تاريخ اليوم : 26 مايو 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيون .. اجتياز 60 تلميذا للاختبار النهائي لتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي             ألمانيا تشيد بقدرة كولر على تحريك الرمال الجامدة لملف الصحراء             الداخلـــة...تفاصيل جريمة بشعة ضحيتها شاب في عمر الزهور             "دور الإعلام الجهوي في إبراز التراث الثقافي" محور ندوة بالداخلة             العيــــون : فريق طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب             لقاء تواصلي للجنة الجهوية لتتبع إنجاز مشاريع البرنامج التنموي الجديد بجهة العيون الساقية الحمراء             العيون : إتحاد المقاولات الإعلامية ينظم لقاء تواصلي حول النموذج التنموي بالاقاليم الجنوبية.             كلميم : إعتقال شخص متزوج بتهمة هتك عرض قاصر             أساتذة التعاقد يرفضون دعوة وزير التربية الوطنية للتعليم             وزارة الخارجية المغربية تعلن تعيين 15 قنصلا جديدا في تسعة دول             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 10 ماي 2019 الساعة 19:03


فاو: 1,4 مليون مغربي يعانون من نقص التغذية!


الصحراء 24 : و.م.ع

1,4 مليون مغربي عانوا من نقص التغذية بين عامي 2015 و2017، وفق تقرير لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة"فاو" أشارت من خلاله إلى أن عدد المتأثرين بهذه الظاهرة انخفض بين 2004 و2017.

وكان عدد المغاربة ممن يندرجون ضمن ناقصي التغذية يصل إلى 1,7 مليون شخصا بين 2004 و2006 قبل أن ينخفض إلى 1,3 مليون مغربي بين 2014 و2016، لكنه ارتفع إلى 1,4 مليون شخص بين 2015 و2017.




وتناول التقرير الأممي، بعض تداعيات نقص الأغذية على الأطفال دون سن الخامسة، محيلا على أن 14,9 بالمائة منهم يعانون قصر القامة (التقزم) و2,3 بالمائة يعانون من الهزال بينما 3,1 يعانون من نقص الوزن الطبيعي فيما 10,7 بالمائة منهم يعانون من الإفراط في الوزن.

ووفق تقرير « فاو » فإن المجاعة تكاد تكون أبعد عن المغرب في منطقة شمال إفريقيا، مستندة على أرقام تعود إلى 2013، إذ أن المملكة تنتج 73 في المائة من حاجياتها من القمح على أنها تستورد الباقي من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأفاد التقرير بأن المغرب استطاع بين عامي 2011 و 2013، تحقيق الاكتفاء الذاتي فيما يتعلق باللحوم الحمراء و95 بالمائة من الاكتفاء فيما يتعلق بالحليب كما أنه حقق أكثر من المعدل المطلوب بشأن الخضر والفواكه بواقع 116 في المائة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيون .. اجتياز 60 تلميذا للاختبار النهائي لتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي

ألمانيا تشيد بقدرة كولر على تحريك الرمال الجامدة لملف الصحراء

الداخلـــة...تفاصيل جريمة بشعة ضحيتها شاب في عمر الزهور

"دور الإعلام الجهوي في إبراز التراث الثقافي" محور ندوة بالداخلة

العيــــون : فريق طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب

لقاء تواصلي للجنة الجهوية لتتبع إنجاز مشاريع البرنامج التنموي الجديد بجهة العيون الساقية الحمراء