تاريخ اليوم : 6 أغسطس 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تسجيل 1283 إصابة جديدة بكورونا و365 حالة شفاء خلال 24 ساعة             الإدارة التقنية الوطنية لكرة القدم تعين 48 مسؤولا تقنيا من الأطر الوطنية بالعصب الجهوية             مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بأكادير جرت "في ظروف جيدة"             وزير الصحة اللبناني : ارتفاع حصيلة انفجار بيروت إلى 135 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح             فيروس كورونا ... تسجيل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بالمغرب خلال 24 ساعة             ملك أسبانيا السابق خوان كارلوس يعتزم الرحيل خارج البلاد عقب اتهامات فساد مرتبطة بالسعودية             الدار البيضاء .. نشوب حريق بوحدة لإنتاج الحلويات والشوكولاطة والخسائر مادية فقط             العيون : مواطنون قادمون من لاس بالماس يشتكون من ضياع حقائب سفرهم وأغراضهم الشخصية !             الأمين العام للأمم المتحدة يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش المجيد             كلميم .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد والسكر العلني البين             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 21 يناير 2019 الساعة 12:02


حضور الكاتب الوطني للمنظمة الديموقراطية للشغل مكتب النقابة يجتمع مع وزير الإتصال لحلحلة المشاكل العالقة لمستخدمي الشركة الوطنية للتلفزة.


الصحراء 24 : الربــاط

عقدت المكاتب الوطنية لقطاعات الاتصال والثقافة والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة التابعة للمنظمة الديمقراطية للشغل ، بالعاصمة الرباط يومه الخميس 17 يناير الجاري إجتماعا تواصليا مع محمد الاعرج وزير التقافة الاتصال و بحضور الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل علي لطفي .

ويأتي هذا اللقاء المهني لمناقشة كافة المشاكل التي يتخبط بها العاملون بالشركة الوطنية للتلفزة والإذاعة،  حيث دعت تمثيلية نقابة O.D.T الوزير الوصي على قطاع الإتصال الى التفاعل إيجابيا معها والعمل على حلحلة المشاكل العالقة.

وبحضور الكاتب الوطني السيد علي لطفي تم تسليم نسخة للملف المطلبي للمنظمةالديموقراطية للشغل و من بين المطالب المستعجلة التي تطرقت لها المذكرة المطلبية  :

* تعديل القانون الاساسي و اخراج ملف توصيف المهن و الاتفاقية لارض الوجود
* تفعيل مرسوم الخاص بحذف السلاليم الذنيا (من السلم 1 الى السلم 4)
* تفعيل مرسوم العطلة السنوية للاقاليم الجنوبية
* ملف الاعوان المجمدين من الترقي في السلم 8
* مراجعة الاجور و المنح التي لم تعرف تغيير منذ المرور الى الشركة
* خلق منحة على المهام و منحة الاخطار المهنية بالنسبة للتقنيين
* ملف المهندسين في تطبيق المرسوم المتعلق بشان النظام الاساسي الخاص بهيئة المهندسين
* ملف النهوض بالاعمال الاجتماعية للشركة الوطنية للاذاعة الوطنية .

من جهة ثانية ،تقدم السيد هشام ازعنكرة رئيس المكتب الوطني لتقنيي السمعي البصري بمقترح مرسوم خاص بالتقنيين الشركة و ذلك للنهوض باوظاعهم المهنية و المادية لما يقدمون من اعمال كبيرة في الشركة سواء على مستوى الاذاعة او التلفزة ، الا و تبقى الفئة الاكتر تهميشا و اقصاء من ناحية الحقوق و تعاني العديد من المشاكل و لا يعطى لهم المكانة التي يجب ان يحظوا بها.

و بعد استماع السيد الوزير للمداخلات، أعطى ملاحظته على ان مجموع المطالب التي تم طرحها يمكن ان يتم حلها من خلال اصلاح القانون الاساسي وإحدات اتفاقية جماعية كما اعطى وعده بالتدخل اذ سيتم مراسلة السيد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة و الاستفسار حول ما وصلت اليه ادارة الشركة في مشروع اصلاح قانون الاساس كما اكد على اهمية الحوار الذي يلعب دور مهم في الاصلاح و النهوض بالقطاع.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





أسا الزاك..وضع قاعة مجهزة بتقنيات الإعلام والاتصال في خدمة طلبة الإقليم

كلميم واد نون..لقاء تواصلي تحضيرا لامتحانات البكالوريا برسم سنة 2020

الداخلة - وادي الذهب.. استبعاد 1405 حالات اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد

مختصرات من جهة الداخلة - وادي الذهب

" الترخيص الصحي لوحدات صناعة المنتجات الغذائية" محور اجتماع بسيدي إفني

إيقاف مواطنة رومانية بحوزتها 159 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة