تاريخ اليوم : 20 يونيو 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         موسم طانطان: ميدان الشيخ زايد لسباقات الهجن يشهد انطلاق 18 شوطاً             تعزية في وفاة الوالد الفاضل المرحوم " الحجوجي السلامي "             كرنفال موسم طانطان الذي يجسد للموروث الثقافي الامادي للصحراء             وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يتباحث مع كبار المسؤولين الايرلنديين بدبلن             براهيم الوعبان يقيم حفل عشاء على شرف الوفد الموريتاني بطانطان             تفاصيل خطيرة بعد وفاة مرسي تكشفها منظمة هيومن رايتس             وفاة الرئيس المصري السابق مرسي داخل المحكمة             بعد تصريحات الغزواني.. وفد موريتاني يلتقي البوليساريو سرا عند الحدود             الدراج بدادو يوسف يفوز بمرحلة سيدي افني - كلميم للدوري الدولي ” المسيرة الخضراء ” لسباق الدراجات + صـــور             إيقاف عشريني متزعم عصابة خطير بالعيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 6 يونيو 2019 الساعة 15:51


"دليل الإجراءات الإدارية" محور لقاء تواصلي بالعيون


الصحراء 24 : العيــــــون

شكل موضوع "دليل الإجراءات الإدارية" الخاص بالمقاولة، محور اللقاء التواصلي، الذي احتضنه يوم الاثنين 03 يونيو 2019 ، بمقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء.

وأبرز والي الجهة، عامل إقليم العيون، السيد عبد السلام بكرات، أن وضع هذا الدليل يأتي من أجل تسهيل وتبسيط الإجراءات الإدارية، وتشجيع الاستثمارات بهدف خلق فرص الشغل.

وأوضح أن هذا اللقاء يروم الاطلاع على هذه الآلية التي يمكن تطبيقها، على الخصوص، في المجالات المتعلقة بالاستثمارات وقطاع الضرائب والجماعات الترابية، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من توفير هذه الوسيلة يكمن في ضمان انخراط كافة الشركاء في تشجيع الاستثمار.




وأكد السيد بكرات خلال هذا اللقاء، الذي عرف حضور عدد من رؤساء المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية، أهمية استعمال التقنيات الحديثة لكونها تساهم في ترسيخ الثقة في المعاملات القائمة بين المصالح الإدارية والمستثمرين.

من جهتها، أبرزت رئيسة مصلحة توحيد وتبسيط المساطر الإدارية بوزارة الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، السيدة حكيمة الشيخي، أن هذا اللقاء يسعى إلى أن يشكل فرصة لاطلاق عدد من الخدمات والمساطر الإدارية التي تهم المقاولات في جهة العيون الساقية الحمراء.

وأضافت السيدة الشيخي أن ورش البوابة الإلكترونية Business-Procedures.ma يهدف إلى المساهمة في جلب الاستثمارات الأجنبية والوطنية، وخلق فرص الشغل، مشيرة إلى أن هذه البوابة تضم العديد من النماذج المقاولاتية التي تهم جهة الدار البيضاء-سطات والتي سيتم توسيعها في المستقبل لتشمل باقي الجهات الأخرى.

وذكرت أن هذه البوابة تعرض المساطر و الإجراءات من أجل الاقتراب أكثر من واقع الفاعلين الإقتصاديين، والمساطر التي تخص مجالات إنشاء المقاولة، وأداء الضريبة، ونقل رسم الملكية، والربط الكهربائي، ورخص البناء.

وقد عرف هذا اللقاء تقديم عرض عن البوابة الوطنية للاستثمار التي تهدف إلى ضمان الشفافية الكاملة للقواعد والإجراءات الإدارية، مع توفير وصف مفصل للخطوات التي يجب اتباعها، والتحفيز على التواصل بين القطاعين العام والخاص.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





موسم طانطان: ميدان الشيخ زايد لسباقات الهجن يشهد انطلاق 18 شوطاً

كرنفال موسم طانطان الذي يجسد للموروث الثقافي الامادي للصحراء

وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يتباحث مع كبار المسؤولين الايرلنديين بدبلن

براهيم الوعبان يقيم حفل عشاء على شرف الوفد الموريتاني بطانطان

تفاصيل خطيرة بعد وفاة مرسي تكشفها منظمة هيومن رايتس

وفاة الرئيس المصري السابق مرسي داخل المحكمة