تاريخ اليوم : 20 يونيو 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         موسم طانطان: ميدان الشيخ زايد لسباقات الهجن يشهد انطلاق 18 شوطاً             تعزية في وفاة الوالد الفاضل المرحوم " الحجوجي السلامي "             كرنفال موسم طانطان الذي يجسد للموروث الثقافي الامادي للصحراء             وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يتباحث مع كبار المسؤولين الايرلنديين بدبلن             براهيم الوعبان يقيم حفل عشاء على شرف الوفد الموريتاني بطانطان             تفاصيل خطيرة بعد وفاة مرسي تكشفها منظمة هيومن رايتس             وفاة الرئيس المصري السابق مرسي داخل المحكمة             بعد تصريحات الغزواني.. وفد موريتاني يلتقي البوليساريو سرا عند الحدود             الدراج بدادو يوسف يفوز بمرحلة سيدي افني - كلميم للدوري الدولي ” المسيرة الخضراء ” لسباق الدراجات + صـــور             إيقاف عشريني متزعم عصابة خطير بالعيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 6 يونيو 2019 الساعة 16:50


النسخة الأولى من طواف المغرب للدراجات النارية خلال الفترة ما بين 08 و16 يونيو الجاري


الصحراء 24 : وكالات

ينظم نادي "داداز بايك" للدراجات النارية، خلال الفترة ما بين 08 و16 يونيو الجاري، النسخة الأولى من طواف المغرب للدراجات النارية، وذلك بمشاركة عشرات الدراجين من مختلف الأندية الوطنية.

وذكر بلاغ للمنظمين أن النسخة الأولى من هذا الطواف، المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية وبتعاون مع الاتحاد المغربي للدراجات النارية السياحية والترفيهية، ستنطلق السبت المقبل من مدينة الداخلة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وصولا إلى مدينة الدار البيضاء.

وأضاف البلاغ أن هذا الطواف، الأول من نوعه على صعيد المملكة، يهدف إلى التعريف بجمال وتنوع المناظر الطبيعية بالمملكة، وإبراز قيم الوحدة والتضامن من شمال المملكة إلى جنوبها، وتكريس التنافس والروح الرياضية بين محبي هذه الرياضة الميكانيكية.

وأوضح، في هذا الصدد، أن "الطواف يتميز بطابع التحدي والاكتشاف بين جميع المشاركين، من أجل الاطلاع على ما تزخر به مدن وأقاليم المملكة من إمكانيات سياحية واقتصادية هامة، بالاضافة إلى تنوع المعالم الطبيعية والظروف المناخية، من المناظر الصحرواية والكثبان الرملية وغابات الصنوبر بالأطلس المتوسط، إلى الشواطئ الخلابة بالمحيط الأطلسي".



وأشار إلى أن قافلة الطواف ستجوب أزيد من ثلاثين مدينة بالمملكة، على مسافة تناهز خمسة آلاف كيلو متر، عبر تسع مراحل مختلفة، انطلاقا من مدينة الداخلة، بأقصى الجنوب المغربي، مرورا بالعيون وطانطان وكلميم وأرفود، ثم وجدة بالمنطقة الشرقية، وبعد ذلك مدن الحسيمة وتطوان وطنجة، نزولا إلى مدن فاس وإفران وخنيفرة وبني ملال ومراكش، ووصولا إلى أكادير، ثم الرجوع إلى البيضاء عبر الصويرة وآسفي.

وأبرز أن هذا الطواف يعد أكبر حدث وطني للدراجات النارية وأحد أطول الطوافات على المستويين الإفريقي والعربي، حيث سيتم نقل المشاركين عبر طائرات إلى مدينة الداخلة يوم الجمعة سابع يونيو، قبل الانطلاق صوب المغامرة والتشويق، بجبال وسهول المملكة.

وأضاف البلاغ "ستخصص بعض المدن التي سيمر منها طواف المغرب للدراجات النارية استقبالا حافلا، خصوصا من طرف جمعيات وأندية الدراجات النارية احتفاء بالدراجين وبهذا الحدث الكبير، الذي سيربط الأقاليم الجنوبية بمختلف مدن شرق وشمال ووسط المملكة، فيما سيقام احتفال كبير عند نهاية الطواف بمدينة الدار البيضاء".

وأكد رئيس النادي، السيد خليل القديمي، على أهمية تنظيم هذا الطواف الوطني للدراجات النارية، ومروره بجل مدن المملكة، معربا عن سعادته الكبيرة لتجسيد هذا الحلم على أرض الواقع، بعد أشهر من الاستعدادات والتنسيق مع مختلف المهتمين بهذه الرياضة، ليكون الطواف أحد أهم وأكبر الأحداث الرياضية على المستوى القاري خلال سنة 2019.

وستجرى مراحل السباق على الشكل التالي:
يوم السبت ثامن يونيو (محطة العيون) على مسافة 550 كلم.
يوم الأحد تاسع يونيو (محطة كلميم) على مسافة 440 كلم.
يوم الاثنين 10 يونيو (محطة أرفود) على مسافة 720 كلم.
يوم الثلاثاء 11 يونيو (محطة وجدة) على مسافة 540 كلمتر.
يوم الأربعاء 12 يونيو (محطة طنجة) على مسافة 540 كلم.
يوم الخميس 13 يونيو (محطة بني ملال) على مسافة 520 كلم.
يوم الجمعة 14 يونيو (محطة أكادير) على مسافة 450 كلم.
يوم السبت 15 يونيو (محطة اسفي) على مسافة 300 كلم.
يوم الاحد 16 يونيو (المحطة الختامية بالبيضاء) على مسافة 250 كلم.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الدراج بدادو يوسف يفوز بمرحلة سيدي افني - كلميم للدوري الدولي ” المسيرة الخضراء ” لسباق الدراجات + صـــور

تعديلات جديدة للمشاركة في مسابقات الكاف والزمالك ونهضة بركان وحسنية أكادير وأولمبيك آسفي أكبر المستفيدين من التعديلات الجديدة.

بالصــور ...قدماء الرجاء والوداد في مباراة استعراضية ضد فريق الصحراء بالعيون

الفيفا تتوعّد الفساد وتطالب سلطات فرنسا بتفاصيل التّحقيق مع أحمد أحمد

الكاف يطالب الترجي بإعادة الكأس والميداليات

العيون : تنظيم دوري ولي العهد الأمير مولاي الحسن من طرف جمعية قدماء لاعبي ومحبي نادي أولمبيك فوسبوكراع + لائحة المشاركين والبرنامج