تاريخ اليوم : 13 ديسمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         قبيلة جبلية تعبد الموت وتطبخ أسلافها كل يوم (صور)             الداخلة تفوز في بروكسيل بجائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020             الايام المفتوحة حول التكوين في المجال الفلاحي بالعيــون             الملك يترأس مجلسا وزاريا للمصادقة على قانونين واتفاقيتين دوليتين             الأمم المتحدة تنفي "الشائعات" حول تعيين مبعوث شخصي جديد إلى الصحراء             ليسوتو تقرر تعليق جميع القرارات والتصريحات السابقة المتعلقة بالصحراء والبوليساريو             جلالة الملك يدشن بسلا "مركب محمد السادس لكرة القدم"، منشأة مندمجة موجهة لتكريس الفعالية والتميز             تعزية في وفاة والدة الزميل الصحفي " الوالي الزاز " بالعيون             الجزائر.. أحكام بالسجن لرئيسي وزراء سابقين و4 وزراء بتهم فساد             محكمة جزائرية تصدر حكما بسجن أحمد أويحيى 15 عاما             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 أبريل 2019 الساعة 01:16


المغربي المهدي شكري ينتزع القميص الأزرق الخاص بصدراة الترتيب العام في طواف المغرب + صـــور


الصحراء 24 : العيــــون

انتزع المغربي المهدي شكري القميص الأخضر الخاص بصدارة الترتيب العام للشباب، بعد نهاية المرحلة السابعة لطواف المغرب التي ربطت اليوم الخميس بين مدينتي فاس ومكناس على مسافة 144 كلم.  

وتقدم المهدي شكري للمركز الأول بزمن قدره 27س، 39د، 8ث، بفارق ثمان ثواني عن كل من الايطالي ريستيلي لوكا، والنيوزيلاندي فيتزواتر ماتياس من الفريق الألماني "أومبريس دو وورد".



وأعرب المهدي الشكري، الذي فاز بمرحلة أمس الأربعاء التي ربطت بين مدينتي جرسيف وفاس، عن ارتياحه بالنتائج التي يحققها لحد الآن، مشددا ان مرحلة اليوم كانت صعبة أيضا بفعل الرياح، والمرتفعات.



وأكد شكري أن انتزاع القميص الأزرق لم يكن بالأمر السهل لأن الفارق مع ثيو كان قد وصل إلى 4د و41ث، معبرا عن شكره لأعضاء المنتخب المغربي وجميع الأطر الجامعية والتقنية التي تقدم الدعم الكافي للعناصر الوطنية لمواصلة المراحل الثلاث المتبقية على نفس المنوال، ولم لا انتظار مفاجأة سعيدة من الدراجين المغاربة الشباب.






وقدم باقي الدراجين المغاربة أداءا جيدا في مرحلة اليوم خصوصا على مستوى المرتفعات والنقط الساخنة، حيث جاء عبد الرحيم زاهيري في المركز الأول في مرتفع من الدرجة الثانية في الكلم 32، والمركز ذاته احتله عبد العظيم المتوكل في مرتفع من الدرجة الرابعة في الكلم 85.  

كما دخل الحسين الصباحي ثالثا في النقطة الساخنة الأولى في الكلم 58، وأولا في الثانية في الكلم 82.



وتندرج الدورة الـ32 لطواف المغرب للدراجات، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 5 إلى 14 أبريل الجاري، في إطار أجندة (أفريكا تور) الخاصة بالاتحاد الدولي للدراجات، حيث سيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية، حوالي 1673 كلم موزعة على عشر مراحل أطولها المرحلة التاسعة، التي ستربط بين مدينتي بني ملال ومراكش على مسافة 188.5 كلم.



ونظمت أول دورة لطواف المغرب سنة 1937، وفاز بها الإسباني ماريانو كناردو، علما أن الفرنسي دافيد ريفيير توج بلقب الدورة الماضية.



وييقى المغربي محمد الكرش أكثر الدراجين تتويجا بلقب طواف المغرب، بعد أن فرض سيطرته في العديد من المراحل في تاريخ الطواف، وتمكن من تصدر الترتيب في ثلاث مناسبات، سنوات 1960، و1964، و1965.

 

 

 







 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





كأس أمم إفريقيا.. القرعة تضع المغرب لكرة القاعة مع هذه المنتخبات

حكيمي قريب من العودة لريال مدريد

ميسي يتوج بالكرة الذهبية السادسة في تاريخه

العيون تحتضن قرعة كأس إفريقيا "للفوتسال"

انتخاب خديجة إلا رئيسة للعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية

الفيفا يُوقف الرئيس السابق للاتحاد التنزاني.. لماذا؟