تاريخ اليوم : 31 أكتوبر 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العيون : أبناء شيوخ القبائل الصحراوية يناشدون وزير الداخلية لفتيت التدخل العاجل             أكادير .. إجهاض محاولة لتهريب طن و100 كلغ من مخدر الشيرا             البنتاغون يبرز "الريادة القوية" لجلالة الملك في وقت تواجه فيه إفريقيا تهديدات متعددة             مدير الثقافة بالسمارة يوجه بلاغ للرأي العام المحلي ووسائل الإعلام             (كوفيد-19).. 2663 إصابة جديدة و2643 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             اللهجة الحسانية: معنى فائق. ومغنى شائق!             (كوفيد-19).. 2521 إصابة جديدة و1908 حالات شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             إقليم العيون.. الوحدات الصناعية بالمرسى تعزز التدابير الصحية الوقائية لتحصين الانتعاش الاقتصادي             بعد فوضى كبيرة بقطاع الأمن الخاص على مستوى ميناء العيون شركة جديدة تتولى حماية مرافق ميناء مرسى العيون + صور             توقيف شبكة لتزوير بطائق الائتمان وسندات الهوية للقرصنة الإليكترونية بفاس والمحمدية             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 مارس 2019 الساعة 21:20


سيدي إفني: عامل الإقليم يترأس لقاءا موسعا بشأن إحداث نواة جامعية.


الصحراء 24 : سيدي افني

في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الرامية إلى دعم تكوين الشباب عن طريق بلورة استراتيجية تهدف إلى تأهيل وتقوية قدرات هذه الفئة وتسهيل ولولجها وانخراطها في سوق الشغل في أفق استغلال الإمكانيات المتوفرة على مستوى التعليم الجامعي وعلى مستوى المعاهد العليا ومؤسسات التكوين المهني، وانسجاما مع الإستراتيجية الحكومية في هذا المجال، انعقد بمقر عمالة إقليم سيدي إفني  يومه الخميس 07 مارس 2019 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا لقاءا برئاسة السيد الحسن صدقي عامل إقليم سيدي إفني، حول موضوع  إحداث مركز جامعي للبحث في العلوم التطبيقية والتنمية البشرية والتأهيل المجالي بمدينة سيدي إفني.

في كلمته الافتتاحية شكر السيد العامل السادة الحضور ولاسيما السيد رئيس الجامعة على تعاونه في إنجاح هذا اللقاء مشيدا في ذات السياق  بالتفاعل الإيجابي والسريع للسيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمقترحه بإحداث مركز جامعي على مستوى الإقليم بتعاون مع جامعة ابن زهر وذلك على هامش اجتماع المجلس الإداري للتربية والتكوين في العاشر من شهر دجنبر الفارط، مضيفا بأن بعد عقد جلسة عمل ومشاورات مع السيد رئيس الجامعة وبعد الاطلاع ميدانيا على الإمكانيات المتاحة على مستوى المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالمدينة تقرر تنظيم هذا اللقاء للخروج بتصور واضح، وفق مقاربة تشاركية تضم كافة المتدخلين حول الآليات التي ستساهم في تثمين الموارد الطبيعية وتوفير فرص الشغل وإدماج الشباب تماشيا مع التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده  الواردة في الخطاب السامي لجلالة الملك حفظه الله  بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والستين لثورة الملك والشعب .

من جانبه أكد السيد رئيس جامعة ابن زهر بأن إحداث نواة جامعية يهم في الصميم موضوع تنمية إقليم سيدي إفني وبأن الشراكة التي تربط جامعة ابن زهر مع معاهد التكوين المهني بإحداث إجازات مهنية في مجالات محددة ودقيقة تعتبر بادرة  رائدة على المستوى الوطني،  وأضاف أنه من المنتظر أن يتم خلق خمس تكوينات تراعي خصوصية الإقليم انطلاقا من الموسم المقبل مقومات نجاحها متوفرة.

تميز هذا اللقاء بتقديم مجموعة من العروض العلمية من طرف أساتذة باحثين همت بالأساس موضوع التخصصات المقترحة.

وقد حضر أشغال هذا اللقاء كل من السيد مستشار كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي ، السيد المدير الجهوي للتكوين المهني وإنعاش الشغل بالأقاليم الجنوبية والسادة: المنتخبون، رؤساء المصالح اللاممركزة الجهوية المعنية، وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية  بأكادير ومدراء المدارس العليا التابعة لجامعة ابن زهر وعدد من الأساتذة الباحثين.   

 

 

 






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الداخلة تقترب من عتبة 1000 إصابة بعد تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

أسا الزاك..وضع قاعة مجهزة بتقنيات الإعلام والاتصال في خدمة طلبة الإقليم

كلميم واد نون..لقاء تواصلي تحضيرا لامتحانات البكالوريا برسم سنة 2020

الداخلة - وادي الذهب.. استبعاد 1405 حالات اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد

مختصرات من جهة الداخلة - وادي الذهب

" الترخيص الصحي لوحدات صناعة المنتجات الغذائية" محور اجتماع بسيدي إفني