تاريخ اليوم : 29 يناير 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         رئيس جنوب إفريقيا يتجاهل قضية الصحراء أثناء تقديمه الخطوط العريضة لرئاسة بلاده للاتحاد الإفريقي             المنتخب الوطني يتفوق على نظيره الليبي بثلاثية نظيفة             مليار و 500 مليون لتزويد جهة العيون بمياه الشرب والسقي             منتخب غينيا الاستوائية يتفوق على نظيره جزر الموريس بأربعة أهداف لهدفين             افتتاح نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة طوطال المغرب 2020             رئيس مجلس الشيوخ الشيلي يشيد بمبادرة الحكم الذاتي             أمن الداخلة يعتقل أجنبيا بشبهة النصب والوساطة في الهجرة السرية             بوجدور ...توقيف مروج للشيرا             الأمن يوقف شخصين بالداخلة من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة             الرئيس الجزائري يؤكد سقوط مقاتلة عسكرية ومقتل طاقمها             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 18 يوليوز 2019 الساعة 15:22


زوما للجنة التحقيق في تهم الفساد : هناك مؤامرة ضدي


الصحراء 24 : وكالات

قال رئيس جنوب أفريقيا السابق جاكوب زوما، اليوم الاثنين، أمام لجنة تحقيق في مزاعم فساد، إن هناك مؤامرة ضده وأن أعداءه قد أخضعوه "لاغتيال شخصيات" لأنهم أرادوا أن يطيحوا به من السلطة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن زوما، قوله: "بدا أن هذه اللجنة، من وجهة نظري، تم إنشاؤها حقا لكي أحضر إلى هنا، وربما لإيجاد أشياء عني".

وتابع زوما : "كان هناك محرك لإبعادي عن المشهد، ورغبة في أن أختفي".




ووجهت السلطات اتهامات للرئيس السابق تتعلق بالسماح لأصدقائه بنهب موارد الدولة والتأثير على التعيينات الحكومية العليا خلال تسع سنوات من توليه السلطة، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

ونفى زوما مرارا ارتكاب أي مخالفات، قائلا إن الادعاءات الموجهة ضده لها دوافع سياسية.

وقال محاميه في رسالة إلى لجنة التحقيق الشهر الماضي إن زوما يعتقد أنها متحيزة ضده.

وكان زوما (77 عاما) قد مثل أمام المحكمة في عدة مناسبات خلال العام الماضي، للرد على تهم الفساد المرتبطة بصفقة لشراء معدات عسكرية للقوات المسلحة في التسعينيات.

وكان قد أطلق تحقيقا في قضايا الفساد في أسابيعه الأخيرة في منصبه تحت ضغط من خصومه في حزب المؤتمر الوطني، بما في ذلك خليفته، سيريل رامافوسا .

وأجبر حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم زوما على الاستقالة العام الماضي. وكان زوما عنصرا محوريا في صفقة لشراء معدات عسكرية أوروبية ألقت بظلالها على الساحة السياسية في البلاد لسنوات.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





رئيس جنوب إفريقيا يتجاهل قضية الصحراء أثناء تقديمه الخطوط العريضة لرئاسة بلاده للاتحاد الإفريقي

مليار و 500 مليون لتزويد جهة العيون بمياه الشرب والسقي

رئيس مجلس الشيوخ الشيلي يشيد بمبادرة الحكم الذاتي

أمن الداخلة يعتقل أجنبيا بشبهة النصب والوساطة في الهجرة السرية

بوجدور ...توقيف مروج للشيرا

الأمن يوقف شخصين بالداخلة من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة