تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         " خوسيفة خيا " رائدة الطرب الحساني بالاقاليم الصحراوية في ذمة الله             تسليم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي للعاهل المغربي             صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط حفل افتتاح الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية             ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا             حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية             الدكــالي : تميز العلاقات المغربية الصينية يفتح آفاقا مهمة لتطوير التعاون في مجال الصحة             القاعدة العسكرية بالقنيطرة تستقبل مجموعة من المتوصلين بأمر الالتحاق بالخدمة العسكرية للانتقاء             التعديل الحكومي المرتقب يتجه إلى إنهاء "الخارجية بثلاثة رؤوس"             الدكتور عبد الرحيم بوعيدة يكتب : اللجنة المشؤومة             عامل إقليم طرفاية يترأس حفل تنصيب رجالات السلطة الجدد             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 15 يناير 2019 الساعة 23:34


استفادة 300 من مرضى السكري بالرباط من حملة للكشف الطبي من أجل تصحيح البصر وعلاج أمراض العيون


الصحراء 24 : وكالات

نظمت جمعية السكري وقاية-تكفل، اليوم الثلاثاء بالرباط، حملة للكشف الطبي من أجل تصحيح البصر وعلاج أمراض العيون ومضاعفات مرض السكري على العين استفاد منها حوالي 300 مريض.

وقال رئيس الجمعية السيد الصديق العفير في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الحملة، التي تنظم بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة بالرباط، وبالتعاون مع مؤسسة الحسن الثاني لطب العيون، وولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، تتوخى الكشف عن الأمراض التي يمكن أن سببها مرض السكري، وتوفير نظارات لتصحيح البصر.




وأضاف أن هذه المبادرة التي تنظم على مدى يومين، تطلبت تعبئة فريق مهم من الأطباء والممرضين، مشيرا إلى الأثر الاجتماعي الكبير لهذه الحملة التي ستمكن من التكفل بالأشخاص في وضعية صعبة.

من جانبه، أكد طبيب أمراض العيون، نويرة أنس أن الحملة تتوخى الوقاية من أمراض العيون من قبيل مرض " الجلالة" والرماد الحبيبي المزمن وامراض العيون المرتبطة بالتقدم في السن واعتلال الشبكية والتي يعاني منها جزء من الساكنة.

وجعلت جمعية السكري وقاية-تكفل منذ إحداثها سنة 1991، التوعية الصحية والتحسيس بمخاطر داء السكري في صلب أولوياتها، من خلال تنظيم حملات الوقاية لفائدة المرضى المعوزين والأسر ذات الدخل المحدود والمسنين.

ويعاني حوالي مليوني مغربي تتراوح أعمارهم تفوف أعمارهم 25 سنة من مرض السكري ، 50 بالمائة منهم لا يعرفون بإصابتهم . ويعتبر مرض السكري المسبب الأول للعمى، والسبب الرئيسي لمرض القصور الكلوي المزمن، والسبب الأول لبتر الأطراف السفلى.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الداخلــة : تسليط الضوء على انتظارات مغاربة العالم ومساهمتهم في التنمية السوسيو-اقتصادية

عيد الأضحى..حملة تحسيسية للحفاظ على البيئة بكلميم

ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار الداخلة بأزيد من 44 في المئة خلال يونيو المنصرم

الداخلة.. تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش المجيد

تنصيب الرئيس الجديد للجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الانسان بكلميم واد نون

ذكرى استرجاع سيدي إفني.. منعطف حاسم في مسار الكفاح الوطني من أجل استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية