تاريخ اليوم : 18 مارس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الربــاط : مسيرة دكاترة الوظيفة العمومية تتشبث بالإدماج في الجامعات             انعقاد الجمع العام التأسيسي لعصبة جهة الداخلة - وادي الذهب للجيدو             طانطان .. مختصون يقاربون موضوع الحماية القانونية للمرأة             منتدى كرانس مونتانا .. تتويج 60 شابا إفريقيا كقادة شباب المستقبل لسنة 2019             أنس الدكالي : دمقرطة العرض الصحي والأدوية تشكل عاملا للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي             الداخلة .. اختتام أشغال الدورة السنوية الخامسة لمنتدى كرانس مونتانا             بطولة إسبانيا لكرة القدم .. برشلونة يسير بثبات نحو الاحتفاظ باللقب             بالصــور ...مولاي حمدي ولد الرشيد يستقبل وفد اسباني من مواليد العيون             منتدى كرانس مونتانا .. السيد العثماني يعقد سلسلة لقاءات مع شخصيات رفيعة المستوى             مولاي حمدي ولد الرشيد ينظم لقاء مفتوح مع وسائل الاعلام المحلية بالعيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 14 مارس 2019 الساعة 09:28


أطبـــاء القطـــاع العـــام ينتقــدون 
حملة «صفر موعد»


الصحراء 24 : متابعة

تزداد يوما بعد يوم حالة الاحتقان بين وزارة الصحة وأطباء القطاع العام، فوسط مواصلتهم لاحتجاجاتهم عبر إضرابات عامة ووقفات ومسيرات وطنية بشوارع الرباط، منذ إعفاء وزير الصحة السابق الحسين الوردي في أكتوبر 2017، وتعويضه برفيقه أنس الدكالي، يبدو أن الأطباء الغاضبين يتجهون إلى الرفع من درجة تصعيدهم ضد وزارة الصحة.

حيث أصدر المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بالمغرب، تقريرا قدموا خلاله صورة قاتمة عن وضع المستشفيات العمومية، وحذروا من الحملات الطبية الجراحية التي أطلقتها الوزارة مؤخرا بجميع مستشفيات البلاد، لبلوغ “زيرو موعد”، وصفوها “بالعشوائية” و”المضرة” بصحة المرضى والأطقم الطبية على السواء، بحسب ما جاء في بلاغ نقابتهم الصادر يوم أول أمس الاثنين.




وفي هذا الصدد، قال العلوي المنتظر، الكاتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بالمغرب، في اتصال هاتفي أجرته معه “أخبار اليوم”، إن وزارة الصحة في مسعاها لبلوغ “زيرو- موعد”، لن تعالج الاكتظاظ وطول فترة المواعيد الطبية بمثل هذه الحملات العشوائية للعمليات الجراحية التي أطلقتها بعدد من المستشفيات بإشراف من المناديب الإقليميين الذين عينتهم الوزارة مؤخرا، لأن مآل هذه الحملة سيكون مثل حملة “زيرو- ميكة” والتي أطلقتها الدولة بدون أن تقضي على أكياس البلاستيك، يقول نقيب أطباء القطاع العام.

موضحا أن حملة العمليات الجراحية بالمستشفيات تفتقر لشروط إنجاحها، حتى لا تعرض حياة المرضى للخطر، وترهق الأطقم الطبية، لأن الوزارة همها هو الرفع من عدد العمليات الجراحية أيا كانت الظروف التي تجرى فيها، مما يؤشر على أن هذه الحملة تسعى إلى تحقيق ربح سياسي على حساب صحة المغاربة والأطقم الطبية، يورد الدكتور العلوي المنتظر، الكاتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بالمغرب.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الربــاط : مسيرة دكاترة الوظيفة العمومية تتشبث بالإدماج في الجامعات

طانطان .. مختصون يقاربون موضوع الحماية القانونية للمرأة

منتدى كرانس مونتانا .. تتويج 60 شابا إفريقيا كقادة شباب المستقبل لسنة 2019

أنس الدكالي : دمقرطة العرض الصحي والأدوية تشكل عاملا للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي

الداخلة .. اختتام أشغال الدورة السنوية الخامسة لمنتدى كرانس مونتانا

بالصــور ...مولاي حمدي ولد الرشيد يستقبل وفد اسباني من مواليد العيون