تاريخ اليوم : 26 أغسطس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على مجموعة من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد.             الألعاب الإفريقية : مصر تحتكر صدارة سبورة الميداليات والمغرب يتراجع إلى المركز الرابع             الملك: النموذج التنموي قاعدة صلبة لانبثاق عقد اجتماعي جديد ينخرط فيه الجميع             رسميا: مبارك بوصوفة إلى السيلية القطري لموسميْن             المستشفى الجهوي بكلميــم يتعزز بوحدة جديدة للإنعاش الطبي وتجهيزات بيوطبية حديثة وعالية الجودة             " خوسيفة خيا " رائدة الطرب الحساني بالاقاليم الصحراوية في ذمة الله             تسليم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي للعاهل المغربي             صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط حفل افتتاح الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية             ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا             حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 18 أبريل 2019 الساعة 14:10


الفرنسي كليمون يفوز بالمرحلة التاسعة وخطوة واحدة تفصل البلجيكي ايفرارد عن التتويج رسميا باللقب


الصحراء 24 : مراكش

فاز الفرنسي أورسو كليمون بالمرحلة التاسعة لطواف المغرب التي ربطت اليوم السبت بين مدينتي بني ملال ومراكش على مسافة 188.5 كلم، فيما لم يعد يفصل البلجيكي ايفرارد سوى خطوة واحدة عن التتويج رسميا باللقب.

وجاء كليمون من الفريق الفرنسي "فاندي اي بيي دي لالوار" في صدارة هذه المرحلة التي تعتبر الأطول في طواف المغرب بزمن قدره 3س و57د و38ث، متفوقا بالسرعة النهائية على المغربي محمد أمين كلدون، والجزائري سعيدي نسيم من فريق "سوفاك".

وقال كليمون في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مرحلة اليوم كانت معقدة نوعا ما، لأن الجميع كان يعلم أنها ستحسم بالسرعة النهائية، مسجلا أن أعضاء فريقه قاموا بعمل كبير ليكون في أحسن الأحوال في الكيلومترات الأخيرة،وقاموا بالأمور كما خطط لها في البداية.

وأضاف أن المرحلة كانت سريعة جدا "لأنه كان علينا اللحاق بالكوكبة المنسلة، بعد أن ابتعدت كثيرا، لكن تمكنا من التقدم شيئا فشيئا، وسارت الأمور معنا بشكل مثالي، وحققنا فوز مستحقا"، مشيرا أنه لم يركز كثيرا على النقط الساخنة وكان ينتظر نهاية المرحلة من أجل اجتياز خط الوصول بالسرعة النهائية.




"

من جهة أخرى لم يعد يفصل البلجيكي لوران ايفرارد من الفريق الجزائري "سوفاك" حامل القميص الأصفر سوى مرحلة واحدة عن التتويج رسميا بلقب طواف المغرب في دورته ال32.

ويتصدر ايفرارد الترتيب العام بزمن قدره 35س و34د و12ث، وحافظ على مدى سبع مراحل على الفارق الكبير مع كل من البريطاني برادبوري ايدموند، من الفريق السويدي "ايميل برو" ( 4د و27ث) والفرنسي بيجورلي لويس من الفريق الفرنسي "فاندي اي بيي دي لالوار" (4د و46ث)."

وحسب المتتبعين فإن المرحلة العاشرة والأخيرة التي ستربط غدا الأحد بين مدينتي سطات والدار البيضاء على مسافة 123 كلم، لن تغير الكثير من المعطيات، لأنها تعتبر نسبيا مرحلة سهلة وخالية من مناطق الصعود أو المرتفعات.

وكانت المرحلة التي غيرت معطيات طواف المغرب لهذه السنة، هي الثالثة التي ربطت بين مدينتي واد لاو والحسيمة على مسافة 185.5 كلم، وكانت الكلمة الأخيرة فيها لايفرارد، وهو ماجعله يبتعد بفارق كبير عن باقي المنافسين.

من جانبه حسم البلجيكي ستوكمان أبرام من الفريق البلجيكي "تارتيليتو ايزوريكس" القميص الأبيض المنقط بالأحمر الخاص بأحسن المتسلقين لصالحه ب34 نقطة على بعد مرحلة واحدة من نهاية طواف المغرب.

أما القميصين الأخضر الخاص بمتصدر الترتيب العام حسب النقط ب47 نقطة، والأزرق الخاص بمتصدر الترتيب العام للشباب، فقد احتفظ بهما على التوالي في أعقاب مرحلة اليوم كل من اليوناني بوليكرونيس، والمغربي المهدي شكري.

وتندرج الدورة الـ32 لطواف المغرب للدراجات، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 5 إلى 14 أبريل الجاري، في إطار أجندة (أفريكا تور) الخاصة بالاتحاد الدولي للدراجات، حيث سيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية حوالي 1673 كلم موزعة على عشر مراحل.

ونظمت أول دورة لطواف المغرب سنة 1937، وفاز بها الإسباني ماريانو كناردو، علما أن الفرنسي دافيد ريفيير توج بلقب الدورة الماضية.

وييقى المغربي محمد الكرش أكثر الدراجين تتويجا بلقب طواف المغرب، بعد أن فرض سيطرته في العديد من المراحل في تاريخ الطواف، وتمكن من تصدر الترتيب في ثلاث مناسبات، سنوات 1960، و1964، و1965.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الألعاب الإفريقية : مصر تحتكر صدارة سبورة الميداليات والمغرب يتراجع إلى المركز الرابع

رسميا: مبارك بوصوفة إلى السيلية القطري لموسميْن

تسليم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي للعاهل المغربي

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط حفل افتتاح الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية

خليلهوزيتش يعلن عن اللائحة الموسعة للمنتخب الوطني المغربي

بالصـــور ...بناجي مونى تفوز بالنسخة ال 11 من لحاق الصحراء الدولي النسوي للدراجات بالأقاليم الجنوبية