تاريخ اليوم : 26 أغسطس 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على مجموعة من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد.             الألعاب الإفريقية : مصر تحتكر صدارة سبورة الميداليات والمغرب يتراجع إلى المركز الرابع             الملك: النموذج التنموي قاعدة صلبة لانبثاق عقد اجتماعي جديد ينخرط فيه الجميع             رسميا: مبارك بوصوفة إلى السيلية القطري لموسميْن             المستشفى الجهوي بكلميــم يتعزز بوحدة جديدة للإنعاش الطبي وتجهيزات بيوطبية حديثة وعالية الجودة             " خوسيفة خيا " رائدة الطرب الحساني بالاقاليم الصحراوية في ذمة الله             تسليم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي للعاهل المغربي             صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط حفل افتتاح الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية             ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا             حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 16 يوليوز 2019 الساعة 02:50


الإطار الصحراوي عبد الله بونعاج يناقش دكتوراه بجامعة القاضي عياض


الصحراء 24 : مراكش

بحضور ثلةً من منتخبي وأطر الأقاليم الجنوبية تمت مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من طرف الإطار الباحث "عبدالله بونعاج" ، يوم السبت 13 يوليوز 2019، بجامعة القاضي عياض، حول موضوع:  الموارد الترابية ودورها في التنمية المحلية في المجالات الصحراوية منطقة العيون نموذجا وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من السادة:

الأستاذة الدكتورة/ جميلة السعيدي استاذة الجغرافيا بكلية الاداب والعلوم الانسانية جامعة الحسن الثاني المحمدية رئيسا

والأستاذ الدكتور/عبد الرحيم بنعلي عميد كلية الاداب والعلوم الانسانية ورئيس جامعة القاضي عياض بالنيابة مراكش مشرفاً ومقررا

الأستاذ الدكتور: عبد المجيد السامي أستاذ بكلية الاداب والعلوم الانسانية جامعة الحسن الثاني المحمدية عضواً

والأستاذ الدكتور/ حسن المباركي أستاذ كلية الاداب والعلوم الانسانية بجامعة القاضي عياض مراكش عضواً.






وكان ذلك بقاعة الاجتماعات بجامعة القاضي عياض حيث حصل الباحث بونعاج عبدالله على الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع تشجيع لجنة المناقشة.

الدكتور عبدالله بونعاج حاصل على بكالوريا بثانوية المصلى العيون سنة 2000 وخريج جامعة ابن زهر سنة 2004 بدا مشواره المهني بالمبادرة الحرة قبل ان ينتقل للقطاع العام حيث راكم خبرة كبيرة.

يشغل حاليا إطار اداري مكلف بمهمة بمجلس جهة العيون الساقية الحمراء كما كان سابقا مديرا لمكتب رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون السمارة بين سنتي 2014 و 2018.



إطار اداري بولاية العيون وقبلها بعمالة بوجدور، اشتغل أيضا مسؤولا للتواصل بإدارة الفضاء الجمعوي بالعيون بين سنتي 2008 و 2012.

يتميز بالمام كبير بالشأن المحلي والجهوي وحضور في الأنشطة الثقافية والسوسيواقتصادية للمنطقة.

و تجدر الإشارة أن الأقاليم الجنوبية اصبح تتميز هذه السنة باختتام مناقشة العديد من بحوث الدكتوراه و رسائل الماستر المهمة جدا و المتميزة في العديد من التخصصات ذات الأهمية الكبيرة ، و التي اشرف على اعدادها عدد من ابناء الصحراء من اطر و باحثين ، و هو ما برهن عن المستوى الأكاديمي الممتاز و المتميز الذي اصبح يتمتع به ابناء الصحراء في مختلف المجالات.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على مجموعة من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد.

الملك: النموذج التنموي قاعدة صلبة لانبثاق عقد اجتماعي جديد ينخرط فيه الجميع

ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 262 شخصا

حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية

الدكــالي : تميز العلاقات المغربية الصينية يفتح آفاقا مهمة لتطوير التعاون في مجال الصحة

القاعدة العسكرية بالقنيطرة تستقبل مجموعة من المتوصلين بأمر الالتحاق بالخدمة العسكرية للانتقاء