تاريخ اليوم : 16 سبتمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         مخابز العيون تتهيكل في إطار المنظمة الديمقراطية للشغل             قنبلة مُفاجئة قادمة من ريال مدريد!             تونس تنتخب رئيسها الجديد ...الطريق الى قرطاج             المنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة تنتفض و تعلن على برنامجها النضالي             البوليساريو تستعجل تعيين مبعوث أممي جديد للصحراء             أكثر من 83 ألف تلميذ يلتحقون بأقسام الدراسة بجهة العيون             القبض على تاجر مخدرات بشارع اسكيكيمة بالعيـون             ما حكم من يكثر الكذب في كلامه رغم أنه يصلي ويقرأ القرآن             الشرطة تفكّ لُغز سرقة منزل تاجر بطانطان             عامل إقليم طرفاية يشرف على عملية توزيع مليون محفظة بجماعة أخفنير             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 مارس 2019 الساعة 14:25


وكالة الجنوب تدعم منار إنتاج أغاني حول التنمية بالأقاليم الجنوبية


الصحراء 24 : العيــــون

في إطار التعريف بالمنجزات التنموية التي تحققت بالأقاليم الجنوبية تستعد جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني لتصوير مجموعة من الأغاني الحسانية على طريقة الفيديو كليب، بدعم مت وكالة الجنوب.

وتتطرق هذه الأغاني كذلك للمشاريع التنموية التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس خلال زياراته الميمونة للأقاليم الجنوبية والمندرجة في إطار النموذج التنموي.

هذا المشروع الفني الذي تدعمه إضافة إلى الوكالة كل من وزارة الثقافة والاتصال وقناة العيون.

 


يسعى للمساهمة في الجهود التي تبذلها مختلف القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية من أجل الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالصحراء المغربية، عبر تسليط الضوء عليها بالصوت والصورة والكلمة الموزونة، وتقديمها للمشاهد عبر القنوات التلفزية ومواقع التواصل الاجتماعي، مساهمة بذلك في الجهود الدبلوماسية المدافعة عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية.




 


وأوضح سعيد الشرادي، رئيس جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني، في تصريح للموقع، أن إنجاز هذا المشروع الفني الطموح يهم تسجيل وتصوير خمس أغاني حول التنمية بالصحراء المغربية والثقافة الحسانية سعيا من الجمعية للمساهمة في التعريف بالمنجزات التنموية والنهضة الاقتصادية والعمرانية والاجتماعية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأضاف الشرادي أن هذه المبادرة تأتي بعد نجاح تجربة قامت به جمعية منار العيون سنة 2009، من خلال إنتاج عشر أغاني مصورة شارك فيها ثلة من نجوم الأغنية الحسانية بينهم المرحوم الناجم محمد عمر، والفنانة رشيدة طلال، والفنانة حسناء الإنجورني وشملت هذه الأغاني جميع جهات ومدن الصحراء.



وفي هذا الإطار شكر سعيد الشرادي المسؤولين الذين وضعوا ثقتهم في الجمعية وساندوا هذا المشروع الوطني، وخاصة وزير الثقافة والاتصال ومدير عام وكالة الجنوب والمدير المركزي لقناة العيون.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الفنانة لطيفة رأفت ترزق بمولودها الأول

بالصــور... زفاف ابن كاظم الساهر ولقطات كشفت ما فعله القيصر وأشعل الحفل بقوة

وفاة الفنانة المغربية أمينة رشيد عن عمر 83 عاما

وزارة الثقافة والاتصال : هذا هو تاريخ إيداع طلبات الحصول على البطاقة المهنية

المديرية الإقليمية للثقافة بالسمارة تحتفي بعيد العرش

بالصـــور...انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان العيون الدولي لفنون الشارع