تاريخ اليوم : 16 سبتمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         مخابز العيون تتهيكل في إطار المنظمة الديمقراطية للشغل             قنبلة مُفاجئة قادمة من ريال مدريد!             تونس تنتخب رئيسها الجديد ...الطريق الى قرطاج             المنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة تنتفض و تعلن على برنامجها النضالي             البوليساريو تستعجل تعيين مبعوث أممي جديد للصحراء             أكثر من 83 ألف تلميذ يلتحقون بأقسام الدراسة بجهة العيون             القبض على تاجر مخدرات بشارع اسكيكيمة بالعيـون             ما حكم من يكثر الكذب في كلامه رغم أنه يصلي ويقرأ القرآن             الشرطة تفكّ لُغز سرقة منزل تاجر بطانطان             عامل إقليم طرفاية يشرف على عملية توزيع مليون محفظة بجماعة أخفنير             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 9 يوليوز 2019 الساعة 20:46


تنظيم منتدى دولي أول حول المرأة الافريقية بكلميم


الصحراء 24 : كلميــــم

نظمت فعاليات جمعوية بكلميم، مساء يوم الأحد، المنتدى الأول حول المرأة الافريقية، وذلك تحت شعار "تحديات التنمية الاقتصادية والاجتماعية".

وتم خلال هذا المنتدى، الذي حلت عليه جمعية القوة الافريقية للتضامن والتربية والتنمية (FASED Maroc) ضيفة شرف، مقاربة موضوع المرأة الإفريقية من جوانب عدة لاسيما منها المتعلقة بدورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للقارة، وكذا الجهود الكبيرة التي بذلها المغرب في مجال النهوض بوضعية المرأة، والتي أكد المشاركون أنها أضحت نموذجا يحتذى به على مستوى القارة.




وفي هذا الإطار اعتبر الرئيس المؤسس لجمعية القوة الافريقية للتضامن والتربية والتنمية، السيد ستيفان نياكو، أن البلدان الافريقية تستلهم النموذج المغربي في مجال النهوض بوضعية المرأة، داعيا جميع المهتمين والفاعلين الى نقل تجربة المغرب في هذا المجال والتي اعتبرها "نموذجا يقتدى به".

وعبر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على المجهودات الجبارة التي يبذلها لصالح القارة الافريقية التي تزخر بمؤهلات بشرية ومادية تؤهلها لتتبوأ مكانة متقدمة عالميا. وبخصوص المنتدى، اعتبر السيد نياكو أنه مناسبة لتجميع عدد من الأفكار من أجل خلق منصة للمرأة الإفريقية، التي تتميز بقدرات عالية، لتدعم بقوة، التنمية المنشودة للقارة.

وفي ذات السياق أكد المستشار الخاص للجمعية، عبد الصمد لغراني، أن الجمعية، التي أسسها عدد من الأفارقة القاطنين بالمغرب (مقرها الدار البيضاء) تضم الآن 80 ألف منخرط من 24 جنسية، وأنها تتوفر، الآن، على 12 مكتب لها بمختلف العواصم الافريقية.

وأشار الى أن اختيار كلميم لتنظيم هذا المنتدى الأول للمرأة ليس اعتباطيا، بل يأتي من كون كلميم باب الصحراء، وقنطرة نحو بلدان الساحل وجنوب الصحراء.

و.م.ع






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مخابز العيون تتهيكل في إطار المنظمة الديمقراطية للشغل

المنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة تنتفض و تعلن على برنامجها النضالي

البوليساريو تستعجل تعيين مبعوث أممي جديد للصحراء

أكثر من 83 ألف تلميذ يلتحقون بأقسام الدراسة بجهة العيون

القبض على تاجر مخدرات بشارع اسكيكيمة بالعيـون

ما حكم من يكثر الكذب في كلامه رغم أنه يصلي ويقرأ القرآن