تاريخ اليوم : 27 مايو 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         المقاولات الإعلامية بالعيون تعقد شراكة مع النقابة المستقلة لبنك المغرب خلال اللقاء التواصلي الأول لهــا + صــــور             المديرية العامة للأمن الوطني تشرف على حركة تنقيلات جزئية داخل النفوذ الترابي لولاية أمن العيون.             العيـــون : 100 طفل يستفيدون من دوري رمضان المنظم جمعية الساقية الحمراء للتنمية و الرياضة للمرأة + صــور             والي العيون محارب الفساد عبد السلام بيكرات يعفي الكولونيل المكلف بالأنعاش بعد تورطه بفضائح كبيرة .             شرطة الداخلة تعتقل في ظرف قياسي شابين متورطين في إرتكاب جريمة قتل بالسلاح الأبيض             العيون .. اجتياز 60 تلميذا للاختبار النهائي لتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي             ألمانيا تشيد بقدرة كولر على تحريك الرمال الجامدة لملف الصحراء             الداخلـــة...تفاصيل جريمة بشعة ضحيتها شاب في عمر الزهور             "دور الإعلام الجهوي في إبراز التراث الثقافي" محور ندوة بالداخلة             العيــــون : فريق طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 مارس 2019 الساعة 13:25


وكالة الجنوب تدعم منار إنتاج أغاني حول التنمية بالأقاليم الجنوبية


الصحراء 24 : العيــــون

في إطار التعريف بالمنجزات التنموية التي تحققت بالأقاليم الجنوبية تستعد جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني لتصوير مجموعة من الأغاني الحسانية على طريقة الفيديو كليب، بدعم مت وكالة الجنوب.

وتتطرق هذه الأغاني كذلك للمشاريع التنموية التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس خلال زياراته الميمونة للأقاليم الجنوبية والمندرجة في إطار النموذج التنموي.

هذا المشروع الفني الذي تدعمه إضافة إلى الوكالة كل من وزارة الثقافة والاتصال وقناة العيون.

 


يسعى للمساهمة في الجهود التي تبذلها مختلف القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية من أجل الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالصحراء المغربية، عبر تسليط الضوء عليها بالصوت والصورة والكلمة الموزونة، وتقديمها للمشاهد عبر القنوات التلفزية ومواقع التواصل الاجتماعي، مساهمة بذلك في الجهود الدبلوماسية المدافعة عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية.




 


وأوضح سعيد الشرادي، رئيس جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني، في تصريح للموقع، أن إنجاز هذا المشروع الفني الطموح يهم تسجيل وتصوير خمس أغاني حول التنمية بالصحراء المغربية والثقافة الحسانية سعيا من الجمعية للمساهمة في التعريف بالمنجزات التنموية والنهضة الاقتصادية والعمرانية والاجتماعية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأضاف الشرادي أن هذه المبادرة تأتي بعد نجاح تجربة قامت به جمعية منار العيون سنة 2009، من خلال إنتاج عشر أغاني مصورة شارك فيها ثلة من نجوم الأغنية الحسانية بينهم المرحوم الناجم محمد عمر، والفنانة رشيدة طلال، والفنانة حسناء الإنجورني وشملت هذه الأغاني جميع جهات ومدن الصحراء.



وفي هذا الإطار شكر سعيد الشرادي المسؤولين الذين وضعوا ثقتهم في الجمعية وساندوا هذا المشروع الوطني، وخاصة وزير الثقافة والاتصال ومدير عام وكالة الجنوب والمدير المركزي لقناة العيون.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





البلاغ الصحفي الكامل عن تنظيم النسخة 15 لأموكار الطانطان المصنف كتراث دولي لامادي للإنسانية باليونيسكو

مديرية الثقافة بالعيون تحتفي باليوم الوطني للمسرح

زربية بوطروش بإقليم سيدي إفني.. منتوج تقليدي يحمل التراث المحلي إلى العالم

السمارة : غير مسبوق جمعيات المجتمع المدني تستنكر تدخل مدير الثقافة بجهة أكادير سوس في تسيير مديرية السمارة + بيان والتوقيعات

العيون تحتضن النسخة الأولى من مهرجان القصيدة البدوية الحسانية

بالصـــور ...استحضار روابط البيعة في ملتقى البيعة بالعيون