تاريخ اليوم : 20 أبريل 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         اختتام الإقامات الفنية في الكتابة الروائية بالعيون             معرض تشكيلي لفنانات في وضعية إعاقة بالعيون             الفرنسي كليمون يفوز بالمرحلة التاسعة وخطوة واحدة تفصل البلجيكي ايفرارد عن التتويج رسميا باللقب             المغربي شكري ينهي المرحلة الثامنة في المركز الخامس ويحتفظ بالقميص الأزرق الخاص بمتصدر الترتيب العام للشباب لطواف المغرب             مسؤول أوروبي يدعو إلى تحصين الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي             انتخاب السفير المغربي عمر هلال في منصب رفيع ب"اليونيسف"             نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، استقبل صباح اليوم وفد من البوليساريو             العثور على جثة شخص داخل منزله بالمرسى بالعيون             رئيس موريتانيا…أمريكا وأوربا ترفضان قيام دولة جنوب المغرب             الكونفدرالية تكشف عرض الحكومة..500 درهم للسلالم الدنيا             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 5 فبراير 2019 الساعة 02:39


العيــــون ...افتتاح السنة القضائية 2019 على مستوى محكمة الاستئناف + صـــور


الصحراء 24 : العيـــــون

افتتحت اليوم الإثنين السنة القضائية 2019 على مستوى محكمة الاستئناف بالعيون والمحاكم الابتدائية التابعة لها تحت شعار "القضاء ضمانة للحقوق والحريات". 

وجدد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون، محمد البار، في كلمة بالمناسبة، التأكيد على الالتزام لصالح سيادة القانون وضمان الشفافية والنزاهة بهذه الدائرة القضائية تماشيا مع مقتضيات الدستور الكفيلة بترسيخ دولة القانون وحماية المصالح العليا للبلاد.



واستعرض حصيلة إنجازات محكمة الاستئناف بالعيون والمحاكم الأخرى التابعة لها برسم سنة 2018، وكذا التدابير المزمع اتخاذها في المستقبل من أجل مزيد من تحسين النجاعة القضائية باعتبارها خيارا استراتيجيا وحقا دستوريا. وأشاد السيد البار، في هذا السياق، بالتزام مكونات المحكمة لصالح تنفيذ التعليمات الملكية السامية الرامية إلى ضمان الأمن القضائي للمجتمع عبر تسريع وتيرة معالجة القضايا وتصفية الملفات القديمة والرفع من عدد القضايا المحكومة رغم الإكراهات المرتبطة بالموارد البشرية.



ودعا، من جهة أخرى، كافة الفاعلين في المجال القضائي على مستوى الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بالعيون إلى مزيد من تنسيق الجهود خدمة للمتقاضين وتماشيا مع نص وروح القانون ومبدأ استقلال القضاء.



من جانبه، ذكر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، صالح التيزاري، بأنشطة النيابات العامة بهذه الدائرة القضائية خلال سنة 2018، منوها بالإنجازات التي تم تحقيقها في مجال قضاء القرب وتطوير النجاعة القضائية.






وأوضح أن قضاة النيابة العامة يعطون الأولوية لتحقيق الأمن القضائي عبر التطبيق السليم للقانون، وتعزيز ضمانات المحاكمة العادلة لكافة المتقاضين، وعقلنة مسطرة الاعتقال الاحتياطي، وتعزيز وتيرة رقمنة الخدمات القضائية.

 


وجرى حفل افتتاح السنة القضائية بحضور الكاتب العام لوزارة العدل، عبد الإله لحكيم بناني، ووالي جهة العيون الساقية الحمراء، يحظيه بوشعاب، وقضاة ومحامين ومنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 







 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مسؤول أوروبي يدعو إلى تحصين الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي

انتخاب السفير المغربي عمر هلال في منصب رفيع ب"اليونيسف"

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، استقبل صباح اليوم وفد من البوليساريو

العثور على جثة شخص داخل منزله بالمرسى بالعيون

رئيس موريتانيا…أمريكا وأوربا ترفضان قيام دولة جنوب المغرب

الكونفدرالية تكشف عرض الحكومة..500 درهم للسلالم الدنيا