تاريخ اليوم : 21 مارس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         وزير الصحة أناس الدكالي يترأس اجتماعا بين وزارة الصحة ورابطة المراكز الاستشفائية الجامعية             الوراق يرفع حالة التأهب على حدود المنطقة الجنوبية             العثماني يتنازل عن تعيين مدير صندوق التأمين الصحي لفائدة الملك             إطلاق 40 رحلة جوية جديدة في الصيف المقبل             ولد الشيخ أحمد يصل الدار البيضاء فى طريقه إلى مائدة جنيف حول الصحراء             رمطان لعمامرة ممثلا للجزائر في اجتماع المائدة المستديرة حول الصحراء غدا الخميس بجنيف             وفد مغربي يتوجه الى جنيف للمشاركة في مائدة "مستديرة ثانية" ينظمها المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة للصحراء             المجلس الدولي للمطارات يصنف مطار محمد الخامس الدولي كأحد أحسن المطارات بإفريقيا برسم 2018             الملك سلمان يجرد ولي عهده من صلاحيات اقتصادية ويسندها لوزراء             جولة ثانية من محادثات الصحراء الغربية في جنيف الاسبوع الحالي             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 3 يناير 2019 الساعة 14:24


تنظيم قافلة طبية يومي 12 و13 يناير المقبل بإقليم زاكورة


الصحراء 24 : وكالات

تنظم جمعية أجيال الغد، يومي 12 و13 يناير المقبل بجماعة آيت ولال بإقليم زاكورة، قافلة طبية متعددة الاختصاصات، وعمليات جراحية بمستشفى زاكورة.

وتهدف هذه المبادرة الإنسانية، التي تنظم بتنسيق مع جمعية شباب تنومريت للتنمية والتعاون، والمديرية الإقليمية للصحة بزاكورة ومجلس جهة درعة-تافيلالت، إلى تقريب الخدمات الصحية لسكان المناطق النائية، وتقديم نصائح واستشارات طبية.

وأكد بلاغ للجمعية أن هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع عمالة إقليم زاكورة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تروم أيضا إشاعة ثقافة التآزر والتضامن الاجتماعي، وتشخيص بعض الأمراض الخطيرة، وتشكيل شبكة طبية تعمل في المناطق النائية.




وتستهدف القافلة الطبية تشخيص أكثر من 1400 حالة في تخصصات طب النساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب العيون، وطب القلب والشرايين، والجهاز الهضمي.

كما تشمل تشخيص أمراض المياه الزرقاء والماء الأبيض، وأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى القيام بعمليات جراحية باطنية، وعمليات جراحية للأطفال.

وسيتم تنظيم حملات توعوية وتحسيسية في مجال الصحة، ومساعدة الساكنة على مستوى الإجراءات الطبية، وكذا تقديم بعض الأدوية مجانا.

وعبأت الجمعية طاقما طبيا يتكون من أربع ممرضين وعدد من الأطباء في الطب العام وبعض التخصصات يعملون في كل من مستشفى مولاي عبد الله بسلا ومستشفى ابن سينا بالرباط.

وتهدف جمعية أجيال الغد، التي يوجد مقرها بالرباط، على الخصوص، إلى تنظيم حملات تحسيسية في العديد من المجالات، والمساهمة في مبادرات التنمية البشرية وترسيخ روح المواطنة، والاهتمام بقضايا الأسرة والطفل والنساء في العالم القروي.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





سيدي إفني: عامل الإقليم يترأس لقاءا موسعا بشأن إحداث نواة جامعية.

سقوط طائرة للتداريب العسكرية في ضواحي تاونات

حضور الكاتب الوطني للمنظمة الديموقراطية للشغل مكتب النقابة يجتمع مع وزير الإتصال لحلحلة المشاكل العالقة لمستخدمي الشركة الوطنية للتلفزة.

المجلس الإقليمي لآسا الزاك يصادق على اتفاقيات للنهوض بالتعليم في الإقليم

استفادة 300 من مرضى السكري بالرباط من حملة للكشف الطبي من أجل تصحيح البصر وعلاج أمراض العيون

المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق بالإجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية