تاريخ اليوم : 24 نوفمبر 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         فيروس كورونا...تسجيل 4706 حالة إصابة جديدة ومؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية             العيون : أبناء شيوخ القبائل الصحراوية يناشدون وزير الداخلية لفتيت التدخل العاجل             أكادير .. إجهاض محاولة لتهريب طن و100 كلغ من مخدر الشيرا             البنتاغون يبرز "الريادة القوية" لجلالة الملك في وقت تواجه فيه إفريقيا تهديدات متعددة             مدير الثقافة بالسمارة يوجه بلاغ للرأي العام المحلي ووسائل الإعلام             (كوفيد-19).. 2663 إصابة جديدة و2643 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             اللهجة الحسانية: معنى فائق. ومغنى شائق!             (كوفيد-19).. 2521 إصابة جديدة و1908 حالات شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             إقليم العيون.. الوحدات الصناعية بالمرسى تعزز التدابير الصحية الوقائية لتحصين الانتعاش الاقتصادي             بعد فوضى كبيرة بقطاع الأمن الخاص على مستوى ميناء العيون شركة جديدة تتولى حماية مرافق ميناء مرسى العيون + صور             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 فبراير 2019 الساعة 20:14


زيارة الأمير هاري إلى المغرب .. طبيب خاص ولقاء مع الملك والعثماني


الصحراء 24 : متابعة

باتَ مؤكدًا أنَّ دوق ودوقة "ساسكس"، الأمير هاري وقرينته ميغان ماركل، سيزُورانِ المغرب كأوّلِ وجهة لهما إلى بلدانِ شمال إفريقيا، بعد التّأكيد الرّسمي الذي خَرجَ به قصرُ "كنسينغتون"، مقرّ العرش البريطاني.

ورغمَ أنَّ الأميرَ وزوجته الممثلة الأمريكية يتوقَّعان قُدومَ طفلهما الأول في غضون بضعة أشهر، إلا أنَّ ذلك لم يمنعهما منَ القيامِ بزيارة رسمية إلى الرباط نهاية فبراير الجاري.

وستتوجّهُ الدوقة والأمير إلى المغرب، حيثُ من المرتقبِ أن يلتقيا أولاً بالملك محمد السادس في العاصمة الرباط، ثم برئيس الحكومة سعد الدين العثماني؛ وذلك خلالَ مدة ثلاثة أيام، من 23 إلى 25 فبراير 2019.

ووفقاً لما نقلته وسائل إعلام بريطانية فإنَّ "الأمير هاري وزوجته سيحلانِ بالمغرب نيابة عن الحكومة البريطانية".

ونقلَ متحدث باسم قصر كنسينغتون في لندن أن "هذه الزّيارة تترجمُ العلاقات الوثيقة بين المملكة المتحدة والمغرب". ويتطلَّع الدوق والدوقة إلى هذه الزيارة التي ستسلّطُ الضوء على الأدوار الحيوية التي تقوم بها المرأة داخل المجتمع المغربي، وكذا سؤال الشّغل وتمكينُ الشباب من القيادة وبناء المغرب الحديث وتعليم الفتيات؛ ومن المقرر أيضا أن يزورا مناطق سياحية محلية لم يتم الكشفُ عنها بعدُ.

ويبدو أنَّ دوقة ساسكس "تهتمُّ أكثر بالمجال الاجتماعي، ولها تعلق كبير بأسئلة المساواة وتمكين الفتيات من التمدرس"، وفقاً لما نقلته جريدة Cheatsheet.

وفي سنة 2016، كتبتْ السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما عن حالة تعليم المرأة في المغرب، وفي مقال لها على CNN قالت: "يُحقق المغرب خطوات هائلة في مجال التعليم، وتقريبا جميع الفتيات هناك يلتحقن بالمدارس الابتدائية...لكن ينقطع الكثير منهنَّ عن الدّراسة عندما يبلغن اثنتي عشرة سنة. وفي الوقت الحالي 14 في المائة فقط من الفتيات في المناطق الريفية في المغرب يلتحقن بالمدارس الثانوية".

وماركل، الممثلة الأمريكية وزوجة الأمير، ناشطة حريصة كلّ الحرص على تعليم النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم؛ وقبلَ هذه الزّيارة المرتقبة حضرت العديد من المناسبات الخيرية مع زوجها. وتقول وسائل إعلام بريطانية إن "حمْل ماركل لا يثيرُ القلق ولا يمنعها من الطّيران، فزمنُ الرحلة من المملكة المتحدة إلى المغرب حوالي 3 ساعات".

ويَشْرحُ مساعد ملكي لصحيفة "التلغراف" البريطانية: "الدوقة في صحة جيّدة وتستطيع الطيران. وتسمح معظم شركات الطيران للنساء بالسفر حتى الشهر الأخير من حملهن"، مشيرا إلى أنَّ "الأمير وقرينته سيطيران في الدرجة الأولى وسيكون لهما أيضاً طبيب خاص يرافقهما خلالَ الرحلة".






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





قتلة خاشقجي يحاكمون غيابيا بإسطنبول الجمعة

كورونا: وزيرة الصحة المصرية تقول إن الوضع مازال تحت السيطرة وتحذر من عدم جهوزية المشافي لذروة تفشي الوباء

السعودية.. تسجيل 15 حالة إصابة جديدة ب"كورونا "

بعدما قتل وأصاب العشرات: الأمن التايلاندي يقتل مرتكب مجزرة المركز التجاري

الثواني الأخيرة من حياة قاسم سليماني كما يرويها ترامب

خطير : كاسبرسكي تحذر المغاربة من خطر قرصنة معطيتهم البنكية