تاريخ اليوم : 8 يوليو 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         مستجدات الحالة الوبائية ل " كورونا " بجهة العيون الساقية الحمراء             فيروس كورونا.. 76 إصابة جديدة وحالتي وفاة بموريتانيا             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020             فيروس كورونا ...تسجيل 186 إصابة جديدة بالمغرب ترفع الحصيلة إلى 14565 حالة             جهة كلميم واد نون.. إطلاق المنصة الرقمية للحصول على شهادة الإعاقة             فيروس كورونا ...تسجيل 228 إصابة مؤكدة جديدة و الحصيلة ترتفع إلى 14607             وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعلن موعد إعادة فتح المساجد             تسجيل 168 حالة شفاء خلال 24 ساعة بجهة العيون والاصابات تبلغ 688 حالة             حركة انتقالية تنتظر عمال الأقاليم وولاة الجهات             مجلس جهة كلميم : قطاع الصحة وإجراءات مكافحة انتشار جائحة كورونا محور الدورة العادية ليوليوز 2020             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 15 يناير 2019 الساعة 22:34


استفادة 300 من مرضى السكري بالرباط من حملة للكشف الطبي من أجل تصحيح البصر وعلاج أمراض العيون


الصحراء 24 : وكالات

نظمت جمعية السكري وقاية-تكفل، اليوم الثلاثاء بالرباط، حملة للكشف الطبي من أجل تصحيح البصر وعلاج أمراض العيون ومضاعفات مرض السكري على العين استفاد منها حوالي 300 مريض.

وقال رئيس الجمعية السيد الصديق العفير في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الحملة، التي تنظم بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة بالرباط، وبالتعاون مع مؤسسة الحسن الثاني لطب العيون، وولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، تتوخى الكشف عن الأمراض التي يمكن أن سببها مرض السكري، وتوفير نظارات لتصحيح البصر.

وأضاف أن هذه المبادرة التي تنظم على مدى يومين، تطلبت تعبئة فريق مهم من الأطباء والممرضين، مشيرا إلى الأثر الاجتماعي الكبير لهذه الحملة التي ستمكن من التكفل بالأشخاص في وضعية صعبة.

من جانبه، أكد طبيب أمراض العيون، نويرة أنس أن الحملة تتوخى الوقاية من أمراض العيون من قبيل مرض " الجلالة" والرماد الحبيبي المزمن وامراض العيون المرتبطة بالتقدم في السن واعتلال الشبكية والتي يعاني منها جزء من الساكنة.

وجعلت جمعية السكري وقاية-تكفل منذ إحداثها سنة 1991، التوعية الصحية والتحسيس بمخاطر داء السكري في صلب أولوياتها، من خلال تنظيم حملات الوقاية لفائدة المرضى المعوزين والأسر ذات الدخل المحدود والمسنين.

ويعاني حوالي مليوني مغربي تتراوح أعمارهم تفوف أعمارهم 25 سنة من مرض السكري ، 50 بالمائة منهم لا يعرفون بإصابتهم . ويعتبر مرض السكري المسبب الأول للعمى، والسبب الرئيسي لمرض القصور الكلوي المزمن، والسبب الأول لبتر الأطراف السفلى.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





أسا الزاك..وضع قاعة مجهزة بتقنيات الإعلام والاتصال في خدمة طلبة الإقليم

كلميم واد نون..لقاء تواصلي تحضيرا لامتحانات البكالوريا برسم سنة 2020

الداخلة - وادي الذهب.. استبعاد 1405 حالات اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد

مختصرات من جهة الداخلة - وادي الذهب

" الترخيص الصحي لوحدات صناعة المنتجات الغذائية" محور اجتماع بسيدي إفني

إيقاف مواطنة رومانية بحوزتها 159 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة