تاريخ اليوم : 24 يونيو 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         موسم طانطان: ميدان الشيخ زايد لسباقات الهجن يشهد انطلاق 18 شوطاً             تعزية في وفاة الوالد الفاضل المرحوم " الحجوجي السلامي "             كرنفال موسم طانطان الذي يجسد للموروث الثقافي الامادي للصحراء             وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يتباحث مع كبار المسؤولين الايرلنديين بدبلن             براهيم الوعبان يقيم حفل عشاء على شرف الوفد الموريتاني بطانطان             تفاصيل خطيرة بعد وفاة مرسي تكشفها منظمة هيومن رايتس             وفاة الرئيس المصري السابق مرسي داخل المحكمة             بعد تصريحات الغزواني.. وفد موريتاني يلتقي البوليساريو سرا عند الحدود             الدراج بدادو يوسف يفوز بمرحلة سيدي افني - كلميم للدوري الدولي ” المسيرة الخضراء ” لسباق الدراجات + صـــور             إيقاف عشريني متزعم عصابة خطير بالعيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 يناير 2019 الساعة 23:19


فاعلون سياسيون صحراويون يدعون إلى تجديد الاتفاق الفلاحي واتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاوروبي


الصحراء 24 : متابعة

وجه منتخبو الأقاليم الجنوبية للمملكة ملتمسا إلى الإتحاد الأوروبي، يطالبون من خلاله بتجديد البروتوكولات التجارية بين الإتحاد والمملكة المغرببة بشقيها المتعلق بالصيد البحري والفلاحي.

ووقع ما مجموعه 879 منتخبا من جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب على الملتمس الذي أكدوا فيه على أهمية تجديد  اتفاقية الصيد البحري والاتفاق الفلاحي، وانعكاس ذلك على المنطقة من خلال الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لتحقيق. التنمية المستدامة.

وأسس منتخبو العيون البالغ عددهم 548 ومنتخبو الداخلة البالغ عددهم 331 الموقعون مجملا على الملتمس على إستثمار عوائد الإتفاقية في المنطقة، مستدلين بذلك على تصنيف الجهات الجنوبية فوق المعدل الوطني لمؤشرات التنمية البشرية.




وذلك بعد الإعلان عن النموذج التنموي الجديد منذ سنة 2015، وتعبئة 77 مليار درهم لإستثمارها في قطاعات السياحة، ولخلق فرص العمل، والبيئة، والثقافة، والحِرف، و التعليم والصحة والتهيئة الحضري والطرق والمياه والطاقات المتجددة والزراعة والنقل وصيد الأسماك، مستهجنين الوضعية التي يعيشها ساكنة مخيمات تندوف.

واستحضر المنتخبون في ملتمسهم التقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة في 29 مارس 2018 والذي أكد فيه أن الاستثمارات بالصحراء متواصلة، مشيرين لكون اتفاقية الصيد البحري والاتفاق الزراعي المبرم بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي تشجع على تطوير مجالات الصيد البحري والزراعة، مسترسلين أن أطروحة عدم استفادة الساكنة من اتفاقية الصيد البحري والاتفاق الزراعي لاغية وباطلة، إذ ساهمت في تحسين ظروف العمل لعشرات الآلاف من العمال في قطاعي الصيد البحري والزراعة والأنشطة ذات الصلة، بمافي ذلك الصحراء، وفقا لتقرير أصدرته المفوضية الأوروبية في سبتمبر 2017.

وأكد المنتخبون أن معارضة هاتين الاتفاقيتين سيُهديد الآلاف من الأسر الذين يعتمدون ماليا على الأنشطة البحرية والزراعية في الجهات الجنوبية، مبرزين أنهم كمنتخبين يعترفون بالمملكة المغربية فقط كممثل شرعي.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





موسم طانطان: ميدان الشيخ زايد لسباقات الهجن يشهد انطلاق 18 شوطاً

كرنفال موسم طانطان الذي يجسد للموروث الثقافي الامادي للصحراء

وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يتباحث مع كبار المسؤولين الايرلنديين بدبلن

براهيم الوعبان يقيم حفل عشاء على شرف الوفد الموريتاني بطانطان

تفاصيل خطيرة بعد وفاة مرسي تكشفها منظمة هيومن رايتس

وفاة الرئيس المصري السابق مرسي داخل المحكمة