تاريخ اليوم : 20 أبريل 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         اختتام الإقامات الفنية في الكتابة الروائية بالعيون             معرض تشكيلي لفنانات في وضعية إعاقة بالعيون             الفرنسي كليمون يفوز بالمرحلة التاسعة وخطوة واحدة تفصل البلجيكي ايفرارد عن التتويج رسميا باللقب             المغربي شكري ينهي المرحلة الثامنة في المركز الخامس ويحتفظ بالقميص الأزرق الخاص بمتصدر الترتيب العام للشباب لطواف المغرب             مسؤول أوروبي يدعو إلى تحصين الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي             انتخاب السفير المغربي عمر هلال في منصب رفيع ب"اليونيسف"             نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، استقبل صباح اليوم وفد من البوليساريو             العثور على جثة شخص داخل منزله بالمرسى بالعيون             رئيس موريتانيا…أمريكا وأوربا ترفضان قيام دولة جنوب المغرب             الكونفدرالية تكشف عرض الحكومة..500 درهم للسلالم الدنيا             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 15 يناير 2019 الساعة 23:34


استفادة 300 من مرضى السكري بالرباط من حملة للكشف الطبي من أجل تصحيح البصر وعلاج أمراض العيون


الصحراء 24 : وكالات

نظمت جمعية السكري وقاية-تكفل، اليوم الثلاثاء بالرباط، حملة للكشف الطبي من أجل تصحيح البصر وعلاج أمراض العيون ومضاعفات مرض السكري على العين استفاد منها حوالي 300 مريض.

وقال رئيس الجمعية السيد الصديق العفير في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الحملة، التي تنظم بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة بالرباط، وبالتعاون مع مؤسسة الحسن الثاني لطب العيون، وولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، تتوخى الكشف عن الأمراض التي يمكن أن سببها مرض السكري، وتوفير نظارات لتصحيح البصر.




وأضاف أن هذه المبادرة التي تنظم على مدى يومين، تطلبت تعبئة فريق مهم من الأطباء والممرضين، مشيرا إلى الأثر الاجتماعي الكبير لهذه الحملة التي ستمكن من التكفل بالأشخاص في وضعية صعبة.

من جانبه، أكد طبيب أمراض العيون، نويرة أنس أن الحملة تتوخى الوقاية من أمراض العيون من قبيل مرض " الجلالة" والرماد الحبيبي المزمن وامراض العيون المرتبطة بالتقدم في السن واعتلال الشبكية والتي يعاني منها جزء من الساكنة.

وجعلت جمعية السكري وقاية-تكفل منذ إحداثها سنة 1991، التوعية الصحية والتحسيس بمخاطر داء السكري في صلب أولوياتها، من خلال تنظيم حملات الوقاية لفائدة المرضى المعوزين والأسر ذات الدخل المحدود والمسنين.

ويعاني حوالي مليوني مغربي تتراوح أعمارهم تفوف أعمارهم 25 سنة من مرض السكري ، 50 بالمائة منهم لا يعرفون بإصابتهم . ويعتبر مرض السكري المسبب الأول للعمى، والسبب الرئيسي لمرض القصور الكلوي المزمن، والسبب الأول لبتر الأطراف السفلى.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





سيدي إفني: عامل الإقليم يترأس لقاءا موسعا بشأن إحداث نواة جامعية.

سقوط طائرة للتداريب العسكرية في ضواحي تاونات

حضور الكاتب الوطني للمنظمة الديموقراطية للشغل مكتب النقابة يجتمع مع وزير الإتصال لحلحلة المشاكل العالقة لمستخدمي الشركة الوطنية للتلفزة.

المجلس الإقليمي لآسا الزاك يصادق على اتفاقيات للنهوض بالتعليم في الإقليم

المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق بالإجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

تنظيم قافلة طبية يومي 12 و13 يناير المقبل بإقليم زاكورة