تاريخ اليوم : 25 أغسطس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على مجموعة من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد.             الألعاب الإفريقية : مصر تحتكر صدارة سبورة الميداليات والمغرب يتراجع إلى المركز الرابع             الملك: النموذج التنموي قاعدة صلبة لانبثاق عقد اجتماعي جديد ينخرط فيه الجميع             رسميا: مبارك بوصوفة إلى السيلية القطري لموسميْن             المستشفى الجهوي بكلميــم يتعزز بوحدة جديدة للإنعاش الطبي وتجهيزات بيوطبية حديثة وعالية الجودة             " خوسيفة خيا " رائدة الطرب الحساني بالاقاليم الصحراوية في ذمة الله             تسليم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي للعاهل المغربي             صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط حفل افتتاح الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية             ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا             حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 يوليوز 2019 الساعة 14:07


سيدي إفني..بدء مرحلة جديدة في مكافحة الحشرة القرمزية


الصحراء 24 : وكالات

تم ، اليوم الخميس بسيدي إفني، إعطاء الانطلاقة لمرحلة جديدة لمكافحة الحشرة القرمزية (حشرة تصيب فاكهة الصبار) على مستوى إقليم سيدي إفني تضع في صلبها إشراك الفلاحين والمهنيين في عملية المعالجة.

وجرى إعلان هذه المرحلة، وفقا لبلاغ لعمالة سيدي إفني، خلال اجتماع ترأسه عامل الإقليم، الحسن صدقي، وخصص لتدارس الجهود المبذولة لمحاربة هذه الآفة إضافة إلى التدابير المتخذة استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وتركز هذه المرحلة الجديدة على إشراك الفلاحين والمهنيين بمكافحة هذه الحشرة عبر توزيع معدات وأدوات على هذه الفئة تحت إشراف ومراقبة مختصين في المجال.

وبهذه المناسبة، قدمت المديرة الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية برنامج عمل محاربة الحشرة القرمزية بإقليم سيدي افني، والتدابير المتخذة للحد من انتشار هذه الآفة بتعاون مع السلطات الإقليمية، المديرية الجهوية للفلاحة ومصالح المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية والغرفة الفلاحية لجهة كلميم واد نون.






وأوضحت أنه تم تجنيد طاقم تقني لهذه العملية أشرف على تكوين المستكشفين والقيام بحملات تحسيسية للتعريف بالحشرة القرمزية وطرق التعامل مع الحالات المفترضة.

وأكدت أن الأبحاث التي أجرتها مصالح المكتب الوطني تفيد بأن استهلاك فاكهة الصبار لا يشكل أي خطر على صحة الإنسان والحيوان.

وأشرف عامل الإقليم بعد ذلك، بدوار املو بجماعة مستي (التي تمتاز بمحاصيل الصبار) على توزيع معدات وأدوية على الفلاحين والمهنيين في إطار انطلاق هذه الاستراتيجية الجديدة التي تروم إشراكهم في عملية المعالجة.

من جهة أخرى، توقفت المديرة الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، خلال الاجتماع، عند التدخلات التي قام بها المكتب استعدادا لعيد الأضحى المبارك بدءا من عملية الترقيم التي شملت تسجيل المربين وترقيم الأغنام والماعز ومراقبة الأدوية البيطرية و تهيئة أسواق إضافية، مشيدة في ذات السياق بانخراط الجميع في هذه العملية.

وأشارت، بخصوص عملية الترقيم، إلى أن العملية مجانية والهدف منها التتبع والتعرف على مصدر الأضحية عند الحاجة.

وذكرت بوضع المكتب برنامج تواصلي متكامل عبر وصلات تلفزية وإذاعية ومطويات ووسائل التواصل الاجتماعي، ورقم هاتفي (0801003637) من أجل استقبال مختلف الاستفسارات والإجابة عنها على طول الأسبوع.

وحضر هذا الاجتماع كل من رئيس الغرفة الفلاحية لجهة كلميم واد نون والمدير الجهوي للفلاحة، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية ورؤساء مجالس الجماعات الترابية، ورؤساء المصالح الأمنية وعدد من مهنيي وجمعيات القطاع الفلاحي بالإقليم.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على مجموعة من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد.

الملك: النموذج التنموي قاعدة صلبة لانبثاق عقد اجتماعي جديد ينخرط فيه الجميع

ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا

حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية

الدكــالي : تميز العلاقات المغربية الصينية يفتح آفاقا مهمة لتطوير التعاون في مجال الصحة

القاعدة العسكرية بالقنيطرة تستقبل مجموعة من المتوصلين بأمر الالتحاق بالخدمة العسكرية للانتقاء