تاريخ اليوم : 18 مارس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الربــاط : مسيرة دكاترة الوظيفة العمومية تتشبث بالإدماج في الجامعات             انعقاد الجمع العام التأسيسي لعصبة جهة الداخلة - وادي الذهب للجيدو             طانطان .. مختصون يقاربون موضوع الحماية القانونية للمرأة             منتدى كرانس مونتانا .. تتويج 60 شابا إفريقيا كقادة شباب المستقبل لسنة 2019             أنس الدكالي : دمقرطة العرض الصحي والأدوية تشكل عاملا للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي             الداخلة .. اختتام أشغال الدورة السنوية الخامسة لمنتدى كرانس مونتانا             بطولة إسبانيا لكرة القدم .. برشلونة يسير بثبات نحو الاحتفاظ باللقب             بالصــور ...مولاي حمدي ولد الرشيد يستقبل وفد اسباني من مواليد العيون             منتدى كرانس مونتانا .. السيد العثماني يعقد سلسلة لقاءات مع شخصيات رفيعة المستوى             مولاي حمدي ولد الرشيد ينظم لقاء مفتوح مع وسائل الاعلام المحلية بالعيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 مارس 2019 الساعة 14:25


وكالة الجنوب تدعم منار إنتاج أغاني حول التنمية بالأقاليم الجنوبية


الصحراء 24 : العيــــون

في إطار التعريف بالمنجزات التنموية التي تحققت بالأقاليم الجنوبية تستعد جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني لتصوير مجموعة من الأغاني الحسانية على طريقة الفيديو كليب، بدعم مت وكالة الجنوب.

وتتطرق هذه الأغاني كذلك للمشاريع التنموية التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس خلال زياراته الميمونة للأقاليم الجنوبية والمندرجة في إطار النموذج التنموي.

هذا المشروع الفني الذي تدعمه إضافة إلى الوكالة كل من وزارة الثقافة والاتصال وقناة العيون.

 


يسعى للمساهمة في الجهود التي تبذلها مختلف القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية من أجل الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالصحراء المغربية، عبر تسليط الضوء عليها بالصوت والصورة والكلمة الموزونة، وتقديمها للمشاهد عبر القنوات التلفزية ومواقع التواصل الاجتماعي، مساهمة بذلك في الجهود الدبلوماسية المدافعة عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية.




 


وأوضح سعيد الشرادي، رئيس جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني، في تصريح للموقع، أن إنجاز هذا المشروع الفني الطموح يهم تسجيل وتصوير خمس أغاني حول التنمية بالصحراء المغربية والثقافة الحسانية سعيا من الجمعية للمساهمة في التعريف بالمنجزات التنموية والنهضة الاقتصادية والعمرانية والاجتماعية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأضاف الشرادي أن هذه المبادرة تأتي بعد نجاح تجربة قامت به جمعية منار العيون سنة 2009، من خلال إنتاج عشر أغاني مصورة شارك فيها ثلة من نجوم الأغنية الحسانية بينهم المرحوم الناجم محمد عمر، والفنانة رشيدة طلال، والفنانة حسناء الإنجورني وشملت هذه الأغاني جميع جهات ومدن الصحراء.



وفي هذا الإطار شكر سعيد الشرادي المسؤولين الذين وضعوا ثقتهم في الجمعية وساندوا هذا المشروع الوطني، وخاصة وزير الثقافة والاتصال ومدير عام وكالة الجنوب والمدير المركزي لقناة العيون.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





زين العابدين شرف الدين ابن الصحراء ضمن اعضاء لجنة دعم الانتاج السينمائي الوطني

نقابة الفنانين التابعة للمنظمة الديموقراطية للشغل تدعو للاهتمام والرقي بالثقافة الحسانية.

314 من الصحف الإلكترونية لاءمت وضعيتها القانونية مع مقتضيات مدونة الصحافة والنشر

الشعر الحساني.. قصائد تسكن بيوت أهل الصحراء

العرض الأول للفيلم الوثائقي "حياة مجاورة للموت" لمخرجه لحسن مجيد بالرباط

فرقة "سيدات الصحراء للمسرح الحساني " تفتح أولى عروضها من مدينة بوجدور