تاريخ اليوم : 18 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيـــون ...انتخاب عبد العزيز جيني بالإجماع رئيسا لجمعية تادي التكوين للطيران الخفيف             بوليس السمارة يعتقل مروجين شابين لمخذر الشيرا وحجز نصف كيلو من المخدر.             ولاية أمن العيون تستمر في محاربة كل مظاهر الجريمة المصالح الأمنية تحجز 143 رزمة من مسحوق الطابا ومتحصلات مالية هامة             الإتحاد المغربي الشغل يستنكر إقصاء الإطارات الصحراوية من التعيين بالمصالح الإدارية لوزارة الصحة + بـــلاغ             العيون : نقابات الصحراء تعلن الحرب والتعبئة الشاملة ضد سياسة المدير الجهوي الجديد للصحة + بــلاغ             اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح ب 20 رئيس جماعة             "عزيز اخنوش".. سكان الأقاليم الجنوبية لعبوا دورا متميزا في مسار تجديد إتفاقية الصيد البحري             ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها             اتفاق الصيد البحري.. المفوضية الأوروبية تنوه بـ " انتصار المغرب "             إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 9 فبراير 2019 الساعة 00:57


كرواتيا تدعم الجهود "الجدية" و"ذات المصداقية" التي يبذلها المغرب للتوصل إلى حل سياسي بشأن نزاع الصحراء المغربية


الصحراء 24 : وكالات

عبرت كرواتيا، الجمعة 08 فبراير بالرباط، عن دعمها للجهود "الجدية" و"ذات المصداقية" التي يبذلها المغرب من أجل التوصل إلى حل سياسي لنزاع الصحراء المغربية.

وقالت نائبة الوزير الأول وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية الكرواتية، السيدة ماريا بيتشينوفيتش بوريك، في مؤتمر صحفي، عقب مباحثات أجرتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، إن "كرواتيا تصطف إلى جانب موقف الاتحاد الأوروبي وتدعم في هذا الصدد، كافة الجهود التي يبذلها المغرب من أجل التوصل إلى حل لهذا النزاع الإقليمي".




وأضافت السيدة بوريك، في هذا السياق، أن كرواتيا ترحب بـ "إعادة إطلاق المسلسل الذي تقوده الأمم المتحدة وتدعم جهود أمينها العام أنطونيو غوتيريس ومبعوثه الشخصي إلى الصحراء هورست كوهلر".

وعبرت عن أملها في أن تسهم هذه الدفعة الجديدة في إحداث "دينامية جديدة" لإيجاد حل لهذا النزاع، الأمر الذي "سيعود بالنفع على الازدهار والاستقرار الإقليمي".

وعلى صعيد آخر، أشارت المسؤولة الكرواتية إلى أن الطرفين بإمكانهما أن يضطلعا بدور "بناء" في التعاون الأورو -إفريقي، على اعتبار أن كرواتيا، بصفتها عضوا بالاتحاد الأوروبي تولي أهمية خاصة للعلاقات بين المغرب والاتحاد.

وتقوم السيدة بوريك بزيارة رسمية للمملكة بين 7 و9 فبراير الجاري، وذلك على رأس وفد هام من رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين في مجال الطاقات المتجددة والصناعة العسكرية، بهدف تعزيز المبادلات التجارية والنهوض بالاستثمار بين المغرب وكرواتيا.

وتندرج هذه الزيارة في إطار الحوار والتشاور المنتظم بين البلدين ورغبتهما المشتركة في إعطاء علاقات الصداقة والتعاون دينامية جديدة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيـــون ...انتخاب عبد العزيز جيني بالإجماع رئيسا لجمعية تادي التكوين للطيران الخفيف

بوليس السمارة يعتقل مروجين شابين لمخذر الشيرا وحجز نصف كيلو من المخدر.

ولاية أمن العيون تستمر في محاربة كل مظاهر الجريمة المصالح الأمنية تحجز 143 رزمة من مسحوق الطابا ومتحصلات مالية هامة

الإتحاد المغربي الشغل يستنكر إقصاء الإطارات الصحراوية من التعيين بالمصالح الإدارية لوزارة الصحة + بـــلاغ

العيون : نقابات الصحراء تعلن الحرب والتعبئة الشاملة ضد سياسة المدير الجهوي الجديد للصحة + بــلاغ

اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح ب 20 رئيس جماعة