تاريخ اليوم : 20 يونيو 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         موسم طانطان: ميدان الشيخ زايد لسباقات الهجن يشهد انطلاق 18 شوطاً             تعزية في وفاة الوالد الفاضل المرحوم " الحجوجي السلامي "             كرنفال موسم طانطان الذي يجسد للموروث الثقافي الامادي للصحراء             وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يتباحث مع كبار المسؤولين الايرلنديين بدبلن             براهيم الوعبان يقيم حفل عشاء على شرف الوفد الموريتاني بطانطان             تفاصيل خطيرة بعد وفاة مرسي تكشفها منظمة هيومن رايتس             وفاة الرئيس المصري السابق مرسي داخل المحكمة             بعد تصريحات الغزواني.. وفد موريتاني يلتقي البوليساريو سرا عند الحدود             الدراج بدادو يوسف يفوز بمرحلة سيدي افني - كلميم للدوري الدولي ” المسيرة الخضراء ” لسباق الدراجات + صـــور             إيقاف عشريني متزعم عصابة خطير بالعيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 8 يونيو 2019 الساعة 09:39


انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا


الصحراء 24 : وكالات

تنطلق حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، بدءا من منتصف ليلة الجمعة، بمشاركة ستة مرشحين للرئاسة، وستستمر الحملة 15 يوما.

وذكرت وسائل الإعلام الموريتانية أن اللافت في هذه الحملة الانتخابية أن نصف المرشحين الـ6 قرروا افتتاحها خارج العاصمة نواكشوط، التي تشكل وحدها قرابة ربع ناخبي البلد.

وقرر مرشح الحزب الحاكم محمد ولد الغزواني، وهو الأكثر حظا للفوز في الانتخابات ويحمل الوصل رقم 1 من قبل المجلس الدستوري، افتتاح حملته الانتخابية من الشمال، وتحديدا من العاصمة الاقتصادية مدينة نواذيبو، التي تحولت خلال حكم النظام الداعم له إلى منطقة اقتصادية حرة.




أما ثاني المرشحين حسب ترتيب المجلس الدستوري، سيدي محمد ولد بوبكر، فقد اختار أقصى الشرق الموريتاني لافتتاح حملته، حيث الكثافة السكانية والخزان الانتخابي الذي يغري جميع المتنافسين على مر تاريخ الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، وستنطلق حملة ولد بوبكر من مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي.

ثالث المرشحين الذين فضلوا الداخل لإطلاق حملتهم هو المرشح كان حاميدو بابا الذي يحمل الوصل رقم 6 من قبل المجلس الدستوري، وقد اختار منطقة الضفة لافتتاح حملته الانتخابية، وتحديدا مدينة "بوغي"، بولاية لبراكنة.

فيما اختار بقية المرشحين، العاصمة نواكشوط لافتتاح حملاتهم الانتخابية، قبل انطلاقهم نحو ولايات الداخل.

وبالتزامن مع انطلاق حملات المرشحين الرسمية، من المناطق التي اختاروها، تنطلق حملات موازية لمجموعة تكتلات ومبادرات داعمة للمرشحين في العاصمة نواكشوط، وفي مناطق متعدد من موريتانيا.

يذكر أن الرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد عبد العزيز، وصل مساء الخميس إلى مدينة نواذيبو شمالي البلاد، لحضور المهرجان الافتتاحي لحملة المرشح محمد ولد الغزواني منتصف ليلة الجمعة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





موسم طانطان: ميدان الشيخ زايد لسباقات الهجن يشهد انطلاق 18 شوطاً

كرنفال موسم طانطان الذي يجسد للموروث الثقافي الامادي للصحراء

وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يتباحث مع كبار المسؤولين الايرلنديين بدبلن

براهيم الوعبان يقيم حفل عشاء على شرف الوفد الموريتاني بطانطان

تفاصيل خطيرة بعد وفاة مرسي تكشفها منظمة هيومن رايتس

وفاة الرئيس المصري السابق مرسي داخل المحكمة