تاريخ اليوم : 15 أكتوبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         وزير الصحة الجديد يستنفر المدراء الجهويين بمراسلات عاجلة في أول يوم له بالوزارة             مشروع قانون المالية يتصدر طاولة مفاوضات العثماني والنقابات             غوتيريس يؤيّد "بقاء مينورسو" ورصد حقوق الإنسان في الصحراء             الامم المتحدة.. فاعلون جمعويون صحراويون يبرزون التقدم السوسيو اقتصادي في الصحراء             خبراء دوليون يؤكدون بالأمم المتحدة وجاهة مبادرة الحكم الذاتي كحل لقضية الصحراء             العيون تستعد لإحتضان فعاليات الدورة 21 لنصف الماراطون الدولي             تقرير الأمين العام للأمم المتحدة يبرز الاستقرار السائد في الصحراء والاستثمارات في الأقاليم الجنوبية             شرطة العيون توقف شخصين متورطين في الاعتداء على شرطي             من هو البروفيسور خالد آيت الطالب وزير الصحة الجديد             خروقات “تعاضدية الموظفين”.. حقوقيون يطالبون بالتحقيق مع عبد المومني والاستماع ليتيم وبنشعبون             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 22 يناير 2019 الساعة 22:07


بوتفليقية في مستشفى فرنسي والإعلان عن مرشحين للرئاسة


الصحراء 24 : جرائد

قالت مواقع إعلامية جزائرية، أمس الاثنين، إن طائرة رئاسية نقلت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى العلاج في مستشفى “غرونوبل” الفرنسي، بعد وعكة صحية مفاجئة.

وذكرت صحفية “لوماتان دالجيري” المملوكة للمعارض محمد بن شيكو، والناطقة بالفرنسية، أن الرئيس الجزائري غائب عن البلاد منذ يوم الجمعة الأخيرة، مشيرةً إلى أن “وضعه الصحي الحالي ما زال حرجًا”.

وأشارت الصحيفة الموقوفة عن الصدور منذ سنوات، على موقعها الإلكتروني، أن ذلك تزامن مع إعلان القصر الرئاسي قرار “استدعاء هيئة الناخبين”، وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية في 18 أبريل المقبل.




وتساءلت الصحيفة عن هذه المصادفة التي تزامنت مع الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية، لافتةً إلى أن ذلك يؤكد المتاعب الصحية التي يواجهها الرئيس بوتفليقة، منذ إصابته بنوبة إقفارية مفاجئة في نيسان/أبريل 2013.

وفي اتصال مع موقع “إرم نيوز”، تحاشى مدير ديوان حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم، ومدير عام صحيفة “صوت الأحرار” الناطقة باسم الجبهة الحاكمة، محمد النذير بوالقرون، الخوض في الموضوع، مُكتفيًا بقوله: “إننا تعودنا على أبواقٍ حاقدة تتاجر بالملف الصحي للرئيس”.

وإنطلقت فعليا بالجزائر عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للترشح للرئاسيات الجزائرية المقررة في الثامن عشر من ابريل المقبل، طبقا لما كشف عنه بيان للرئاسة الجزائرية الأسبوع الماضي.

وذكرت مصادر إعلامية جزائرية نقلا عن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أن الحصيلة الأولية للمرشحين بلغت منذ انطلاق العملية يوم السبت الماضي وإلى غاية مساء أمس 32 مرشحا من بينهم تسعة رؤساء أحزاب سياسية و23 مرشحا حرا.

ويعكس العدد الهائل لعدد الراغبين في الترشح للرئاسيات الجزائرية الرغبة الشديدة للجزائريين في التغيير والقطع مع مرحلة عبد العزيز بوتفليقة الجاثم دون حراك على كرسي الرئاسة لأربعة فترات رئاسية منذ سنة 1999، مع رغبة في الترشح لولاية خامسة بدعم من المؤسسة العسكرية.

ومن جانب آخر يعد رئيس الحكومة الجزائرية السابق علي بن فليس أحد أبرز المرشحين لخلافة عبد العزيز بوتفليقة، بالإضافة للمعارض الشهير رشيد نكاز و عبد العزيز بلعيد رئيس حزب جبهة المستقبل.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وزير الصحة الجديد يستنفر المدراء الجهويين بمراسلات عاجلة في أول يوم له بالوزارة

مشروع قانون المالية يتصدر طاولة مفاوضات العثماني والنقابات

غوتيريس يؤيّد "بقاء مينورسو" ورصد حقوق الإنسان في الصحراء

الامم المتحدة.. فاعلون جمعويون صحراويون يبرزون التقدم السوسيو اقتصادي في الصحراء

خبراء دوليون يؤكدون بالأمم المتحدة وجاهة مبادرة الحكم الذاتي كحل لقضية الصحراء

تقرير الأمين العام للأمم المتحدة يبرز الاستقرار السائد في الصحراء والاستثمارات في الأقاليم الجنوبية