تاريخ اليوم : 18 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيـــون ...انتخاب عبد العزيز جيني بالإجماع رئيسا لجمعية تادي التكوين للطيران الخفيف             بوليس السمارة يعتقل مروجين شابين لمخذر الشيرا وحجز نصف كيلو من المخدر.             ولاية أمن العيون تستمر في محاربة كل مظاهر الجريمة المصالح الأمنية تحجز 143 رزمة من مسحوق الطابا ومتحصلات مالية هامة             الإتحاد المغربي الشغل يستنكر إقصاء الإطارات الصحراوية من التعيين بالمصالح الإدارية لوزارة الصحة + بـــلاغ             العيون : نقابات الصحراء تعلن الحرب والتعبئة الشاملة ضد سياسة المدير الجهوي الجديد للصحة + بــلاغ             اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح ب 20 رئيس جماعة             "عزيز اخنوش".. سكان الأقاليم الجنوبية لعبوا دورا متميزا في مسار تجديد إتفاقية الصيد البحري             ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها             اتفاق الصيد البحري.. المفوضية الأوروبية تنوه بـ " انتصار المغرب "             إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 3 فبراير 2019 الساعة 15:47


"الصحراوية 2019" تكرس استمرارية تعزيز مبادئ التحدي النسائي والنهوض بقيم التضامن والتآزر


الصحراء 24 : العيـــــــون

يشكل الحدث الرياضي "الصحراوية" في دورته الخامسة، المقامة بمدينة الداخلة ما بين 2 و9 فبراير الجاري، تكريسا لاستمرارية تعزيز مبادئ التحدي النسائي والنهوض بقيم التضامن والتآزر .

وتحتضن عروس الجنوب المغربي الدورة الحالية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بما يسهم في إضفاء مزيد من الإشعاع على الأهداف النبيلة والقيم السامية التي تنشدها هذه التظاهرة الرياضية والتضامنية في دعم الجمعيات والشخصيات العاملة في المجال الاجتماعي.

وتتوخى دورة هذه السنة الترويج للمبادرات التضامنية النسوية من خلال الرياضة وتعزيز إشعاعها على المستوى الوطني، من جهة، وإرساءها في القارة الإفريقية من جهة ثانية، فضلا عن تعزيز انفتاحها على المستوى الدولي.

وتكريسا لهدفها المتمثل في الانفتاح على القارة الإفريقية، تعزز "الصحراوية 2019"، في إطار الشراكة مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي ، دورها كأداة للدبلوماسية الرياضية والتضامن، لا سيما من خلال الرفع من عدد المشاركات والفرق من الدول الإفريقية.




وستشهد النسخة الحالية من سباق "الصحراوية" مشاركة قوية من مختلف بلدان القارة الإفريقية جنوب الصحراء، تشمل غينيا وكينيا والكاميرون وساحل العاج والرأس الأخضر. كما ستشارك فرق نسائية تمثل طالبات ونساء إفريقيات رائدات يعملن من أجل الرقي بوضعية المرأة من خلال الرياضة والتضامن.

وعلى صعيد متصل، تجدد أيقونة" الصحراوية" رئيسة جمعية التضامن النسوي، السيدة عائشة الشنا، حضورها بهذه الدورة الخامسة، كما ستستضيف "الصحراوية"، للسنة الثانية على التوالي، السيدة أنجل كويمو، مديرة الفرع الإفريقي ل "مجموعة واشنطن الإعلامية" ومؤسسة ورئيسة "بيليف إن أفريكا"، وهي مبادرة تضم شخصيات من المجتمع المدني والقطاع الخاص والعام، وتعمل على النهوض بالقارة الإفريقية اقتصاديا.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ سنة 2016، انضمت جمعية أصدقاء الشريط الوردي "ريبون غوز" برئاسة السيدة لطيفة شريف، الداعمة للنساء المصابات بسرطان الثدي، إلى التحدي الرياضي والتضامني "الصحراوية"، لتصبح إحدى الجمعيات المستفيدة بشكل سنوي من دعم هذه المبادرة التضامنية.

ويعمل التحدي الرياضي "الصحراوية" كل سنة على الإسهام في تطوير الرياضة النسائية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك من خلال مشروع "الرياضة للنساء من أجل تنمية مستدامة"، الذي ينظم بشراكة مع مؤسسة فوسبوكراع.

وقد مكن هذا المشروع، الذي يندرج في إطار ورشات عمل إقليمية نظمت على التوالي في كل من الداخلة والعيون وكلميم، 150 امرأة من ساكنة المناطق الجنوبية الثلاث من الاستفادة من برنامج التوعية حول قيم الرياضة والمواطنة والتغذية.

وكانت مدينة العيون احتضنت، شهر يناير المنصرم، فعاليات منافسات المرحلة الجهوية النهائية لبرنامج "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة" الذي يستهدف النساء المنخرطات بجمعيات رياضية أو تضامنية اجتماعية من ساكنة الجهات الجنوبية الثلاث للمملكة.

وعرفت هذه المرحلة من البرنامج، الذي نظمته مؤسسة فوسبوكراع وجمعية " خليج الداخلة "، مشاركة 70 امرأة من الجهات الجنوبية الثلاث، واللائي اجتزن مرحلة الفرز الأولى بجهات الداخلة وادي الذهب، والعيون الساقية الحمراء، ثم كلميم واد نون.

وخاضت المشاركات في هذه التظاهرة الرياضية التي جرت أطوارها بفضاء "الاغراد" مسابقة مصغرة (فريق ثنائي)، شملت، على التوالي، رياضات الجري، واجتياز الحواجز، و ركوب الدراجات الهوائية.

و.م.ع






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





البارصا يتعادل ذهابا والريال في انتظار إياب الحسم

الصحراوية 2019: فريق "لي بوتيت ناياد" الفرنسي يحرز المركز الأول في المرحلة الثانية

كأس آسيا: قطر تتوج بلقب البطولة للمرة الأولى بعد فوزها على اليابان 3-1

روسيا تتأهل الى الجولة النهائية لكأس ديفيس للتنس على حساب النخبة السويسرية

دوري وحدة الامل لكرة القدم عنوان الشراكة بين جمعية شباب المسيرة و جمعية مدينتي

المنتخب المغربي يواجه المنتخب الأرجنتيني وديا يوم 26 مارس بالرباط