تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         " خوسيفة خيا " رائدة الطرب الحساني بالاقاليم الصحراوية في ذمة الله             تسليم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي للعاهل المغربي             صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط حفل افتتاح الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية             ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا             حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية             الدكــالي : تميز العلاقات المغربية الصينية يفتح آفاقا مهمة لتطوير التعاون في مجال الصحة             القاعدة العسكرية بالقنيطرة تستقبل مجموعة من المتوصلين بأمر الالتحاق بالخدمة العسكرية للانتقاء             التعديل الحكومي المرتقب يتجه إلى إنهاء "الخارجية بثلاثة رؤوس"             الدكتور عبد الرحيم بوعيدة يكتب : اللجنة المشؤومة             عامل إقليم طرفاية يترأس حفل تنصيب رجالات السلطة الجدد             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 16 يناير 2019 الساعة 00:17


المجلس الإقليمي لآسا الزاك يصادق على اتفاقيات للنهوض بالتعليم في الإقليم


الصحراء 24 : أســـا الزاك

صادق المجلس الإقليمي لآسا الزاك، اليوم الإثنين بآسا خلال دورته العادية برسم شهر يناير 2019، على مجموعة من اتفاقيات الشراكة التي تروم النهوض بالتعليم بشتى أسلاكه داخل الإقليم وتشجيع البحث العلمي إضافة إلى اتفاقيات أخرى في مجالات مختلفة.

في هذا الإطار، صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة بين المجلس ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وعمالة الإقليم وجامعة ابن زهر من أجل إحداث المعهد العالي لمهن الطبيعة والتنمية المستدامة، واتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وعمالة الإقليم وجامعة محمد الخامس والمجلس الجماعي لعوينة لهنا من أجل ترميم وتأهيل وتجهيز مركز الأبحاث الشبه الصحراوية بجماعة عوينة لهنا.

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة بينه وبين عمالة الإقليم والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون من أجل تأهيل مؤسسات تعليمية بالإقليم.




وصادق المجلس على اتفاقية شراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة آسا الزاك والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لآسا الزاك والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة من أجل تنزيل الخطة الإقليمية للنهوض بالتعليم الأولي بالإقليم للفترة الممتدة ما بين 2018 و2021.

وصادق أيضا، في السياق ذاته، على عقد اتفاقية شراكة مع جامعة ابن زهر من أجل دعم إحداث الإجازة المهنية في تخصص "الطاقات المتجددة والطرائق بمدينة آسا".

وفي مجال آخر، صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة بالإقليم من أجل المساهمة في توفير المواد الصحية والوقائية للمكاتب الصحية والمراكز الاستشفائية والمستوصفات وتسييرها والمحافظة عليها، واتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للشباب والرياضة بآسا الزاك من أجل المساهمة في مصاريف تسيير القاعات والملاعب والمركبات الرياضية.

كما صادق أعضاء المجلس على عقد اتفاقية شراكة وتعاون مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ووكالة التنمية الاجتماعية ومكتب تنمية التعاون وغرفة الصناعة التقليدية بجهة كلميم واد نون من أجل المساهمة في إنجاز برنامج دعم تثمين الخيمة الصحراوية لإقليم آسا الزاك.

وصادق المجلس أيضا على طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي من أجل المساهمة في تمويل مشاريع اجتماعية وتجهيزية، وعلى تجديد اتفاقية شراكة مع جمعيات دعم مدرسة النجاح في ثلاثة محاور تخص الدعم التربوي، وتجهيز المكتبات المدرسية، ودعم أنشطة الأندية التربوية.

ووافق المجلس أيضا على مشروع اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية من أجل المساهمة في دعم المؤسسات التعليمية بالإقليم في مجال التنمية التربوية وتوفير المواد الغذائية ولوازم الاستهلاك والصيانة، واتفاقية شراكة مع الإدارة العامة للوقاية المدنية من أجل اقتناء سيارتي إسعاف لمراكز الوقاية المدنية بكل من مدنتي آسا والزاك.

و.م.ع






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الداخلــة : تسليط الضوء على انتظارات مغاربة العالم ومساهمتهم في التنمية السوسيو-اقتصادية

عيد الأضحى..حملة تحسيسية للحفاظ على البيئة بكلميم

ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار الداخلة بأزيد من 44 في المئة خلال يونيو المنصرم

الداخلة.. تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش المجيد

تنصيب الرئيس الجديد للجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الانسان بكلميم واد نون

ذكرى استرجاع سيدي إفني.. منعطف حاسم في مسار الكفاح الوطني من أجل استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية