تاريخ اليوم : 16 سبتمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         مخابز العيون تتهيكل في إطار المنظمة الديمقراطية للشغل             قنبلة مُفاجئة قادمة من ريال مدريد!             تونس تنتخب رئيسها الجديد ...الطريق الى قرطاج             المنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة تنتفض و تعلن على برنامجها النضالي             البوليساريو تستعجل تعيين مبعوث أممي جديد للصحراء             أكثر من 83 ألف تلميذ يلتحقون بأقسام الدراسة بجهة العيون             القبض على تاجر مخدرات بشارع اسكيكيمة بالعيـون             ما حكم من يكثر الكذب في كلامه رغم أنه يصلي ويقرأ القرآن             الشرطة تفكّ لُغز سرقة منزل تاجر بطانطان             عامل إقليم طرفاية يشرف على عملية توزيع مليون محفظة بجماعة أخفنير             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 1 غشت 2019 الساعة 16:02


تنصيب الرئيس الجديد للجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الانسان بكلميم واد نون


الصحراء 24 : كلميـــم

نظم اليوم السبت بكلميم حفل تنصيب السيد إبراهيم لغزال رئيسا جديدا للجنة الجهوية لحقوق الإنسان لكلميم واد نون، والسيد إبراهيم لغزال، عضو في التركيبة الجديدة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، المعينة من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويحل محل توفيق برديجي، الذي عين بدوره رئيسا للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء.

وأكد مدير الدراسات والأبحاث والتقارير بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد مصطفى الناوي ، الذي ترأس حفل التنصيب، أن القانون الحالي للمجلس (22 فبراير 2018)، عزز ورسخ المهام التي كان يقوم بها المجلس، ووسعها وأضاف إليها مهام جديدة.

وأبرز أن المجلس يحتضن آليات جديدة لتعزيز حقوق الانسان والمتعلقة بالآلية الوطنية للوقاية من التعذيب والآلية الوطنية للتظلم الخاصة بالأطفال ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان والآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.




وأضاف أن هذا القانون الجديد، وبقدر ما يعزز ويوطد مهام الحماية ويعطيها الأولوية ومكانة خاصة في عمل المجلس ولجانه الجهوية، بقدر ما يفتح المجال لمهام جديدة ولتصور وأفق حقوقي جديد يتمثل في الوقاية بمعناها الواسع.

من جهته، عبر السيد لغزال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن اعتزازه بالثقة الملكية، مشيرا الى أن جهة كلميم واد نون تزخر بعدد من الطاقات المهمة الفاعلة مجال حقوق الانسان.

ودعا الى "المشاركة في هذه الصيرورة الحقوقية والعملية المستقبلية"، مشددا على أنه سيتفاعل معها بالاعتماد على المقاربة التشاركية والإنصات والقرب.

من جهته عبر توفيق برديجي عن ثقته بأن الرئيس الجديد للجنة الجهوية لحقوق الانسان بكلميم واد نون سيعمل على ترصيد ما قامت به اللجنة في السنوات الماضية بالمنطقة واستثماره من أجل آفاق جديدة.

يذكر أن اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان لكلميم واد نون هي واحدة من اللجان الجهوية ال 12 للمجلس.

ويحدد الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان (لاسيما المواد من 28 إلى 31) اختصاص اللجان الجهوية لحقوق الإنسان في الاضطلاع بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات الموجهة إليها المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان.

و.م.ع






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





تارودانت.. تشييع جثامين ضحايا ملعب تزيرت + صـــور

المستشفى الجهوي بكلميــم يتعزز بوحدة جديدة للإنعاش الطبي وتجهيزات بيوطبية حديثة وعالية الجودة

الداخلــة : تسليط الضوء على انتظارات مغاربة العالم ومساهمتهم في التنمية السوسيو-اقتصادية

عيد الأضحى..حملة تحسيسية للحفاظ على البيئة بكلميم

ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار الداخلة بأزيد من 44 في المئة خلال يونيو المنصرم

الداخلة.. تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش المجيد