تاريخ اليوم : 29 مايو 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         كوفيد-19 .. شفاء 42 حالة من أصل 43 حالة المسجلة بجهة كلميم واد نون             العيـــون ...هذه هي حصيلة الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة المنصرمة             المقاهي والمطاعم تستأنف العمل بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل             طانطان.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات + صــور             الداخلة... استبعاد 1095 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد             مختصرات من جهة الداخلة - وادي الذهب             كورونا ...تسجيل 217 حالة شفاء و 42 حالة مؤكدة اصابة ليرتفع العدد الإجمالي 7643 حالة             السيد أيت الطالب يؤكد أن نجاعة الكلوروكين يمكن إثباتها عمليا في علاج "كوفيد 19"             العيــــون..توقيف ثلاثيني متهم بالسرقة الموصوفة وحيازة السلاح الابيض ومخدر الشيرا             توقيف شخص من دول إفريقيا جنوب الصحراء متهم بتنظيم الهجرة السرية بالداخلة             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 8 يونيو 2019 الساعة 09:39


انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا


الصحراء 24 : وكالات

تنطلق حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، بدءا من منتصف ليلة الجمعة، بمشاركة ستة مرشحين للرئاسة، وستستمر الحملة 15 يوما.

وذكرت وسائل الإعلام الموريتانية أن اللافت في هذه الحملة الانتخابية أن نصف المرشحين الـ6 قرروا افتتاحها خارج العاصمة نواكشوط، التي تشكل وحدها قرابة ربع ناخبي البلد.

وقرر مرشح الحزب الحاكم محمد ولد الغزواني، وهو الأكثر حظا للفوز في الانتخابات ويحمل الوصل رقم 1 من قبل المجلس الدستوري، افتتاح حملته الانتخابية من الشمال، وتحديدا من العاصمة الاقتصادية مدينة نواذيبو، التي تحولت خلال حكم النظام الداعم له إلى منطقة اقتصادية حرة.

أما ثاني المرشحين حسب ترتيب المجلس الدستوري، سيدي محمد ولد بوبكر، فقد اختار أقصى الشرق الموريتاني لافتتاح حملته، حيث الكثافة السكانية والخزان الانتخابي الذي يغري جميع المتنافسين على مر تاريخ الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، وستنطلق حملة ولد بوبكر من مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي.

ثالث المرشحين الذين فضلوا الداخل لإطلاق حملتهم هو المرشح كان حاميدو بابا الذي يحمل الوصل رقم 6 من قبل المجلس الدستوري، وقد اختار منطقة الضفة لافتتاح حملته الانتخابية، وتحديدا مدينة "بوغي"، بولاية لبراكنة.

فيما اختار بقية المرشحين، العاصمة نواكشوط لافتتاح حملاتهم الانتخابية، قبل انطلاقهم نحو ولايات الداخل.

وبالتزامن مع انطلاق حملات المرشحين الرسمية، من المناطق التي اختاروها، تنطلق حملات موازية لمجموعة تكتلات ومبادرات داعمة للمرشحين في العاصمة نواكشوط، وفي مناطق متعدد من موريتانيا.

يذكر أن الرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد عبد العزيز، وصل مساء الخميس إلى مدينة نواذيبو شمالي البلاد، لحضور المهرجان الافتتاحي لحملة المرشح محمد ولد الغزواني منتصف ليلة الجمعة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





كوفيد-19 .. شفاء 42 حالة من أصل 43 حالة المسجلة بجهة كلميم واد نون

العيـــون ...هذه هي حصيلة الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة المنصرمة

المقاهي والمطاعم تستأنف العمل بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل

طانطان.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات + صــور

الداخلة... استبعاد 1095 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد

كورونا ...تسجيل 217 حالة شفاء و 42 حالة مؤكدة اصابة ليرتفع العدد الإجمالي 7643 حالة