تاريخ اليوم : 16 يوليو 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         لماذا سحبت المينورسو 22 سيارة من اسطولها بالصحراء ؟             جامعة كرة القدم تنفي التوصل باستقالة هيرفي رونار             12 قتيلاً وجريحاً في احتفالات الجزائريين بالفوز             " أعماق من التراث الحساني" محور ندوة فكرية بالسمارة             العثور على سلاح ناري وأعيرة حية داخل سيارة بمحطة كلميم             الإطار الصحراوي عبد الله بونعاج يناقش دكتوراه بجامعة القاضي عياض             الجزائر في نهائي كأس الأمم الأفريقية             مدرب الجزائر يرد بقوة على صحفية نيجيرية حاولت إحراجه             إنطلاق فعاليات الملتقى الوطني للترافع المدني عن مغربية الصحراء بمراكـــش             السيد الخلفي يؤكد بمراكش على الإرادة القوية للمجتمع المدني المغربي في الانخراط الفعال من أجل الترافع على مغربية الصحراء             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 22 يناير 2019 الساعة 22:07


بوتفليقية في مستشفى فرنسي والإعلان عن مرشحين للرئاسة


الصحراء 24 : جرائد

قالت مواقع إعلامية جزائرية، أمس الاثنين، إن طائرة رئاسية نقلت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى العلاج في مستشفى “غرونوبل” الفرنسي، بعد وعكة صحية مفاجئة.

وذكرت صحفية “لوماتان دالجيري” المملوكة للمعارض محمد بن شيكو، والناطقة بالفرنسية، أن الرئيس الجزائري غائب عن البلاد منذ يوم الجمعة الأخيرة، مشيرةً إلى أن “وضعه الصحي الحالي ما زال حرجًا”.

وأشارت الصحيفة الموقوفة عن الصدور منذ سنوات، على موقعها الإلكتروني، أن ذلك تزامن مع إعلان القصر الرئاسي قرار “استدعاء هيئة الناخبين”، وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية في 18 أبريل المقبل.




وتساءلت الصحيفة عن هذه المصادفة التي تزامنت مع الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية، لافتةً إلى أن ذلك يؤكد المتاعب الصحية التي يواجهها الرئيس بوتفليقة، منذ إصابته بنوبة إقفارية مفاجئة في نيسان/أبريل 2013.

وفي اتصال مع موقع “إرم نيوز”، تحاشى مدير ديوان حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم، ومدير عام صحيفة “صوت الأحرار” الناطقة باسم الجبهة الحاكمة، محمد النذير بوالقرون، الخوض في الموضوع، مُكتفيًا بقوله: “إننا تعودنا على أبواقٍ حاقدة تتاجر بالملف الصحي للرئيس”.

وإنطلقت فعليا بالجزائر عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للترشح للرئاسيات الجزائرية المقررة في الثامن عشر من ابريل المقبل، طبقا لما كشف عنه بيان للرئاسة الجزائرية الأسبوع الماضي.

وذكرت مصادر إعلامية جزائرية نقلا عن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أن الحصيلة الأولية للمرشحين بلغت منذ انطلاق العملية يوم السبت الماضي وإلى غاية مساء أمس 32 مرشحا من بينهم تسعة رؤساء أحزاب سياسية و23 مرشحا حرا.

ويعكس العدد الهائل لعدد الراغبين في الترشح للرئاسيات الجزائرية الرغبة الشديدة للجزائريين في التغيير والقطع مع مرحلة عبد العزيز بوتفليقة الجاثم دون حراك على كرسي الرئاسة لأربعة فترات رئاسية منذ سنة 1999، مع رغبة في الترشح لولاية خامسة بدعم من المؤسسة العسكرية.

ومن جانب آخر يعد رئيس الحكومة الجزائرية السابق علي بن فليس أحد أبرز المرشحين لخلافة عبد العزيز بوتفليقة، بالإضافة للمعارض الشهير رشيد نكاز و عبد العزيز بلعيد رئيس حزب جبهة المستقبل.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





لماذا سحبت المينورسو 22 سيارة من اسطولها بالصحراء ؟

العثور على سلاح ناري وأعيرة حية داخل سيارة بمحطة كلميم

الإطار الصحراوي عبد الله بونعاج يناقش دكتوراه بجامعة القاضي عياض

إنطلاق فعاليات الملتقى الوطني للترافع المدني عن مغربية الصحراء بمراكـــش

السيد الخلفي يؤكد بمراكش على الإرادة القوية للمجتمع المدني المغربي في الانخراط الفعال من أجل الترافع على مغربية الصحراء

"تسويق السياحة الصحراوية في ظل التنمية المستدامة " موضوع الملتقى الدولي الأول بالعيون