تاريخ اليوم : 18 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيـــون ...انتخاب عبد العزيز جيني بالإجماع رئيسا لجمعية تادي التكوين للطيران الخفيف             بوليس السمارة يعتقل مروجين شابين لمخذر الشيرا وحجز نصف كيلو من المخدر.             ولاية أمن العيون تستمر في محاربة كل مظاهر الجريمة المصالح الأمنية تحجز 143 رزمة من مسحوق الطابا ومتحصلات مالية هامة             الإتحاد المغربي الشغل يستنكر إقصاء الإطارات الصحراوية من التعيين بالمصالح الإدارية لوزارة الصحة + بـــلاغ             العيون : نقابات الصحراء تعلن الحرب والتعبئة الشاملة ضد سياسة المدير الجهوي الجديد للصحة + بــلاغ             اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح ب 20 رئيس جماعة             "عزيز اخنوش".. سكان الأقاليم الجنوبية لعبوا دورا متميزا في مسار تجديد إتفاقية الصيد البحري             ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها             اتفاق الصيد البحري.. المفوضية الأوروبية تنوه بـ " انتصار المغرب "             إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 16 يناير 2019 الساعة 00:17


المجلس الإقليمي لآسا الزاك يصادق على اتفاقيات للنهوض بالتعليم في الإقليم


الصحراء 24 : أســـا الزاك

صادق المجلس الإقليمي لآسا الزاك، اليوم الإثنين بآسا خلال دورته العادية برسم شهر يناير 2019، على مجموعة من اتفاقيات الشراكة التي تروم النهوض بالتعليم بشتى أسلاكه داخل الإقليم وتشجيع البحث العلمي إضافة إلى اتفاقيات أخرى في مجالات مختلفة.

في هذا الإطار، صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة بين المجلس ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وعمالة الإقليم وجامعة ابن زهر من أجل إحداث المعهد العالي لمهن الطبيعة والتنمية المستدامة، واتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وعمالة الإقليم وجامعة محمد الخامس والمجلس الجماعي لعوينة لهنا من أجل ترميم وتأهيل وتجهيز مركز الأبحاث الشبه الصحراوية بجماعة عوينة لهنا.

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة بينه وبين عمالة الإقليم والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون من أجل تأهيل مؤسسات تعليمية بالإقليم.




وصادق المجلس على اتفاقية شراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة آسا الزاك والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لآسا الزاك والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة من أجل تنزيل الخطة الإقليمية للنهوض بالتعليم الأولي بالإقليم للفترة الممتدة ما بين 2018 و2021.

وصادق أيضا، في السياق ذاته، على عقد اتفاقية شراكة مع جامعة ابن زهر من أجل دعم إحداث الإجازة المهنية في تخصص "الطاقات المتجددة والطرائق بمدينة آسا".

وفي مجال آخر، صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة بالإقليم من أجل المساهمة في توفير المواد الصحية والوقائية للمكاتب الصحية والمراكز الاستشفائية والمستوصفات وتسييرها والمحافظة عليها، واتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للشباب والرياضة بآسا الزاك من أجل المساهمة في مصاريف تسيير القاعات والملاعب والمركبات الرياضية.

كما صادق أعضاء المجلس على عقد اتفاقية شراكة وتعاون مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ووكالة التنمية الاجتماعية ومكتب تنمية التعاون وغرفة الصناعة التقليدية بجهة كلميم واد نون من أجل المساهمة في إنجاز برنامج دعم تثمين الخيمة الصحراوية لإقليم آسا الزاك.

وصادق المجلس أيضا على طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي من أجل المساهمة في تمويل مشاريع اجتماعية وتجهيزية، وعلى تجديد اتفاقية شراكة مع جمعيات دعم مدرسة النجاح في ثلاثة محاور تخص الدعم التربوي، وتجهيز المكتبات المدرسية، ودعم أنشطة الأندية التربوية.

ووافق المجلس أيضا على مشروع اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية من أجل المساهمة في دعم المؤسسات التعليمية بالإقليم في مجال التنمية التربوية وتوفير المواد الغذائية ولوازم الاستهلاك والصيانة، واتفاقية شراكة مع الإدارة العامة للوقاية المدنية من أجل اقتناء سيارتي إسعاف لمراكز الوقاية المدنية بكل من مدنتي آسا والزاك.

و.م.ع






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





سقوط طائرة للتداريب العسكرية في ضواحي تاونات

حضور الكاتب الوطني للمنظمة الديموقراطية للشغل مكتب النقابة يجتمع مع وزير الإتصال لحلحلة المشاكل العالقة لمستخدمي الشركة الوطنية للتلفزة.

استفادة 300 من مرضى السكري بالرباط من حملة للكشف الطبي من أجل تصحيح البصر وعلاج أمراض العيون

المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق بالإجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

تنظيم قافلة طبية يومي 12 و13 يناير المقبل بإقليم زاكورة

نسبة النجاح العامة في امتحانات البكالوريا تقارب 70 في المائة في جهة كلميم