تاريخ اليوم : 20 يونيو 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         موسم طانطان: ميدان الشيخ زايد لسباقات الهجن يشهد انطلاق 18 شوطاً             تعزية في وفاة الوالد الفاضل المرحوم " الحجوجي السلامي "             كرنفال موسم طانطان الذي يجسد للموروث الثقافي الامادي للصحراء             وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يتباحث مع كبار المسؤولين الايرلنديين بدبلن             براهيم الوعبان يقيم حفل عشاء على شرف الوفد الموريتاني بطانطان             تفاصيل خطيرة بعد وفاة مرسي تكشفها منظمة هيومن رايتس             وفاة الرئيس المصري السابق مرسي داخل المحكمة             بعد تصريحات الغزواني.. وفد موريتاني يلتقي البوليساريو سرا عند الحدود             الدراج بدادو يوسف يفوز بمرحلة سيدي افني - كلميم للدوري الدولي ” المسيرة الخضراء ” لسباق الدراجات + صـــور             إيقاف عشريني متزعم عصابة خطير بالعيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 29 ماي 2019 الساعة 03:00


والي درعة تافيلالت احضيه بوشعاب يتفقد مشاريع المبادرة الوطنية بالراشيدية


الصحراء 24 : الراشيدية

قام بوشعاب يحضيه والي جهة درعة تافيلالت ، امس الاثنين 27 ماي الجاري بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع التنموية المنجزة بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى اقليم الرشيدية.

وقد شملت الزيارة التفقدية مركز تصفية الدم والمنجز في اطار شراكة بين المبادرة وجماعة الرشيدية.

كما شملت الزيارة المركز السوسيو تربوي للأوطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ،حيث وقف الوالي على الخدمات التي يقدمعا هذا المركز للأطفال في وضعية صعبة بالمدينة.



وعرف مستشفى 20 غشت بكلميمة هو الاخر زيارة لتفقد التجهيزات التي ساهمت بها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، لتدعيم هذه المعلمة التاريخية في المجال الصحي على مستوى الإقليم ليتمكن من المساهمة في تقديم أجود الخدمات الصحية لساكنة المنطقة، ويشار أن مساهمة المبادرة تمثلت في 4.




200.000 درهم .

وعلى مستوى جماعة فركلة السفلى ، تنجداد، وبالضبط بقصر تيزكاغين قام بوشعاب يحضيه والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لمدرسة الامام نافع للتعليم العتيق حيث وقف على المجمل الخدمات التي تقدمها هذه المعلمة الدينية اضافة الى اطلاعه على ورش بناء داخلية بها بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي بلغت 4.000.000 درهم وتتكلف المندوبية الجهوية للشؤون الاسلامية بتنفيد هذا المشروع .



وفي اطار الشق المتعلق بالمشاريع المدرة للدخل تمت زيارة الي التعاونية السعادة لانتاج الاعشاب الطبية بنفس المنطقة للوقوف على الامكانيات والاكراهات الحاصلة في هذا المجال وامكانية النهوض به قصد تطويره وولوجه للأسواق،كما تمت زيارة مدرسة الامير مولاي عبد الله بمدينة الجرف.

واحة حاسي لبيض كانت من بين محطات زيارة الوالي التفقدية حيث وقف على الاشغال التي تمت لحماية هذه الواحة من زحف الرمال التي كانت تهددها في السابق  اضافة الى احياء الخطارة.

كما تمت زيارة مكتب الإرشاد السياسي والمعلومات السياحية…وقام والي جهة درعة تافيلالت ،ومعه عامل اقليم الرشيدية بتسليم مفاتيح جرار ، هدفه جمع النفايات الصلبة والتخلص منها بتكلفة اجمالية قدرت ب 650 الف درهم كانت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 450 ألف درهم.



وبمدينة أرفود تمت زيارة مركز الاستقبال والادماج بالجمعية الخيرية الاسلامية، والذي يروم التكفل بالعجزة ، وقد تم الوقوف على مختلف الخدمات التي يقدمها هذا المركز لهذه الفئة.

كما تمت زيارة تعاونية جوهر أرفود للخياطة والطرز وكذا تعاونية للنجارة.

يذكر  الجولة التفقدية تخللها عرض برنامج 2019 الخاص بالمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ويتمثل في سد الخصاص بالعالم القروي والهشاشة .






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





سيدي إفني: عامل الإقليم يترأس لقاءا موسعا بشأن إحداث نواة جامعية.

سقوط طائرة للتداريب العسكرية في ضواحي تاونات

حضور الكاتب الوطني للمنظمة الديموقراطية للشغل مكتب النقابة يجتمع مع وزير الإتصال لحلحلة المشاكل العالقة لمستخدمي الشركة الوطنية للتلفزة.

المجلس الإقليمي لآسا الزاك يصادق على اتفاقيات للنهوض بالتعليم في الإقليم

استفادة 300 من مرضى السكري بالرباط من حملة للكشف الطبي من أجل تصحيح البصر وعلاج أمراض العيون

المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق بالإجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية