تاريخ اليوم : 26 مايو 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيون .. اجتياز 60 تلميذا للاختبار النهائي لتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي             ألمانيا تشيد بقدرة كولر على تحريك الرمال الجامدة لملف الصحراء             الداخلـــة...تفاصيل جريمة بشعة ضحيتها شاب في عمر الزهور             "دور الإعلام الجهوي في إبراز التراث الثقافي" محور ندوة بالداخلة             العيــــون : فريق طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب             لقاء تواصلي للجنة الجهوية لتتبع إنجاز مشاريع البرنامج التنموي الجديد بجهة العيون الساقية الحمراء             العيون : إتحاد المقاولات الإعلامية ينظم لقاء تواصلي حول النموذج التنموي بالاقاليم الجنوبية.             كلميم : إعتقال شخص متزوج بتهمة هتك عرض قاصر             أساتذة التعاقد يرفضون دعوة وزير التربية الوطنية للتعليم             وزارة الخارجية المغربية تعلن تعيين 15 قنصلا جديدا في تسعة دول             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 14 ماي 2019 الساعة 01:30


أمزازي: الوزارة لن تسمح باستغلال فضاء الجامعة لممارسة العنف


الصحراء 24 : متابعة

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، اليوم الاثنين بالرباط، أن الوزارة لن تسمح باستغلال فضاء الجامعة لممارسة العنف أو مناهضة التعدد الثقافي والفكري، لكون الجامعة تعد قلعة للفكر ومنبرا للحرية والرأي.

وأبرز أمزازي في معرض جوابه على سؤال إحاطة حول « مذكرة وزير التربية الوطنية الموجهة لرؤساء الجامعات لمنع تنظيم التظاهرات كيفما كان نوعها بمرافق المؤسسات الجامعية » تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، أن المذكرة التي أصدرتها الوزارة جاءت بعد سلسلة من الأحداث المؤسفة التي شهدها الحرم الجامعي، ولتفادي بعض الأنشطة التي لا تحترم قيم الحرم الجامعي والتي تسبب أحيانا مشادات ومواجهات بين الفصائل الطلابية.



وأوضح الوزير أنه خلافا للتأويلات الخاطئة لمضمون هذه المذكرة، فإن هذه الأخيرة تسعى بالأساس إلى الدفاع عن الحرم الجامعي ودعم كل المبادرات الجادة والهادفة، ولا علاقة لها بالتضييق على الحريات المكفولة داخل الجامعة المغربية في إطار استقلاليتها.

وأضاف أن هذه المذكرة التي تكتسي طابعا احترازيا، ستؤطر الأنشطة العلمية التي تستجيب لتطلعات الطلبة والباحثين وتعيد الاعتبار لمبادرات الأساتذة الباحثين، وجعل إدارات المؤسسات الجامعية والجامعات الداعم الأول لهذه الأنشطة ماديا وتنظيميا.

كما تتوخى المذكرة، يشير المسؤول الحكومي، دعم المبادرات الطلابية وجعلها هادفة ومفتوحة للجميع، في إطار رؤية قائمة على الحوار الفكري واحترام حرية الإبداع واحترام البعد الثقافي والفني لكل طرف، مذكرا، في هذا السياق، بأن الوزارة تشجع الجامعات على تنظيم كل الأنشطة المنفتحة على هذا التعدد الفكري.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيون .. اجتياز 60 تلميذا للاختبار النهائي لتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي

ألمانيا تشيد بقدرة كولر على تحريك الرمال الجامدة لملف الصحراء

الداخلـــة...تفاصيل جريمة بشعة ضحيتها شاب في عمر الزهور

"دور الإعلام الجهوي في إبراز التراث الثقافي" محور ندوة بالداخلة

العيــــون : فريق طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب

لقاء تواصلي للجنة الجهوية لتتبع إنجاز مشاريع البرنامج التنموي الجديد بجهة العيون الساقية الحمراء