تاريخ اليوم : 14 نوفمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         رابطة الصحافيين الرياضيين تعتمد برنامج أنشطتها للموسم الجديد             الفيفا يُوقف الرئيس السابق للاتحاد التنزاني.. لماذا؟             إيقاف مواطنة رومانية بحوزتها 159 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة             مرشح جزائري: قضية الصحراء وفلسطين لا تقبل القسمة على اثنين             لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل             الدعاء المستجاب.. الإفتاء تكشف عن 9 كلمات لفك الكرب و قضاء الدين             خطير : كاسبرسكي تحذر المغاربة من خطر قرصنة معطيتهم البنكية             مفاجأة.. ميسي واجه سيلتا فيجو مصابا             وزارة الثقافة والشباب والرياضة تقصي ممثلي الصحراء من المشاركة في مهرجان المدن القديمة بشنقيط             انتخابات إسبانيا.. الاشتراكيون يتصدرون دون أغلبية وصعود لليمين المتطرف             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 16 يوليوز 2019 الساعة 02:50


الإطار الصحراوي عبد الله بونعاج يناقش دكتوراه بجامعة القاضي عياض


الصحراء 24 : مراكش

بحضور ثلةً من منتخبي وأطر الأقاليم الجنوبية تمت مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من طرف الإطار الباحث "عبدالله بونعاج" ، يوم السبت 13 يوليوز 2019، بجامعة القاضي عياض، حول موضوع:  الموارد الترابية ودورها في التنمية المحلية في المجالات الصحراوية منطقة العيون نموذجا وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من السادة:

الأستاذة الدكتورة/ جميلة السعيدي استاذة الجغرافيا بكلية الاداب والعلوم الانسانية جامعة الحسن الثاني المحمدية رئيسا

والأستاذ الدكتور/عبد الرحيم بنعلي عميد كلية الاداب والعلوم الانسانية ورئيس جامعة القاضي عياض بالنيابة مراكش مشرفاً ومقررا

الأستاذ الدكتور: عبد المجيد السامي أستاذ بكلية الاداب والعلوم الانسانية جامعة الحسن الثاني المحمدية عضواً

والأستاذ الدكتور/ حسن المباركي أستاذ كلية الاداب والعلوم الانسانية بجامعة القاضي عياض مراكش عضواً.






وكان ذلك بقاعة الاجتماعات بجامعة القاضي عياض حيث حصل الباحث بونعاج عبدالله على الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع تشجيع لجنة المناقشة.

الدكتور عبدالله بونعاج حاصل على بكالوريا بثانوية المصلى العيون سنة 2000 وخريج جامعة ابن زهر سنة 2004 بدا مشواره المهني بالمبادرة الحرة قبل ان ينتقل للقطاع العام حيث راكم خبرة كبيرة.

يشغل حاليا إطار اداري مكلف بمهمة بمجلس جهة العيون الساقية الحمراء كما كان سابقا مديرا لمكتب رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون السمارة بين سنتي 2014 و 2018.



إطار اداري بولاية العيون وقبلها بعمالة بوجدور، اشتغل أيضا مسؤولا للتواصل بإدارة الفضاء الجمعوي بالعيون بين سنتي 2008 و 2012.

يتميز بالمام كبير بالشأن المحلي والجهوي وحضور في الأنشطة الثقافية والسوسيواقتصادية للمنطقة.

و تجدر الإشارة أن الأقاليم الجنوبية اصبح تتميز هذه السنة باختتام مناقشة العديد من بحوث الدكتوراه و رسائل الماستر المهمة جدا و المتميزة في العديد من التخصصات ذات الأهمية الكبيرة ، و التي اشرف على اعدادها عدد من ابناء الصحراء من اطر و باحثين ، و هو ما برهن عن المستوى الأكاديمي الممتاز و المتميز الذي اصبح يتمتع به ابناء الصحراء في مختلف المجالات.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





رابطة الصحافيين الرياضيين تعتمد برنامج أنشطتها للموسم الجديد

مرشح جزائري: قضية الصحراء وفلسطين لا تقبل القسمة على اثنين

لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل

الدعاء المستجاب.. الإفتاء تكشف عن 9 كلمات لفك الكرب و قضاء الدين

وزارة الثقافة والشباب والرياضة تقصي ممثلي الصحراء من المشاركة في مهرجان المدن القديمة بشنقيط

انتخابات إسبانيا.. الاشتراكيون يتصدرون دون أغلبية وصعود لليمين المتطرف