تاريخ اليوم : 16 سبتمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         مخابز العيون تتهيكل في إطار المنظمة الديمقراطية للشغل             قنبلة مُفاجئة قادمة من ريال مدريد!             تونس تنتخب رئيسها الجديد ...الطريق الى قرطاج             المنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة تنتفض و تعلن على برنامجها النضالي             البوليساريو تستعجل تعيين مبعوث أممي جديد للصحراء             أكثر من 83 ألف تلميذ يلتحقون بأقسام الدراسة بجهة العيون             القبض على تاجر مخدرات بشارع اسكيكيمة بالعيـون             ما حكم من يكثر الكذب في كلامه رغم أنه يصلي ويقرأ القرآن             الشرطة تفكّ لُغز سرقة منزل تاجر بطانطان             عامل إقليم طرفاية يشرف على عملية توزيع مليون محفظة بجماعة أخفنير             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 24 يوليوز 2019 الساعة 19:50


بالصـــور...انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان العيون الدولي لفنون الشارع


الصحراء 24 : العيـــــون

انطلقت مساء يوم السبت بالعيون فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان العيون الدولي لفنون الشارع، الذي تنظمه جمعية أوديسا للثقافة والفن، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 20 الى 23 يوليوز الجاري.

ويسعى هذا المهرجان ، المنظم بدعم من وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة)، والذي يعرف مشاركة مجموعة من الفنانين من دول إسبانيا، والأرجنتين، وإيطاليا، والشيلي، والبرتغال، بالإضافة إلى فرق فنية وطنية، إلى الانفتاح على فنون الشارع ( الموسيقى، الكرافيتي، السيرك، الألعاب النارية والبهلوانية، المسرح...)، التي تحتضنها ساحة المشور بالعيون.



وابرز رئيس الجمعية المنظمة السيد عبد القادر اطويف ان هذا المهرجان، ومن خلال انفتاحه على الفضاءات العامة يروم تثمين الإنجازات التي شهدتها مدينة العيون، والتعريف بها والترويج للعيون كبرى حواضر الصحراء كوجهة سياحية وثقافية، وفضاء للتبادل الثقافي والفني بين شعوب العالم، وترسيخ قيم السلم والسلام.



واضاف السيد اطويف، ان هذا المهرجان، المنظم في اطار تفعيل المكون الثقافي للنموذج التنموي لجهة العيون الساقية الحمراء، يشهد تنظيم مجموعة من الأنشطة التي تعنى بالثقافة الحسانية، والتي تسعى هذه التظاهرة إلى تسويقها كتراث انساني لامادي غني ومتنوع.




 


وسجل ان هذه الدورة، تشكل مناسبة لتسليط الضوء على فنون الشارع ودورها في تنمية الوعي، والمساهمة في الرفع من الذوق العام، مشيرا الى انها ستعرف تقديم عروض وفرجات مسرحية، وفنون الشارع، وألعاب نارية، وعروض فن السيرك.



وذكر السيد اطويف ان الدورات السابقة للمهرجان، والتي حققت الأهداف المرجوة منها، عرفت نجاحا كبيرا بفضل الحضور المتميز لفنانين وكتاب مسرحيين وأساتذة وباحثين ساهموا في إغناء فقرات المهرجان التي اشتملت الى جانب العروض المسرحية على ندوات وحفلات توقيع عدد من الإصدارات في مجال المسرح، كما تم تكريم مجموعة من الفناين .



ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي تحتضنها ساحة المشور، ايضا تنظيم ندوة فكرية تحت عنوان : "مسرحة الحكاية الشعبية الحسانية مدخل لتطوير الأشكال الفرجوية المحلية"، وعروض مسرحية حسانية، وورشة تكوينية حول "فن الحكي: الحكاية الشعبية الحسانية كمادة حكائية"، ولقاء مع رواة الحكاية الشعبية الحسانية، ورسومات جدارية حول ثقافة الصحراء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 







 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الفنانة لطيفة رأفت ترزق بمولودها الأول

بالصــور... زفاف ابن كاظم الساهر ولقطات كشفت ما فعله القيصر وأشعل الحفل بقوة

وفاة الفنانة المغربية أمينة رشيد عن عمر 83 عاما

وزارة الثقافة والاتصال : هذا هو تاريخ إيداع طلبات الحصول على البطاقة المهنية

المديرية الإقليمية للثقافة بالسمارة تحتفي بعيد العرش

اسبانيا تحل ضيفة شرف على الدورة الأولى لمهرجان العيون للمسرح الحساني