تاريخ اليوم : 26 مايو 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيون .. اجتياز 60 تلميذا للاختبار النهائي لتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي             ألمانيا تشيد بقدرة كولر على تحريك الرمال الجامدة لملف الصحراء             الداخلـــة...تفاصيل جريمة بشعة ضحيتها شاب في عمر الزهور             "دور الإعلام الجهوي في إبراز التراث الثقافي" محور ندوة بالداخلة             العيــــون : فريق طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب             لقاء تواصلي للجنة الجهوية لتتبع إنجاز مشاريع البرنامج التنموي الجديد بجهة العيون الساقية الحمراء             العيون : إتحاد المقاولات الإعلامية ينظم لقاء تواصلي حول النموذج التنموي بالاقاليم الجنوبية.             كلميم : إعتقال شخص متزوج بتهمة هتك عرض قاصر             أساتذة التعاقد يرفضون دعوة وزير التربية الوطنية للتعليم             وزارة الخارجية المغربية تعلن تعيين 15 قنصلا جديدا في تسعة دول             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 11 ماي 2019 الساعة 21:05


البيان الكامل لتأسيس إتحاد المقاولات الإعلامية بمدينة العيون


الصحراء 24 : العيـــــون

تجسيدا  للدور الذي بات يلعبه الاعلام ووسائله في المجتمع المغربي كسلطة أضحت محركا وعاملا اساسيا في توجيه الرأي العام، وتكريس قيم المواطنة والتسامح ونبذ العنف في تربية الناشئة ، وايصال المعلومة بكل مصداقية وأمانة خدمة للتنوير والحقيقة التي يتطلع لها المجتمع.

وفي ظل المتغيرات التي عرفها قطاع الاعلام والاتصال بالمملكة المغربية على ضوء مدونة الصحافة بصدور قانون 88.13، الذي فرض مجموعة من الشروط لتأهيل وهيكلة الجرائد الوطنية والجهوية،ومن ضمنها الدور المحوري الذي اضحت تلعبه المقاولة.

وهكذا تأسس اتحاد المقاولات الصحفية بجهة العيون الساقية الحمراء،بمدينة العيون في 8 مارس 2019 كإطار مستقل يضطلع بدور المخاطب باسم  المقاولات الاعلامية من أجل التواصل مع كافة المعنيين والمتدخلين للتحسيس والتعريف بوضعيتها، وحثهم على التدخل العاجل للتعاطي معها كمقاولات فاعلة تتحمل أعباء مجتمعية ومهنية تجاه مشغليها ومنتوجها ووسطها.






ويهدف اتحاد المقاولات المحلية بجهة العيون الساقية الحمراء اضافة لما سبق ،الى العمل على تقوية نسيج وهيكلة المقاولات المنضوية تحت لوائه، من اجل بناء مؤسسات مواطنة وفاعلة في المجتمع ،اضافة الى العديد من الاهداف الاخرى التي تضمنها قانونه الاساسي .

ويتكون الاتحاد من 13 مقاولة اعلامية في وضعية قانونية تمكنها من اصدار جرائد تغطي كافة الاحداث السياسية الثقافية الفنية والرياضية جهويا ووطنيا بكفاءة واقتدار.

و هذه  تشكيلة المكتب التنفيذي لاتحاد المقاولات الإعلامية بالعيون :
-خالد دامي: الكاتب العام (الرئيس)
-المحفوظ أبيبك:نائب الرئيس
-العتيق مراد :المنسق الإداري
-ليلى المتوكل:نائبته(سكرتيرة الاتحاد)
-مولاي عبد العزيز بونواضر:أمين المال
-محمد منصور:نائب آمين المال
-الحافظ مالعين:مستشار لجنة الحلول التمويلية و الشراكات.
-بوعمود الشافعي:مستشار رئيس لجنة الموارد و الدعم
-ليلى عطاالله:مستشار رئيسة لجنة التكوين و الكفاءات.
إضافة إلى ثلاث مقاولات إعلامية منخرطة تحت لواء الاتحاد .






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيون .. اجتياز 60 تلميذا للاختبار النهائي لتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي

ألمانيا تشيد بقدرة كولر على تحريك الرمال الجامدة لملف الصحراء

الداخلـــة...تفاصيل جريمة بشعة ضحيتها شاب في عمر الزهور

"دور الإعلام الجهوي في إبراز التراث الثقافي" محور ندوة بالداخلة

العيــــون : فريق طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب

لقاء تواصلي للجنة الجهوية لتتبع إنجاز مشاريع البرنامج التنموي الجديد بجهة العيون الساقية الحمراء