تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         " خوسيفة خيا " رائدة الطرب الحساني بالاقاليم الصحراوية في ذمة الله             تسليم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي للعاهل المغربي             صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط حفل افتتاح الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية             ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا             حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية             الدكــالي : تميز العلاقات المغربية الصينية يفتح آفاقا مهمة لتطوير التعاون في مجال الصحة             القاعدة العسكرية بالقنيطرة تستقبل مجموعة من المتوصلين بأمر الالتحاق بالخدمة العسكرية للانتقاء             التعديل الحكومي المرتقب يتجه إلى إنهاء "الخارجية بثلاثة رؤوس"             الدكتور عبد الرحيم بوعيدة يكتب : اللجنة المشؤومة             عامل إقليم طرفاية يترأس حفل تنصيب رجالات السلطة الجدد             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 25 ماي 2019 الساعة 19:16


العيون .. اجتياز 60 تلميذا للاختبار النهائي لتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي


الصحراء 24 : العيـــون

اجتاز 60 تلميذا وتلميذة بالسنة الثانية باكالوريا بإقليم العيون، يومي الجمعة والسبت، الامتحانات الدولية التي تشرف عليها جامعة "كامبردج" المتعلقة باختبار وتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي.

وقد أشرف على هذه الاختبارات الكتابية والمقابلات الشفوية، التي احتضنها مركز "بوست أوب" للغات والتكوين بالعيون، أساتذة ومتخصصون تابعون لمراكز وطنية ودولية.

وأبرز عضو الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية (فرع العيون)، السيد علال لطيف، أن هذه المبادرة، التي حظيت بدعم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء، عرفت في بدايتها انتقاء حوالي 200 تلميذ وتلميذة بالسنة الثانية باكالوريا على مستوى 14 مؤسسة تعليمية عمومية بالعيون.




وأشار إلى أن التلاميذ الذين اجتازوا الاختبارات اليوم السبت، أبانوا عن كفاءة عالية خلال التداريب العملية التي استفادوا منها لتقوية مهاراتهم في اللغة الانجليزية من قراءة وكتابة، ومهارة الاستماع والمحادثة.

وأوضح السيد لطيف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاختبارات تأتي تتويجا للدورات التكوينية التي أطرتها الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية (فرع العيون)، خلال الفترة الممتدة من يناير الماضي إلى ماي 2019، وذلك في إطار شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء.

يذكر أنها المرة الأولى التي تجرى فيها اختبارات "الكامبردج" للغة الانجليزية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك من أجل الارتقاء بمستوى تلاميذ المدرسة العمومية في التواصل الفعال وامتلاك ناصية العلم والمعرفة باستعمال اللغات الأجنبية، خاصة اللغة الانجليزية .






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا

حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية

الدكــالي : تميز العلاقات المغربية الصينية يفتح آفاقا مهمة لتطوير التعاون في مجال الصحة

القاعدة العسكرية بالقنيطرة تستقبل مجموعة من المتوصلين بأمر الالتحاق بالخدمة العسكرية للانتقاء

التعديل الحكومي المرتقب يتجه إلى إنهاء "الخارجية بثلاثة رؤوس"

عامل إقليم طرفاية يترأس حفل تنصيب رجالات السلطة الجدد