تاريخ اليوم : 23 يوليو 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         جلالة الملك يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة فوز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بكأس إفريقيا للأمم 2019             الكيني كاندي كيبيووت والمغربية رقية المقيم يحرزان اللقب في السباق على الطريق بالداخلة + صـــور             تعزية في وفاة الاخ الفاضل المرحوم " إبراهيم بولسان "             بـــلاغ...فتح بحث لاستجلاء ظروف حادثة سير أدت إلى وفاة شابة بمدينة العيون             العيــــون ...أحداث تخريبية موازاة مع الاحتفالات بفوز المنتخب الجزائري بكأس افريقيا لكرة القدم             بالصـــور...منتخب الجزائر يتوج بطلا لكأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية             لقاء بالعيون لتقديم مدينة المهن والكفاءات المستقبلية بالجهة             اسبانيا تعبر عن ارتياحها للمصادقة النهائية على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي             مطار الحسن الأول بالعيون...ارتفاع حركة النقل الجوي بنسبة 8.77 في المائة خلال الستة أشهر الأولى من سنة 2019             هذه هي التركيبة الجديدة للمجلس الوطني لحقوق الانسان             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 5 ماي 2019 الساعة 20:38


قيادي في جبهة البوليساريو يصف الصحراويين المحتجين بـ"الكلاب"


الصحراء 24 : متابعة

أمام اتساع رقعة الاحتجاجات المتواصلة منذ أسبوع بمخيمات تندوف لجأت جبهة البوليساريو الانفصالية إلى لغة التخوين والتهديد في حق المتظاهرين السلميين، المطالبين بحرية التنقل ووضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة على الأراضي الجزائرية.

ووصف قيادي في جبهة البوليساريو يُدعى "ﺍﻟﺒَﺎﻳْﻜَﺎ أﺣﻤﺎﺩ ﺣﻤﺎﺩ"، في رسالة صوتية وجهها إلى الصحراويين المطالبين بحرية التنقل وفك الحصار، بـ"الكلاب" و"المرتزقة" "وعملاء المغرب" "والخونة"، معتبرا استمرار خروج التظاهرات ضد قيادة التنظيم بمثابة "تخريب للوطن".

وقال القيادي الانفصالي إن "هؤلاء مجرد بياعة وشراية وخونة ما عندهم دين ولا ملة، ولا أصل ولا تاريخ"، قبل أن يصفهم بـ"الحثالة"، و"حطب جهنم"، داعيا ميليشيات البوليساريو إلى الضرب بيد من حديد على المتمردين الصحراويين.




وشهدت مخيمات تندوف طيلة الأسبوع الجاري مظاهرات طالب فيها المحتجون بتمتيعهم بعدد من حقوقهم المسلوبة، كالحرية في التنقل، إذ لا ترخص لهم مغادرة نطاق مخيمات تندوف، حتى لا يسمح لهم بالهروب إلى المغرب. كما يطالب المحتجون بالتحقيق في حالات تعذيب معارضين داخل سجن الذهيبية.

وتظاهر أمس السبت العشرات من الصحراويين، تجاوبا مع دعوة مكونات الحَراك السلمي إلى خوض مظاهرات ووقفة احتجاجية أمام المفوضية السامية لغوث اللاجئين بتندوف، قصد إثارة انتباه المجتمع الدولي إلى الأوضاع المأساوية التي يعيش فيها الصحراويون المحتجزون.

وطالب المحتجون بإطلاق المعتقلين على خلفية الأحداث الأخيرة، رافعين شعارات من قبيل "يا رفيق ارتاح ارتاح" و"سلمية سلمية التنقل والحرية" و"كرامة أو شهادة".

وحسب المعطيات التي نشرها منتدى "فورستاين" فإن ميليشيات البوليساريو أقدمت على اختطاف واعتقال 14 شخصا من المتظاهرين خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها مخيمات تندوف، دخلوا في إضراب عن الطعام بسجن الذهيبية منذ فاتح ماي الجاري، داعيا المنتظم الدولي إلى التدخل لإطلاق سراحهم ومحاسبة المتورطين في تعذيبهم.

منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف بـ"فورستاين"، شدد على ضرورة محاسبة المسؤولين عن قمع الاحتجاجات الأخيرة ضد قيادة جبهة البوليساريو التي شهدتها المخيمات، مشيرا إلى أن ميليشيات البوليساريو استعملت الآليات العسكرية الثقيلة لقمع الاحتجاجات، ورمت المتظاهرين بالحجارة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم، وزُج بآخرين في السجن.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





أطباء القطاع العام يتهمون الدكالي بتهديد صحة المرضى

وزير البيئة الإيطالي يتبرأ من أي اتفاقية مع الحيطي

فيديــو..المخرجة بشرى بلواد تشتكي من مدير قناة العيون وإبنه وعامل بالداخلية

الحكومة تتجاهل تهديدات التنظيمات النقابية وتُمرّر "إصلاح التقاعد"

المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية:دبلوماسية موازية في خدمة الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة

قلق مغربى من انتفاضة مفاجئة للصحراويين خلال زيارة الملك