تاريخ اليوم : 16 سبتمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         مخابز العيون تتهيكل في إطار المنظمة الديمقراطية للشغل             قنبلة مُفاجئة قادمة من ريال مدريد!             تونس تنتخب رئيسها الجديد ...الطريق الى قرطاج             المنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة تنتفض و تعلن على برنامجها النضالي             البوليساريو تستعجل تعيين مبعوث أممي جديد للصحراء             أكثر من 83 ألف تلميذ يلتحقون بأقسام الدراسة بجهة العيون             القبض على تاجر مخدرات بشارع اسكيكيمة بالعيـون             ما حكم من يكثر الكذب في كلامه رغم أنه يصلي ويقرأ القرآن             الشرطة تفكّ لُغز سرقة منزل تاجر بطانطان             عامل إقليم طرفاية يشرف على عملية توزيع مليون محفظة بجماعة أخفنير             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 18 يوليوز 2019 الساعة 15:22


زوما للجنة التحقيق في تهم الفساد : هناك مؤامرة ضدي


الصحراء 24 : وكالات

قال رئيس جنوب أفريقيا السابق جاكوب زوما، اليوم الاثنين، أمام لجنة تحقيق في مزاعم فساد، إن هناك مؤامرة ضده وأن أعداءه قد أخضعوه "لاغتيال شخصيات" لأنهم أرادوا أن يطيحوا به من السلطة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن زوما، قوله: "بدا أن هذه اللجنة، من وجهة نظري، تم إنشاؤها حقا لكي أحضر إلى هنا، وربما لإيجاد أشياء عني".

وتابع زوما : "كان هناك محرك لإبعادي عن المشهد، ورغبة في أن أختفي".




ووجهت السلطات اتهامات للرئيس السابق تتعلق بالسماح لأصدقائه بنهب موارد الدولة والتأثير على التعيينات الحكومية العليا خلال تسع سنوات من توليه السلطة، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

ونفى زوما مرارا ارتكاب أي مخالفات، قائلا إن الادعاءات الموجهة ضده لها دوافع سياسية.

وقال محاميه في رسالة إلى لجنة التحقيق الشهر الماضي إن زوما يعتقد أنها متحيزة ضده.

وكان زوما (77 عاما) قد مثل أمام المحكمة في عدة مناسبات خلال العام الماضي، للرد على تهم الفساد المرتبطة بصفقة لشراء معدات عسكرية للقوات المسلحة في التسعينيات.

وكان قد أطلق تحقيقا في قضايا الفساد في أسابيعه الأخيرة في منصبه تحت ضغط من خصومه في حزب المؤتمر الوطني، بما في ذلك خليفته، سيريل رامافوسا .

وأجبر حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم زوما على الاستقالة العام الماضي. وكان زوما عنصرا محوريا في صفقة لشراء معدات عسكرية أوروبية ألقت بظلالها على الساحة السياسية في البلاد لسنوات.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مخابز العيون تتهيكل في إطار المنظمة الديمقراطية للشغل

المنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة تنتفض و تعلن على برنامجها النضالي

البوليساريو تستعجل تعيين مبعوث أممي جديد للصحراء

أكثر من 83 ألف تلميذ يلتحقون بأقسام الدراسة بجهة العيون

القبض على تاجر مخدرات بشارع اسكيكيمة بالعيـون

ما حكم من يكثر الكذب في كلامه رغم أنه يصلي ويقرأ القرآن