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





حضور الكاتب الوطني للمنظمة الديموقراطية للشغل مكتب النقابة يجتمع مع وزير الإتصال لحلحلة المشاكل العالقة لمستخدمي الشركة الوطنية للتلفزة.

المجلس الإقليمي لآسا الزاك يصادق على اتفاقيات للنهوض بالتعليم في الإقليم

استفادة 300 من مرضى السكري بالرباط من حملة للكشف الطبي من أجل تصحيح البصر وعلاج أمراض العيون

المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق بالإجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

نسبة النجاح العامة في امتحانات البكالوريا تقارب 70 في المائة في جهة كلميم

قبائل جهة الداخلة وادي الذهب لـ “كوهلر”: الحكم الذاتي هو الحل الوحيد لقضية الصحراء