تاريخ اليوم : 15 أكتوبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         بعد الخطاب الملكي.. مجلس النواب يعقد ندوة حول القطاع البنكي والتنمية             رسمياً: فوز قيس سعيّد بالانتخابات الرئاسية التونسية             المنظمة الديمقراطية للتعليم بالعيون تنتقد السياسة التعليمية المتبعة وتسائل المسؤولين عن القطاع بجرأة غير مسبوقة             وزير الشؤون الاسلامية الموريتاني يستقبل السفير المغربي حميد الشبار             روبيرتو باجيو يكشف: طلبت من والدتي يومًا أن تقتلني لإنهاء معاناتي             كلميم.. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير             العيــون : ايقاف شخص بحوزته كمية كبيرة من الذهب تزن 26 كليو غرام             إجهاض عملية تهريب خمسة أطنان و996 كيلوغراما من مخدر الشيرا بمركز الكركرات             وزير الصحة الجديد يستنفر المدراء الجهويين بمراسلات عاجلة في أول يوم له بالوزارة             مشروع قانون المالية يتصدر طاولة مفاوضات العثماني والنقابات             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 16 يناير 2019 الساعة 00:17


المجلس الإقليمي لآسا الزاك يصادق على اتفاقيات للنهوض بالتعليم في الإقليم


الصحراء 24 : أســـا الزاك

صادق المجلس الإقليمي لآسا الزاك، اليوم الإثنين بآسا خلال دورته العادية برسم شهر يناير 2019، على مجموعة من اتفاقيات الشراكة التي تروم النهوض بالتعليم بشتى أسلاكه داخل الإقليم وتشجيع البحث العلمي إضافة إلى اتفاقيات أخرى في مجالات مختلفة.

في هذا الإطار، صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة بين المجلس ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وعمالة الإقليم وجامعة ابن زهر من أجل إحداث المعهد العالي لمهن الطبيعة والتنمية المستدامة، واتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وعمالة الإقليم وجامعة محمد الخامس والمجلس الجماعي لعوينة لهنا من أجل ترميم وتأهيل وتجهيز مركز الأبحاث الشبه الصحراوية بجماعة عوينة لهنا.

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة بينه وبين عمالة الإقليم والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون من أجل تأهيل مؤسسات تعليمية بالإقليم.




وصادق المجلس على اتفاقية شراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة آسا الزاك والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لآسا الزاك والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة من أجل تنزيل الخطة الإقليمية للنهوض بالتعليم الأولي بالإقليم للفترة الممتدة ما بين 2018 و2021.

وصادق أيضا، في السياق ذاته، على عقد اتفاقية شراكة مع جامعة ابن زهر من أجل دعم إحداث الإجازة المهنية في تخصص "الطاقات المتجددة والطرائق بمدينة آسا".

وفي مجال آخر، صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة بالإقليم من أجل المساهمة في توفير المواد الصحية والوقائية للمكاتب الصحية والمراكز الاستشفائية والمستوصفات وتسييرها والمحافظة عليها، واتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للشباب والرياضة بآسا الزاك من أجل المساهمة في مصاريف تسيير القاعات والملاعب والمركبات الرياضية.

كما صادق أعضاء المجلس على عقد اتفاقية شراكة وتعاون مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ووكالة التنمية الاجتماعية ومكتب تنمية التعاون وغرفة الصناعة التقليدية بجهة كلميم واد نون من أجل المساهمة في إنجاز برنامج دعم تثمين الخيمة الصحراوية لإقليم آسا الزاك.

وصادق المجلس أيضا على طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي من أجل المساهمة في تمويل مشاريع اجتماعية وتجهيزية، وعلى تجديد اتفاقية شراكة مع جمعيات دعم مدرسة النجاح في ثلاثة محاور تخص الدعم التربوي، وتجهيز المكتبات المدرسية، ودعم أنشطة الأندية التربوية.

ووافق المجلس أيضا على مشروع اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية من أجل المساهمة في دعم المؤسسات التعليمية بالإقليم في مجال التنمية التربوية وتوفير المواد الغذائية ولوازم الاستهلاك والصيانة، واتفاقية شراكة مع الإدارة العامة للوقاية المدنية من أجل اقتناء سيارتي إسعاف لمراكز الوقاية المدنية بكل من مدنتي آسا والزاك.

و.م.ع






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





تارودانت.. تشييع جثامين ضحايا ملعب تزيرت + صـــور

المستشفى الجهوي بكلميــم يتعزز بوحدة جديدة للإنعاش الطبي وتجهيزات بيوطبية حديثة وعالية الجودة

الداخلــة : تسليط الضوء على انتظارات مغاربة العالم ومساهمتهم في التنمية السوسيو-اقتصادية

عيد الأضحى..حملة تحسيسية للحفاظ على البيئة بكلميم

ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار الداخلة بأزيد من 44 في المئة خلال يونيو المنصرم

الداخلة.. تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش المجيد