تاريخ اليوم : 25 أغسطس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على مجموعة من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد.             الألعاب الإفريقية : مصر تحتكر صدارة سبورة الميداليات والمغرب يتراجع إلى المركز الرابع             الملك: النموذج التنموي قاعدة صلبة لانبثاق عقد اجتماعي جديد ينخرط فيه الجميع             رسميا: مبارك بوصوفة إلى السيلية القطري لموسميْن             المستشفى الجهوي بكلميــم يتعزز بوحدة جديدة للإنعاش الطبي وتجهيزات بيوطبية حديثة وعالية الجودة             " خوسيفة خيا " رائدة الطرب الحساني بالاقاليم الصحراوية في ذمة الله             تسليم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي للعاهل المغربي             صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط حفل افتتاح الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية             ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا             حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 10 ماي 2019 الساعة 20:03


فاو: 1,4 مليون مغربي يعانون من نقص التغذية!


الصحراء 24 : و.م.ع

1,4 مليون مغربي عانوا من نقص التغذية بين عامي 2015 و2017، وفق تقرير لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة"فاو" أشارت من خلاله إلى أن عدد المتأثرين بهذه الظاهرة انخفض بين 2004 و2017.

وكان عدد المغاربة ممن يندرجون ضمن ناقصي التغذية يصل إلى 1,7 مليون شخصا بين 2004 و2006 قبل أن ينخفض إلى 1,3 مليون مغربي بين 2014 و2016، لكنه ارتفع إلى 1,4 مليون شخص بين 2015 و2017.




وتناول التقرير الأممي، بعض تداعيات نقص الأغذية على الأطفال دون سن الخامسة، محيلا على أن 14,9 بالمائة منهم يعانون قصر القامة (التقزم) و2,3 بالمائة يعانون من الهزال بينما 3,1 يعانون من نقص الوزن الطبيعي فيما 10,7 بالمائة منهم يعانون من الإفراط في الوزن.

ووفق تقرير « فاو » فإن المجاعة تكاد تكون أبعد عن المغرب في منطقة شمال إفريقيا، مستندة على أرقام تعود إلى 2013، إذ أن المملكة تنتج 73 في المائة من حاجياتها من القمح على أنها تستورد الباقي من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأفاد التقرير بأن المغرب استطاع بين عامي 2011 و 2013، تحقيق الاكتفاء الذاتي فيما يتعلق باللحوم الحمراء و95 بالمائة من الاكتفاء فيما يتعلق بالحليب كما أنه حقق أكثر من المعدل المطلوب بشأن الخضر والفواكه بواقع 116 في المائة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على مجموعة من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد.

الملك: النموذج التنموي قاعدة صلبة لانبثاق عقد اجتماعي جديد ينخرط فيه الجميع

ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا

حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية

الدكــالي : تميز العلاقات المغربية الصينية يفتح آفاقا مهمة لتطوير التعاون في مجال الصحة

القاعدة العسكرية بالقنيطرة تستقبل مجموعة من المتوصلين بأمر الالتحاق بالخدمة العسكرية للانتقاء