تاريخ اليوم : 18 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيـــون ...انتخاب عبد العزيز جيني بالإجماع رئيسا لجمعية تادي التكوين للطيران الخفيف             بوليس السمارة يعتقل مروجين شابين لمخذر الشيرا وحجز نصف كيلو من المخدر.             ولاية أمن العيون تستمر في محاربة كل مظاهر الجريمة المصالح الأمنية تحجز 143 رزمة من مسحوق الطابا ومتحصلات مالية هامة             الإتحاد المغربي الشغل يستنكر إقصاء الإطارات الصحراوية من التعيين بالمصالح الإدارية لوزارة الصحة + بـــلاغ             العيون : نقابات الصحراء تعلن الحرب والتعبئة الشاملة ضد سياسة المدير الجهوي الجديد للصحة + بــلاغ             اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح ب 20 رئيس جماعة             "عزيز اخنوش".. سكان الأقاليم الجنوبية لعبوا دورا متميزا في مسار تجديد إتفاقية الصيد البحري             ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها             اتفاق الصيد البحري.. المفوضية الأوروبية تنوه بـ " انتصار المغرب "             إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 6 فبراير 2019 الساعة 23:48


المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق على تمويل مشاريع للبنية التحتية بالداخلة والفائض الحقيقي للسنة المالية 2018


الصحراء 24 : وكالات

صادق المجلس الإقليمي لوادي الذهب بالأغلبية، اليوم الأربعاء بالداخلة، خلال أشغال دورته الاستثنائية لشهر فبراير الجاري، على تمويل مشاريع للبنية التحتية بالداخلة وبرمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2018.

وصادق أعضاء المجلس، خلال هذه الدورة التي ترأس أشغالها السيد سيدي أحمد بكار، رئيس المجلس الإقليمي وحضرها على الخصوص والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر، على النقطة الأولى التي تهم اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشاريع البنية التحتية بمدينة الداخلة.

ويهدف مشروع هذه الاتفاقية إلى تحديد آليات الشراكة بين ولاية جهة الداخلة - وادي الذهب والمجلس الإقليمي لوادي الذهب ومجلس جماعة الداخلة من أجل تمويل وإنجاز مشاريع البنية التحتية بالمدينة بكلفة إجمالية حددت في 13 مليون درهم.




وسيتم تمويل كلفة المشروع بشكل مشترك عبر فائض الميزانية الإقليمية في حدود 6 ملايين درهم، وفائض ميزانية الجماعة في حدود 7 ملايين درهم.

ويأتي هذا التوجه في إطار تعبئة الإمكانيات وتوحيد الجهود من إجل تلبية الحاجيات المتزايدة لجماعة الداخلة، التي تحتضن جل ساكنة الإقليم والجهة عموما، والتي تهم بالأساس مشاريع البنية من تعبيد للطرق الحضرية والإنارة العمومية وتبليط جنبات الطرق وتأهيل الساحات والحدائق العمومية.

كما صادق أعضاء المجلس على النقطة الثانية التي تهم برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2018، الذي بلغ 9.409.769,34 درهم، والذي يتكون من فائض الجزء الأول من الميزانية (8.309.157,58 درهم) وفائض الجزء الثاني من الميزانية (1.100.611,76 درهم).

من جهة أخرى، استمع المجلس وناقش عروضا حول واقع وآفاق الاستثمار بجهة الداخلة - وادي الذهب، قدمها مدير المركز الجهوي للاستثمار والمدير الجهوي للتخطيط ومدير الوكالة الحضرية والمدير الجهوي لأملاك الدولة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيـــون ...انتخاب عبد العزيز جيني بالإجماع رئيسا لجمعية تادي التكوين للطيران الخفيف

بوليس السمارة يعتقل مروجين شابين لمخذر الشيرا وحجز نصف كيلو من المخدر.

ولاية أمن العيون تستمر في محاربة كل مظاهر الجريمة المصالح الأمنية تحجز 143 رزمة من مسحوق الطابا ومتحصلات مالية هامة

الإتحاد المغربي الشغل يستنكر إقصاء الإطارات الصحراوية من التعيين بالمصالح الإدارية لوزارة الصحة + بـــلاغ

العيون : نقابات الصحراء تعلن الحرب والتعبئة الشاملة ضد سياسة المدير الجهوي الجديد للصحة + بــلاغ

اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح ب 20 رئيس جماعة