تاريخ اليوم : 25 أغسطس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على مجموعة من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد.             الألعاب الإفريقية : مصر تحتكر صدارة سبورة الميداليات والمغرب يتراجع إلى المركز الرابع             الملك: النموذج التنموي قاعدة صلبة لانبثاق عقد اجتماعي جديد ينخرط فيه الجميع             رسميا: مبارك بوصوفة إلى السيلية القطري لموسميْن             المستشفى الجهوي بكلميــم يتعزز بوحدة جديدة للإنعاش الطبي وتجهيزات بيوطبية حديثة وعالية الجودة             " خوسيفة خيا " رائدة الطرب الحساني بالاقاليم الصحراوية في ذمة الله             تسليم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي للعاهل المغربي             صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط حفل افتتاح الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية             ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا             حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 10 يونيو 2019 الساعة 04:12


بوريطـــة : المغرب ليس لديه أي تفاصيل عن "صفقة القرن"


الصحراء 24 : وكالات

أكد وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، أن بلاده ليست على معرفة بتفاصيل خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط أو ما بات يعرف إعلاميا بـ "صفقة القرن".

قال بوريطة، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان في الرباط اليوم السبت، "المغرب ليس لديه معرفة بتفاصيل خطة السلام الأمريكية، ولا دراية له بهذه المبادرة ".

وأضاف بوريطة، ردا على سؤال حول زيارة مستشار البيت الأبيض غاريد كوشنر للمغرب الأسبوع الماضي، "زيارة كوشنر كانت مناسبة لتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تم الحديث حول مختلف ما يحدث في شمال أفريقيا، ولكن لم يتحدث حول خطة السلام في الشرق الأوسط".




من جانبه، قال الوزير لودريان "لست مطلعا على خطة السلام الأمريكية الخاصة بالشرق الأوسط، نحن ننتظر الإفصاح عن هذه الخطة التي يتحدثون عنها".

وكان مستشار الرئيس الأمريكي وصهره غاريد كوشنر قام، نهاية الشهر الماضي، بجولة في المنطقة شملت المغرب والأردن وإسرائيل.

ومن المرتقب أن تكشف الولايات المتحدة في 25 و26 يونيو/ حزيران القادم خلال مؤتمر المنامة عن الشق الاقتصادي من خطتها للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، التي لم يُكشف عن شقها السياسي بعد. وأعلنت السلطة الفلسطينية أنها لن تشارك في هذا المؤتمر.

وكانت وسائل إعلام عالمية تحدثت، في وقت سابق، عن عزم الولايات المتحدة طرح رؤيتها للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ "صفقة القرن"، بعد شهر رمضان المبارك، والذي ينتهي في أوائل الشهر المقبل.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على مجموعة من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد.

الملك: النموذج التنموي قاعدة صلبة لانبثاق عقد اجتماعي جديد ينخرط فيه الجميع

ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا

حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية

الدكــالي : تميز العلاقات المغربية الصينية يفتح آفاقا مهمة لتطوير التعاون في مجال الصحة

القاعدة العسكرية بالقنيطرة تستقبل مجموعة من المتوصلين بأمر الالتحاق بالخدمة العسكرية للانتقاء