تاريخ اليوم : 23 فبراير 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الموت يفجع الاعلامي " تقي الله ابا حازم " في والده             العثماني : سنبني بجهة كلميم أفضل مستشفى بالمملكة             الشرطة الألمانية تعتقل مغربية حاولت تهريب أزيد من مليون يورو             العثماني ووزراءه يحطمون الرقم القياسي بعرقلة تفعيل 500 قانون تمت المصادقة عليها             المؤتمر الجهوي الرابع للكشفية الحسنية المغربية جهة العيون الساقية الحمراء وكلميم وادنون يصدر بيانه..             بوادر أزمة مع مدريد بسبب «ترسيم الحدود البحرية»             مدينة العيون .. عاصمة الصحراء المغربية التي تتطور بوتيرة مستمرة             الرياح والعواصف الرملية تتسبب في إلغاء الرحلات الجوية بين مدينة العيون وجزر الكناري             ميسي ينفجر على ايبار ويقود برشلونة لصدارة "الليغا" مؤقتاً             توقيف 53 مهاجراً سرياً بينهم 15 نساء بضواحي طرفاية             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 16 يناير 2019 الساعة 00:17


المجلس الإقليمي لآسا الزاك يصادق على اتفاقيات للنهوض بالتعليم في الإقليم


الصحراء 24 : أســـا الزاك

صادق المجلس الإقليمي لآسا الزاك، اليوم الإثنين بآسا خلال دورته العادية برسم شهر يناير 2019، على مجموعة من اتفاقيات الشراكة التي تروم النهوض بالتعليم بشتى أسلاكه داخل الإقليم وتشجيع البحث العلمي إضافة إلى اتفاقيات أخرى في مجالات مختلفة.

في هذا الإطار، صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة بين المجلس ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وعمالة الإقليم وجامعة ابن زهر من أجل إحداث المعهد العالي لمهن الطبيعة والتنمية المستدامة، واتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وعمالة الإقليم وجامعة محمد الخامس والمجلس الجماعي لعوينة لهنا من أجل ترميم وتأهيل وتجهيز مركز الأبحاث الشبه الصحراوية بجماعة عوينة لهنا.

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة بينه وبين عمالة الإقليم والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون من أجل تأهيل مؤسسات تعليمية بالإقليم.




وصادق المجلس على اتفاقية شراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة آسا الزاك والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لآسا الزاك والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة من أجل تنزيل الخطة الإقليمية للنهوض بالتعليم الأولي بالإقليم للفترة الممتدة ما بين 2018 و2021.

وصادق أيضا، في السياق ذاته، على عقد اتفاقية شراكة مع جامعة ابن زهر من أجل دعم إحداث الإجازة المهنية في تخصص "الطاقات المتجددة والطرائق بمدينة آسا".

وفي مجال آخر، صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة بالإقليم من أجل المساهمة في توفير المواد الصحية والوقائية للمكاتب الصحية والمراكز الاستشفائية والمستوصفات وتسييرها والمحافظة عليها، واتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للشباب والرياضة بآسا الزاك من أجل المساهمة في مصاريف تسيير القاعات والملاعب والمركبات الرياضية.

كما صادق أعضاء المجلس على عقد اتفاقية شراكة وتعاون مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ووكالة التنمية الاجتماعية ومكتب تنمية التعاون وغرفة الصناعة التقليدية بجهة كلميم واد نون من أجل المساهمة في إنجاز برنامج دعم تثمين الخيمة الصحراوية لإقليم آسا الزاك.

وصادق المجلس أيضا على طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي من أجل المساهمة في تمويل مشاريع اجتماعية وتجهيزية، وعلى تجديد اتفاقية شراكة مع جمعيات دعم مدرسة النجاح في ثلاثة محاور تخص الدعم التربوي، وتجهيز المكتبات المدرسية، ودعم أنشطة الأندية التربوية.

ووافق المجلس أيضا على مشروع اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية من أجل المساهمة في دعم المؤسسات التعليمية بالإقليم في مجال التنمية التربوية وتوفير المواد الغذائية ولوازم الاستهلاك والصيانة، واتفاقية شراكة مع الإدارة العامة للوقاية المدنية من أجل اقتناء سيارتي إسعاف لمراكز الوقاية المدنية بكل من مدنتي آسا والزاك.

و.م.ع






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





" الترخيص الصحي لوحدات صناعة المنتجات الغذائية" محور اجتماع بسيدي إفني

إيقاف مواطنة رومانية بحوزتها 159 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة

سيدي إفني: عامل الإقليم يترأس الاحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة .

تارودانت.. تشييع جثامين ضحايا ملعب تزيرت + صـــور

المستشفى الجهوي بكلميــم يتعزز بوحدة جديدة للإنعاش الطبي وتجهيزات بيوطبية حديثة وعالية الجودة

الداخلــة : تسليط الضوء على انتظارات مغاربة العالم ومساهمتهم في التنمية السوسيو-اقتصادية