تاريخ اليوم : 15 أكتوبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         وزير الصحة الجديد يستنفر المدراء الجهويين بمراسلات عاجلة في أول يوم له بالوزارة             مشروع قانون المالية يتصدر طاولة مفاوضات العثماني والنقابات             غوتيريس يؤيّد "بقاء مينورسو" ورصد حقوق الإنسان في الصحراء             الامم المتحدة.. فاعلون جمعويون صحراويون يبرزون التقدم السوسيو اقتصادي في الصحراء             خبراء دوليون يؤكدون بالأمم المتحدة وجاهة مبادرة الحكم الذاتي كحل لقضية الصحراء             العيون تستعد لإحتضان فعاليات الدورة 21 لنصف الماراطون الدولي             تقرير الأمين العام للأمم المتحدة يبرز الاستقرار السائد في الصحراء والاستثمارات في الأقاليم الجنوبية             شرطة العيون توقف شخصين متورطين في الاعتداء على شرطي             من هو البروفيسور خالد آيت الطالب وزير الصحة الجديد             خروقات “تعاضدية الموظفين”.. حقوقيون يطالبون بالتحقيق مع عبد المومني والاستماع ليتيم وبنشعبون             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 15 يناير 2019 الساعة 23:34


استفادة 300 من مرضى السكري بالرباط من حملة للكشف الطبي من أجل تصحيح البصر وعلاج أمراض العيون


الصحراء 24 : وكالات

نظمت جمعية السكري وقاية-تكفل، اليوم الثلاثاء بالرباط، حملة للكشف الطبي من أجل تصحيح البصر وعلاج أمراض العيون ومضاعفات مرض السكري على العين استفاد منها حوالي 300 مريض.

وقال رئيس الجمعية السيد الصديق العفير في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الحملة، التي تنظم بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة بالرباط، وبالتعاون مع مؤسسة الحسن الثاني لطب العيون، وولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، تتوخى الكشف عن الأمراض التي يمكن أن سببها مرض السكري، وتوفير نظارات لتصحيح البصر.




وأضاف أن هذه المبادرة التي تنظم على مدى يومين، تطلبت تعبئة فريق مهم من الأطباء والممرضين، مشيرا إلى الأثر الاجتماعي الكبير لهذه الحملة التي ستمكن من التكفل بالأشخاص في وضعية صعبة.

من جانبه، أكد طبيب أمراض العيون، نويرة أنس أن الحملة تتوخى الوقاية من أمراض العيون من قبيل مرض " الجلالة" والرماد الحبيبي المزمن وامراض العيون المرتبطة بالتقدم في السن واعتلال الشبكية والتي يعاني منها جزء من الساكنة.

وجعلت جمعية السكري وقاية-تكفل منذ إحداثها سنة 1991، التوعية الصحية والتحسيس بمخاطر داء السكري في صلب أولوياتها، من خلال تنظيم حملات الوقاية لفائدة المرضى المعوزين والأسر ذات الدخل المحدود والمسنين.

ويعاني حوالي مليوني مغربي تتراوح أعمارهم تفوف أعمارهم 25 سنة من مرض السكري ، 50 بالمائة منهم لا يعرفون بإصابتهم . ويعتبر مرض السكري المسبب الأول للعمى، والسبب الرئيسي لمرض القصور الكلوي المزمن، والسبب الأول لبتر الأطراف السفلى.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





تارودانت.. تشييع جثامين ضحايا ملعب تزيرت + صـــور

المستشفى الجهوي بكلميــم يتعزز بوحدة جديدة للإنعاش الطبي وتجهيزات بيوطبية حديثة وعالية الجودة

الداخلــة : تسليط الضوء على انتظارات مغاربة العالم ومساهمتهم في التنمية السوسيو-اقتصادية

عيد الأضحى..حملة تحسيسية للحفاظ على البيئة بكلميم

ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار الداخلة بأزيد من 44 في المئة خلال يونيو المنصرم

الداخلة.. تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش المجيد