تاريخ اليوم : 18 مارس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الربــاط : مسيرة دكاترة الوظيفة العمومية تتشبث بالإدماج في الجامعات             انعقاد الجمع العام التأسيسي لعصبة جهة الداخلة - وادي الذهب للجيدو             طانطان .. مختصون يقاربون موضوع الحماية القانونية للمرأة             منتدى كرانس مونتانا .. تتويج 60 شابا إفريقيا كقادة شباب المستقبل لسنة 2019             أنس الدكالي : دمقرطة العرض الصحي والأدوية تشكل عاملا للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي             الداخلة .. اختتام أشغال الدورة السنوية الخامسة لمنتدى كرانس مونتانا             بطولة إسبانيا لكرة القدم .. برشلونة يسير بثبات نحو الاحتفاظ باللقب             بالصــور ...مولاي حمدي ولد الرشيد يستقبل وفد اسباني من مواليد العيون             منتدى كرانس مونتانا .. السيد العثماني يعقد سلسلة لقاءات مع شخصيات رفيعة المستوى             مولاي حمدي ولد الرشيد ينظم لقاء مفتوح مع وسائل الاعلام المحلية بالعيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 14 مارس 2019 الساعة 08:45


كوهلر يستدعي أطراف النزاع للمشاركة في الجولة الثانية من المائدة المستديرة حول قضية الصحراء


الصحراء 24 : وكالات

ذكرت وكالة الانباء الفرنسية أن المبعوث الخاص للأمين العام الأممي لنزاع الصحراء هورست كوهلر، وجه دعوات إلى كل من المغرب والجزائر وموريتانيا وجبهة البوليساريو، للمشاركة في الجولة الثانية من مباحثات المائدة المستديرة يومي 21 و22 مارس بالقرب من مدينة جنيف السويسرية.

وبحسب ذات المصدر فإنه على عكس المائدة المستديرة الأولى التي عقدت في أوائل شهر دجنبر، بمقر الأمم المتحدة في جنيف، ستعقد هذه الجولة في مكان لم يعلن عنه قرب مدينة جنيف.

وعلى غرار الجولة الأولى ستجرى هذه الجولة، خلف أبواب مغلقة، وسيترأس وفود الدول الثلاث وزراء الخارجية.

ونقلت الوكالة عن مصدر دبلوماسي لم تذكر اسمه إن الهدف من هذه الجولة هو "تعميق" النقاش على الصعيدين السياسي والاقتصادي للملف، مما يشير إلى عدم توقع "حدوث اختراق" في مواقف أطراف النزاع.




نفس المصدر أضاف أن "النتيجة ستكون إيجابية" إذا مرت المباحثات "في نفس الجو وبنفس الروح" الذي مرت بها مباحثات الجولة الأولى.

وستعقد اجتماعات المائدة المستديرة قبل أيام قليلة، من بدء مناقشة قضية الصحراء في مجلس الأمن الدولي الذي كشف في برنامجه الخاص بشهر أبريل 2019، عن برمجة أربعة جلسات خاصة بنزاع الصحراء الغربية.

وجاء في برنامج العمل الشهري المؤقت الذي نشره المجلس على موقعه الإلكتروني، أنه ستتم مناقشة قضية الصحراء خلال اليوم الأول من أبريل، كما ستخصص جلسة لمناقشة النزاع المستمر منذ أكثر من أربعين سنة في اليوم التاسع من الشهر ذاته.

وفي اليوم الموالي سيتم تخصيص جلسة مشاورات بخصوص بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية، المنتشرة في الإقليم منذ سنة 1991.

وستعقد آخر جلسة تهم قضية الصحراء، في 29 من شهر أبريل، حيث سيتم خلالها اعتماد قرار جديد حول النزاع، ومن المتوقع أن يتم تمديد ولاية بعثة المينورسو التي تنتهي مهامها يوم 30 أبريل 2019،  لمدة ستة أشهر أخرى.



 

 






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الربــاط : مسيرة دكاترة الوظيفة العمومية تتشبث بالإدماج في الجامعات

طانطان .. مختصون يقاربون موضوع الحماية القانونية للمرأة

منتدى كرانس مونتانا .. تتويج 60 شابا إفريقيا كقادة شباب المستقبل لسنة 2019

أنس الدكالي : دمقرطة العرض الصحي والأدوية تشكل عاملا للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي

الداخلة .. اختتام أشغال الدورة السنوية الخامسة لمنتدى كرانس مونتانا

بالصــور ...مولاي حمدي ولد الرشيد يستقبل وفد اسباني من مواليد العيون