تاريخ اليوم : 14 ديسمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تشكيلة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الذين عينهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس             ن هو تبون رئيس الجزائر الجديد الذي طالب المغرب باعتذار لفتح الحدود؟             قريبـــا ...غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة             انععاد المجلس الإداري الأول للمركز الجهوي للاستثمار             وزير خارجية تركيا: ندعم المغرب في قضية الصحراء             العيــون...اثنى عشر فيلما تتنافس على جوائز مهرجان الفيلم الوثائقي             قبيلة جبلية تعبد الموت وتطبخ أسلافها كل يوم (صور)             الداخلة تفوز في بروكسيل بجائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020             الايام المفتوحة حول التكوين في المجال الفلاحي بالعيــون             الملك يترأس مجلسا وزاريا للمصادقة على قانونين واتفاقيتين دوليتين             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 5 ماي 2019 الساعة 20:38


قيادي في جبهة البوليساريو يصف الصحراويين المحتجين بـ"الكلاب"


الصحراء 24 : متابعة

أمام اتساع رقعة الاحتجاجات المتواصلة منذ أسبوع بمخيمات تندوف لجأت جبهة البوليساريو الانفصالية إلى لغة التخوين والتهديد في حق المتظاهرين السلميين، المطالبين بحرية التنقل ووضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة على الأراضي الجزائرية.

ووصف قيادي في جبهة البوليساريو يُدعى "ﺍﻟﺒَﺎﻳْﻜَﺎ أﺣﻤﺎﺩ ﺣﻤﺎﺩ"، في رسالة صوتية وجهها إلى الصحراويين المطالبين بحرية التنقل وفك الحصار، بـ"الكلاب" و"المرتزقة" "وعملاء المغرب" "والخونة"، معتبرا استمرار خروج التظاهرات ضد قيادة التنظيم بمثابة "تخريب للوطن".

وقال القيادي الانفصالي إن "هؤلاء مجرد بياعة وشراية وخونة ما عندهم دين ولا ملة، ولا أصل ولا تاريخ"، قبل أن يصفهم بـ"الحثالة"، و"حطب جهنم"، داعيا ميليشيات البوليساريو إلى الضرب بيد من حديد على المتمردين الصحراويين.




وشهدت مخيمات تندوف طيلة الأسبوع الجاري مظاهرات طالب فيها المحتجون بتمتيعهم بعدد من حقوقهم المسلوبة، كالحرية في التنقل، إذ لا ترخص لهم مغادرة نطاق مخيمات تندوف، حتى لا يسمح لهم بالهروب إلى المغرب. كما يطالب المحتجون بالتحقيق في حالات تعذيب معارضين داخل سجن الذهيبية.

وتظاهر أمس السبت العشرات من الصحراويين، تجاوبا مع دعوة مكونات الحَراك السلمي إلى خوض مظاهرات ووقفة احتجاجية أمام المفوضية السامية لغوث اللاجئين بتندوف، قصد إثارة انتباه المجتمع الدولي إلى الأوضاع المأساوية التي يعيش فيها الصحراويون المحتجزون.

وطالب المحتجون بإطلاق المعتقلين على خلفية الأحداث الأخيرة، رافعين شعارات من قبيل "يا رفيق ارتاح ارتاح" و"سلمية سلمية التنقل والحرية" و"كرامة أو شهادة".

وحسب المعطيات التي نشرها منتدى "فورستاين" فإن ميليشيات البوليساريو أقدمت على اختطاف واعتقال 14 شخصا من المتظاهرين خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها مخيمات تندوف، دخلوا في إضراب عن الطعام بسجن الذهيبية منذ فاتح ماي الجاري، داعيا المنتظم الدولي إلى التدخل لإطلاق سراحهم ومحاسبة المتورطين في تعذيبهم.

منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف بـ"فورستاين"، شدد على ضرورة محاسبة المسؤولين عن قمع الاحتجاجات الأخيرة ضد قيادة جبهة البوليساريو التي شهدتها المخيمات، مشيرا إلى أن ميليشيات البوليساريو استعملت الآليات العسكرية الثقيلة لقمع الاحتجاجات، ورمت المتظاهرين بالحجارة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم، وزُج بآخرين في السجن.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





تونس تنتخب رئيسها الجديد ...الطريق الى قرطاج

موريتانيا: الرئيس الجديد يعين حكومته ويحتفظ بوزير الخارجية

أطباء القطاع العام يتهمون الدكالي بتهديد صحة المرضى

وزير البيئة الإيطالي يتبرأ من أي اتفاقية مع الحيطي

فيديــو..المخرجة بشرى بلواد تشتكي من مدير قناة العيون وإبنه وعامل بالداخلية

الحكومة تتجاهل تهديدات التنظيمات النقابية وتُمرّر "إصلاح التقاعد"