تاريخ اليوم : 16 سبتمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         مخابز العيون تتهيكل في إطار المنظمة الديمقراطية للشغل             قنبلة مُفاجئة قادمة من ريال مدريد!             تونس تنتخب رئيسها الجديد ...الطريق الى قرطاج             المنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة تنتفض و تعلن على برنامجها النضالي             البوليساريو تستعجل تعيين مبعوث أممي جديد للصحراء             أكثر من 83 ألف تلميذ يلتحقون بأقسام الدراسة بجهة العيون             القبض على تاجر مخدرات بشارع اسكيكيمة بالعيـون             ما حكم من يكثر الكذب في كلامه رغم أنه يصلي ويقرأ القرآن             الشرطة تفكّ لُغز سرقة منزل تاجر بطانطان             عامل إقليم طرفاية يشرف على عملية توزيع مليون محفظة بجماعة أخفنير             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 أبريل 2019 الساعة 09:38


المغربي شكري ينهي المرحلة الثامنة في المركز الخامس ويحتفظ بالقميص الأزرق الخاص بمتصدر الترتيب العام للشباب لطواف المغرب


الصحراء 24 : خريبكة

أنهى الدراج المغربي المهدي شكري المرحلة الثامنة لطواف المغرب للدراجات، التي ربطت اليوم الجمعة بين مدينتي الخميسات وخريبكة على مسافة 177.5 كلم، في المركز الخامس ليحتفظ بالقميص الأزرق الخاص بمتصدر الترتيب العام للشباب أقل من 23 سنة.

وقطع شكري مسافة مرحلة اليوم في زمن قدره 4س و7د و55 ثانية بفارق 2د و27ث عن صاحب الصدارة اليوناني تزورتزاكيس بوليكرونيس من الفريق البلجيكي "تارتيليتو ايزوريكس."

واحتفظ شكري بالقميص الأزرق للمرحلة الثانية على التوالي بتوقيت 31س و47د و2ث، ليوسع الفارق عن الايطالي ريستيلي لوكا إلى 8د و01ث، و8د و16ث عن النيوزيلاندي فيتزواتر ماتياس من الفريق الألماني "أومبريس دو وورد"، فيما يحتل محمد مدرازي (بفارق 29د و08ث) والحسين الصباحي (بفارق 30د و52ث) المركزين السابع والثامن على التوالي.

ويأتي شكري في المركز السابع في الترتيب العام، بفارق 9د و28ث، عن صاحب القميص الأصفر البلجيكي ايفرارد لوران متصدر الترتيب العام للمرحلة السادسة على التوالي، متبوعا بمواطنه زاهيري عبد الرحيم الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام الخاص بأحسن المتسلقين ب21 نقطة، والخامس الخاص بأحسن متسابقي السرعة ب10 نقاط، بفارق 4 نقاط عن المتصدر الفرنسي ثيو.




من جهته، تمكن الحسين الصباحي من احتلال المركز الثامن في مرحلة اليوم مسجلا نفس توقيت مواطنه المهدي شكري الذي جاء ثالثا في النقطة الساخنة الثالثة الخاصة بأحسن متسابقي السرعة في الكلم 106.

وعاد الفوز بمرحلة اليوم إلى اليوناني تزورتزاكيس بوليكرونيس من الفريق البلجيكي "تارتيليتو ايزوريكس"، بتوقيت 4س و5د و28ث، متفوقا بالسرعة النهائية على الأسترالي فولكر سامييل من الفريق السويدي "ايميل برو"، و2د و27ث عن التركي ترياكي أوغيزهان.

وسيطر بوليكرونيس الذي كان قد فاز بمرحلة أمس التي ربطت بين مدينتي فاس ومكناس، على جميع النقط الساخنة الخاصة بالسرعة لهذه المرحلة، باحتلاله للمركز الأول في الكيلومترات 32 و74 و106، فيما حل رابعا في المرتفع الأول من الدرجة الثالثة (الكلم 41)، وثانيا في المرتفع الثاني (درجة ثالثة) في الكلم 85.

وانتزع بوليكرونيس بعد فوزه في مرحلة اليوم القميص الأخضر الخاص بمتصدر الترتيب العام حسب النقط ب47 نقطة، فيما تراجع الفرنسي ثيو للمركز الثالث ب39 نقطة.

من جانبه، حافظ البلجيكي ستوكمان أبرام على القميص الأبيض المنقط بالأحمر الخاص بأحسن المتسلقين ب34 نقطة بفارق أربع نقاط عن ايدفارد. وستربط المرحلة التاسعة وما قبل الأخيرة، التي تعتبر الأطول في طواف المغرب 2019، بين مدينتي بني ملال ومراكش على مسافة 188.5 كلم. وتندرج الدورة الـ32 لطواف المغرب للدراجات، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 5 إلى 14 أبريل الجاري، في إطار أجندة (أفريكا تور) الخاصة بالاتحاد الدولي للدراجات، حيث سيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية حوالي 1673 كلم موزعة على عشر مراحل.

ونظمت أول دورة لطواف المغرب سنة 1937، وفاز بها الإسباني ماريانو كناردو، علما أن الفرنسي دافيد ريفيير توج بلقب الدورة الماضية.

وييقى المغربي محمد الكرش أكثر الدراجين تتويجا بلقب طواف المغرب، بعد أن فرض سيطرته في العديد من المراحل في تاريخ الطواف، وتمكن من تصدر الترتيب في ثلاث مناسبات، سنوات 1960، و1964، و1965.

و.م.ع






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





قنبلة مُفاجئة قادمة من ريال مدريد!

ريال مدريد يجهز عرضا خياليا لضم "الفرعون" محمد صلاح

رسميا ...لشكر محمد يحضيه رئيسا لعصبة الصحراء لكرة القدم لاول مرة

ليفربول يدرس بيع محمد صلاح.. تعرف إلى السبب

فان دايك يتوج بلقب أفضل لاعب في أوروبا، ولوسي برونز تفوز بجائزة أفضل لاعبة

مواجهات نارية في دور مجموعات "أبطال أوروبا"