تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         " خوسيفة خيا " رائدة الطرب الحساني بالاقاليم الصحراوية في ذمة الله             تسليم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي للعاهل المغربي             صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط حفل افتتاح الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية             ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا             حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية             الدكــالي : تميز العلاقات المغربية الصينية يفتح آفاقا مهمة لتطوير التعاون في مجال الصحة             القاعدة العسكرية بالقنيطرة تستقبل مجموعة من المتوصلين بأمر الالتحاق بالخدمة العسكرية للانتقاء             التعديل الحكومي المرتقب يتجه إلى إنهاء "الخارجية بثلاثة رؤوس"             الدكتور عبد الرحيم بوعيدة يكتب : اللجنة المشؤومة             عامل إقليم طرفاية يترأس حفل تنصيب رجالات السلطة الجدد             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 6 فبراير 2019 الساعة 23:22


مصرع سبعة منقبين عن الذهب في حادث بموريتانيا


الصحراء 24 : متابعة

لقي سبعة منقبين عن الذهب السطحي، على الأقل، مصرعهم، وأصيب 20 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، في حادث انقلاب شاحنة كانت في طريقها إلى مدينة ازويرات بولاية تيرس زمور في أقصى شمال موريتانيا.

وذكرت مصادر إعلامية موريتانية أن الحادث، الذي وقع فجر اليوم الثلاثاء، نجم عن فقدان الشاحنة، التي كانت قادمة من منطقة اگليب اندور (700 كلم شمال شرق ازويرات) وهي محملة ب200 كيس من الحجارة المشبعة بالذهب، توازنها، مما أدى إلى انقلابها.

وأضافت أن سبعة من العاملين في مجال التنقيب عن الذهب، من أصل 27 منقبا كانوا على متن الشاحنة، لقوا مصرعهم على الفور، في حين أصيب الآخرون بجروح، أربعة منهم وصفت إصاباتهم بالخطيرة.




وأشارت، استنادا للسلطات الإدارية بازويرات، إلى أنه تم نقل الضحايا على متن سيارات الإسعاف باتجاه مستشفى المدينة، مضيفة أن كميات الحجارة التي يصفى منها الذهب بعد طحنها، كانت في طريقها إلى ازويرات تمهيدا لمعالجتها.

يذكر أن السلطات في ولاية تيرس زمور كانت قد فتحت، في شهر دجنبر الماضي، مجال منح رخص جديدة للتنقيب عن الذهب السطحي في اگليب اندور، وهي منطقة عسكرية مغلقة.

وسجلت السلطات، لهذا الغرض، أزيد من 7000 شخص مقابل دفع 6000 أوقية قديمة للفرد (أورو واحد يساوي حوالي 420 أوقية قديمة)، كما يتم السماح للسيارات بالدخول إلى المنطقة مقابل دفع 10 آلاف أوقية قديمة عن كل سيارة.

وكانت السلطات الموريتانية أعلنت شمال البلاد منطقة عسكرية مغلقة، مما حد من حرية تحرك المنقبين عن الذهب، قبل أن تبدأ هذه المسطرة الجديدة، والتي جاءت في ظل إقبال معتبر على مجال التنقيب عن الذهب السطحي.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا

حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية

الدكــالي : تميز العلاقات المغربية الصينية يفتح آفاقا مهمة لتطوير التعاون في مجال الصحة

القاعدة العسكرية بالقنيطرة تستقبل مجموعة من المتوصلين بأمر الالتحاق بالخدمة العسكرية للانتقاء

التعديل الحكومي المرتقب يتجه إلى إنهاء "الخارجية بثلاثة رؤوس"

عامل إقليم طرفاية يترأس حفل تنصيب رجالات السلطة الجدد